كم دامت امارة الملك سلمان للرياض وماهي انجازاته

كم دامت امارة الملك سلمان للرياض وماهي انجازاته .. سؤالاً هاماً يحتاج الكثير من البحث في حياة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، الذي حقق إنجازات جسيمة منذ توليه الرئاسة. عرش الملك في الـ3 من ربيع الآخر عام 1436 هـ والذي يصادف العام الميلادي 2015 م، وفي ذاك النص سنجيب على سؤال من هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسنتحدث عن كيف سنين وافرة قضاها الملك سلمان كأمير للرياض، وبشأن منجزات الملك سلمان بداخل منطقة الرياض عاصمة السعودية أيضًا.

من هو الملك سلمان بن عبد العزيز؟

الملك سلمان هو سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، الذي كان ميلاده في السعودية، وبالضبطً بداخل منطقة العاصمة السعودية الرياض في الخامس من شوال عام 1354 هـ، الموافق لليوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر. 1935 م وهو سابع ملك يضطلع بـ عرش المملكة السعودية، بالإضافة إلى كونه رئيس مجلس الوزراء في المملكة ويكفي الزعيم العام والزعيم الأعلى للجيش، أبوه هو الملك المؤسس. عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ووالدته حصة طفلة أحمد السديري. تولى الملك سلمان غفيرة مناصب قبل صعوده العرش، وقد كان من أهمها مناصبه عندما كان أميرًا للعاصة السعودية، وفيما يلي سنتحدث عن الوقت الذي قضاه في إمارة الرياض.

 

كم دامت امارة الملك سلمان للرياض وماهي انجازاته

في الإجابة على السؤال كم سنة قضاها الملك سلمان أمير العاصمة السعودية الرياض، يمكن القول إن الملك سلمان بن عبد العزيز دخل الجهد السياسي في الحادي عشر من رجب عام 1373 هـ الموافق الـ6 عشر من مارس. عام 1954 م، في مثل هذا اليوم عين سلمان حاكمًا لمنطقة العاصمة السعودية الرياض نيابة عن شقيقهُ نايف بن عبد العزيز، ثم عُين رسميًا واليًا للعاصة السعودية في الخامس والعشرين من شعبان 1374 هـ. الثامن عشر من نيسان 1955 م، واستمر لفترة خمس سنين، ثم استقال في السابع من رجب سنة 1380 هـ المتزامن مع الخامس والعشرين من كانون الأول عام 1960 م، وفي العاشر من رمضان عام 1382 هـ الموافق لـ في الـ4 من شباط عام 1963، عيّن الملك سعود بن عبد العزيز أخيه سلمان أميرًا للرياض مرة أخرى.

وفي الختام تولى الملك سلمان إمارة العاصمة السعودية الرياض لأول مرة لمدة خمس أعوام، ثم تولىها للمرة الثانية واستمر منذ عام 1963 م المتزامن مع 1382 هـ حتى ختام وزير الحماية بالمملكة. عام 2011 م الموافق 1432 هـ.

إنجازات الملك سلمان في العاصمة السعودية الرياض

ثمة إنجازات وافرة للملك سلمان في الرياض طوال توليه إمارة العاصمة السعودية الرياض. في سن قبل الأوَان، الذي وصل التاسعة 10 حينما تولى العاصمة السعودية الرياض، أحرز العدد الكبير من الإنجازات الكبيرة جدا في هذه المنطقة. من الملحوظ أن الملك سلمان طور العاصمة السعودية الرياض وحدّثها، بحيث جعلها من أهم المراكز السياسية والاقتصادية في العالم العربي والعالم أجمع، وأثناء فترته الأولى والثانية في إمارة الرياض عمل على جعلها. بلدة توائم التطورات في الدنيا أجمع، لتصبح الرياض عاصمة السعودية أكثر المدن العربية تطوراً خلال الفترة الأخيرة.