الهزيمي وش يرجع وما أصل عائلة الهزيمي من وين

الهزيمي وش يرجع وما أصل عائلة الهزيمي من وين … الحازمي ، وما هو نسبه بين القبائل القديمة التي استقرت شبه القارة العربية في العصور القديمة ، حيث تنتمي جميع القبائل العربية المعروفة حاضرًا إلى القبائل القديمة التي عاشت في شبه القارة العربية ، وكثير منها متعلق بعدنان بن إسماعيل بن ابراهيم ابو الانبياء عليهم السكينة وهم على ما يطلقون عليه اسم اسم قبائل العدناني والموقع المرجعي يهتم بشرح اصول كل العشائر والعائلات المعروفة الآن لاهمية الانساب علوم للمجتمع السعودي بشكل خاص والمجتمع العربي على العموم.

من أين أنت

تعود مصادر عائلة هزيم إلى قبيلة بني القوي أو بني صليب. إنها قبيلة معروفة بكلا الاسمين. وهي قبيلة الكنانية الخندق العدنانية ، وكانت قبيلة بني صليب من القبائل المعروفة في الفائت. استقروا بمنطقة تهامة وتفرقوا في بلاد الحجاز. اشتهر أبناء تلك القبيلة بمهاراتهم الطبية وعلوم الطب الطبيعي وتفوقوا على جميع القبائل في هذا الصدد واكتسبوا شهيرة واسعة بفضله ، وهاجر بعض أولاد أسرة هزيم إلى قليل من الدول المتاخمة في الخليج العربي. ، لكن الغالبية العظمى من ضمنهم لا يزالون يقيمون في المملكة السعودية

اقراء ايضا : الخضير وش يرجعون وما أصل الخضير

سيعود الحازمي

تعود نسب عائلة الحازمي الحقيقية إلى الصلب بن وهب بن نقل ، وهم من بني سماح بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن ما. عدنان ، ولذلك فهم من قبائل عدنان كما ذكرنا سابقاً. ومن الواضح أيضًا أنهم فرع من قبيلة ذو البأس ، وتضم هذه القبيلة واحد من عشر بطنًا أو أفخاذًا أو فرعًا ، وكل فخذ من ضمنهم يمزج بين عدد من العائلات. وفيما يلي بيّن لأسماء هذه المجموعات:

 

  • خصلات.
  • رمش.
  • بذلة.
  • عرمان.
  • هزيمة.
  • موز.
  • سعدات.
  • عنتارا.
  • مسلم.
  • ماجد.
  • الجميله.

 

هل أبناء قبيلة السلبي لا يمسّون؟

تشعب وتوسّع تصور غير صحيح بين عدد محدود من الناس الذين يتصورون أن قبيلة الصليبي كانت قبيلة منبوذة ، ويعتمدون في اعتقادهم على حقيقة أن أولاد الصليبي عاشوا بمفردهم في المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية دون اختلاط عديد. بينهم وبين القبائل الأخرى. الأمر الذي يقصد في قليل من الثقافات العربية أنهم من دون نسب ، إلا أن هذا الاعتقاد غير صحيح تمامًا ، إذ كانوا يعيشون في الشمال دون اختلاط جراء انشغالهم بالعلوم الطبية والأدوية ، على عكس طبيعة أغلب القبائل المتاخمة ، واسمهم. اعتمادًا على نسبهم القديمة ، لم تعاني القبيلة أبدًا من النبذ ​​، إلا أن أمسى العديد من أبنائها شخصيات بارزة بين العرب.

 

أعلام قبيلة صلبي في العصر الحالي

برز كميات وفيرة من أبناء بني الصليب وتقلدوا منزلة رفيعة في السابق ، وما زال أحفادهم موجودين حتى حاليا ، وبرزوا في ميادين عدة ليصبحوا من أهم أشخاص القبيلة أيضًا. المحارب وغيره) في العصر الحالي ، تشمل الأعلام التالية:

الدكتور أحمد بن محمد بن خلدا: جراح شهير حصل على بكالوريوس الطب والجراحة ، برع في الطب مثل أسلافه القديمين.
د.محمد بن حسَن: من العلماء في مجال الجيوفيزياء ، حصل على الدكتوراه في ذاك الميدان ، وهو من أهم العرب في مجال الجيوفيزياء.
– النقيب عبدالله بن حدرس بن جويعان: يعتبر أول خليجي ينال درجة البكالوريا في مجال أعالي البحار.
– النائب الشيخ سعود بن نشمي المعالج: أحد أبناء فروع القبيلة الذي هاجر إلى الكويت في السالف ، وهو عضو في مجلس الأمة