تفاصيل القبض على المتحرش بالعاملة الكينية في المملكة السعودية

تفاصيل القبض على المتحرش بالعاملة الكينية في المملكة السعودية .. حرض كليب تداوله المغردون على مواقع التواصل الاجتماع لتحرش بعاملة كينية في المملكة السعودية حنق المواطنين السعوديين، مطالبين بحق عاملة كينية في المملكة العربية السعودية في أعقاب التحرش بها في منطقة القصيم، وأصدر الأمن العام السعودي، اليوم يوم الثلاثاء، تصريحا أفاد فيه إن الجهات التطلع باشرت مصيبة التحرش البدني بالعاملة المنزلية في أيلول السابق، حتى الآن تظلم قدمتها القاطنة لأحد تقسيمات وزارة الموارد الإنسانية.

تفاصيل القبض على المتحرش بالعاملة الكينية في المملكة السعودية

وفى تفاصيل تحرش بعاملة كينية بالسعودية، وأفصح المتحدث الإعلامي لشرطة مساحة القصيم أن الجهات الأمنية قبضت على متحرش بعاملة كينية في المملكة السعودية في وقته، وهو مواطن، اتخذت بحقه الأفعال النظامية الأولية وأحيل للنيابة العامة.

نداءات بحق عاملة كينية في المملكة العربية السعودية

فيما تصدر هشتاق حق التي تعمل الكينية لائحة الأكثر تداولًا على منصة تويتر في المملكة السعودية، للمطالبة بحق عاملة كينية بالسعودية عقب التحرش بها وطالب المغردون من خلاله بمحاسبة المتحرش وإنزال عقوبة مشددة بحقه.

وفيما يبدو أن الفيديو تم تسريبه مؤجلًا، لم يتفاعل الأمن العام مع متطلبات المغردين بحق عاملة كينية في المملكة السعودية وشرح الإجراء التأديبي التي تلقاها المدني.

يشار على أن الداخلية المملكة السعودية، أشارت سابقا حتّى إجراء تأديبي مرتكبي جناية التحرش هي السجن بمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة نقدية لا تزيد على 100 1000 ريال نحو 26 1000 دولار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأوضحت وزارة الداخلية المملكة السعودية أن العقوبة تغلظ بالسجن فترة لا تزيد على 5 أعوام وبغرامة نقدية لا تزيد على ثلاثمائة ألف ريال، نحو 78 1000 دولار في حال تقوم بمتابعة الإجراء أو اقترانه بأمور مقال عليها التشريع السعودي.

 

عقوبة التحرش في السعودية

نشرت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، بواسطة بيان رسمي، تفاصيل إجراء عقابي جريمة التحرش، وقالت النيابة العامة على يد إشعارها إنه في حال ثبوت أن عملية التحرش من أنواع محددة، فإن هذا سوف يطالب الجهات التطلع بالقبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة، وبذلك يكمل تأدية الدستور دون أي صنف من التسهيلات، وكما أكدت الإدعاء العام على يد الكلام الذي صرح به عبر حسابه الرسمي على منبر Twitter أن العقوبة هي الحبس لفترة تصل إلى 5 سنوات، وغرامة تبلغ إلى ثلاثمائة ألف ريال ابن السعودية، وتجدر الإشارة إلى أن المعاقبة ستنشر أيضًا على نفقة الشخص الذي تطبق الجزاء باسمه. . حرب، ذكرت الإدعاء العام أن جميع الإجراءات العقابية المفروضة على المتهم سيتم تشديدها بشكل ملحوظ في حال ارتكب أو ارتكب أيًا من التصرفات مرة ثانية، وهي على النحو التالي

في حال كان الضحية في ظرف سبات أو أغمي عليه أو بنفس التوضيح كيفية.
في وضعية وقوع الجرم في أي من الطوارئ والكوارث.
في وضعية وقوع الجريمة في موضع الشغل أو الدراسة أو المجأ أو ما شابه ذاك.
لو كان المجني عليه طفلاً أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.
لو أنه للجاني سلطة مباشرة أو غير فورا على المجني عليه.
لو كان الجاني من نفس الجنس.