طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى .. وضح المركز الوطني للقياس «قياس»، التابع لهيئة تصحيح التعليم والتدريب، آلية وكيفية البحث والاستفسار عن نتائج امتحانات القدرات العامة الورقية للموسم الدراسي 1443هـ.

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الأولى

وأعرب المقر، من خلال صفحته الإلكتروني المعترف به رسميا الموثوق على يد موقع “تويتر”، في تويتة عن إتاحة نتائج امتحان الإمكانيات العامة الورقي “الفترة الأولى” لهذا العام 1443هـ، بواسطة حساب المستفيد.

الاستعلام عن نتائج القدرات العامة

وبينّ المركز القومي للقياس، عن توفير وإتاحة الاستعلام عن نتائج امتحان الإمكانيات العامة برقم الهوية الوطنية 1443هـ عن طريق موقع قياس الإلكتروني.

ومن الممكن للطالب التعرف على نتيجة اختبار الإمكانيات 1444 عن طريق موقع قياس وفقًا للخطوات الآتية:

– ادخل على موقع منظمة تنقيح التعليم والتمرين عبر الوصلة التالي (اضغط هنا)

– من صفحة الموقع الأساسية انقر (نتائج الإمكانيات 1443).

– سوف يطلب منك الموقع قليل من البيانات، الذي يجب عليك إدخالها بأسلوب صحيح.

– قم بكتابة رقم تحقيق الشخصية بأسلوب صحيح.

– قم بالدخول إلى ملف الطالب.

– ثم انقر على خيار (الاستعلام عن نتائج قياس 1443).

– ستظهر لائحة تفصيلية بالنتائج.

اختبار القدرات العامة

ويعد اختبار القدرات إشتراطًا لالتحاق خريجي الثانوية العامة بالجامعات المملكة السعودية مع اختبار التحصيلي، ويتم فعل اختبار الإمكانيات للطلاب في أجدد سنتين من المدة الثانوية حتى يكون مقياس لمعرفة الطالب الأكثر تمكُّن لمتابعة الدراسة في الجامعات والكليات السعودية.

وينقسم امتحان القدرات لورقي ومحوسب وعلى الطالب أن ينال حجم درجات يؤهله لدخول الجامعات، كما تنقسم النتائج إلى الدرجات الحجم، والدرجات اللفظية، ثم الدرجات الكلية، لجميع الطلبة والتلميذات، الذين خاضوا الاختبار.

استرجاع كلمة مرور قياس

وفي موقف خسارة كلمة المرور المخصصة بالمستخدم والتي تمكِّنه من النفاذ إلى ترتيب الوطني لقياس الأداء للحصول على الخدمات المتنوعة التي يقدمها، فيمكن للمستخدم استرجاع كلمة المرور عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

– ادخل إلى الموقع الإلكتروني لمركز قياس عبر الوصلة التالي (اضغط هنا)

– اضغط على “هل نسيت كلمة السر”

– اكتب رقم الدفتر المواطن

– انقر على “أنا لست برنامج إنسان آلي”

– اضغط على شارة استكمال

– اختر الأسلوب والكيفية الواقعة من بدائل استرجاع كلمة المرور، وهي عبر الموبايل.

– ادخل رقم الجوال

– اكتب رمز التيقن المرسل عبر البريد الإلكتروني.

– قم بتعيين كلمة مرور قريبة العهد.

– قم بتأكيد كلمة السر.

– اضغط على رمز “تحويل كلمة السر”.

نتائج قياس 1443

يعد قياس من أكثر الأنظمة التي تم إطلاقها في المملكة السعودية من قبل وزارة التعليم المملكة السعودية، والتي تصبو إلى تقييم إمكانيات الطلاب والطالبات والتلميذات ومعرفة مستواهم الدراسي، لتحديد الجامعة المناسبة لقدرات الطلبة والطالبات، لذلك معرفة نتائج قياس برقم الهوية فقط هو من أكثر الأشياء التي يتقصى عنها الطلاب هذه اللحظة لأنها هي ما تحدد مستقبل الطلبة والتلميذات الدراسي، نأمل لكل الطلاب والطالبات والتلميذات النجاح والأسبقية دائما.