الفئة المتضررة من الفوترة الإلكترونية وكيف يتم اصدار فاتورة الكترونية

الفئة المتضررة من الفوترة الإلكترونية وكيف يتم اصدار فاتورة الكترونية .. من هي المجموعة المتأثرة بالفوترة الإلكترونية في المملكة السعودية ، حيث أطلقت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك السعودية نمط الفوترة الإلكتروني ، لمقدار الوقت لأرشفة العقارات إلكترونياً ورقمنتها ، وإلغاء كشوف الحساب المزورة ، والقضاء على الفساد والبلبلة ، وفيما يلي سوف نتناول دلالة الموقع للحديث عن الفوترة الإلكترونية. وجميع المعلومات المهمة عنها ، والآليات المتبعة لتنفيذه في المملكة.

 

ما هي كشوف الحساب الإلكترونية

نظام الفوترة الإلكتروني هو تصرف يهدف إلى تغيير عملية إصدار كشوف الحساب والإشعارات الورقية إلى عملية إلكترونية تتيح بتبادل الفواتير وإشعارات المتنافس والائتمان ومعالجتها في شكل إلكتروني ممنهج بين صاحب المتجر والمشتري في تنسيق إلكتروني متكامل. كشف حساب ضريبية. الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو الممسوحة ضوئيًا ليست كشف حساب إلكترونية. يبقى نوعان من الفواتير الضريبية وهما كما يلي

الفاتورة الضريبية: هي الفاتورة التي ينهي إصدارها في أغلب الأحيان من مؤسسة إلى أخرى ، وتشتمل على جميع عناصر كشف الحساب الضريبية.
فاتورة ضريبية مبسطة: هي كشف الحساب التي يكمل إصدارها غالبًا من شركة إلى شخص ، وتشتمل المركبات الرئيسية لفاتورة ضريبية ميسرة.

 

كيف سيتم تطبيق الفواتير الإلكترونية

أطلقت إدارة الزكاة والضرائب والجمارك متطلبات نهج الفواتير الإلكترونية ، وسوف يتم تنفيذ نهج كشوف الحساب الإلكترونية على مرحلتين رئيسيتين هما

المرحلة الأولى: “مرحلة الإصدار”: سوف يتم أداؤها اعتبارًا من 4 ديسمبر 2021 م على جميع دافعي الرسوم اللذين تم تسجيلهم في ضريبة الثمن المضافة – ماعدا دافعي الضرائب غير المقيمين في المملكة ومن ينوب عن الواحد المكلف بإصدار كشف الحساب. – وسيكون إصدار الفواتير الإلكترونية مماثلاً لإصدار كشوف الحساب اليوم ، ولكن على يد نظام فواتير إلكتروني متوافق ، تحتوي كشف الحساب على جميع المكونات المطلوبة بناءً على صنف كشف الحساب.
الفترة الثانية: تلقب فترة التكامل والربط والتي سيتم تنفيذها على نحو مرحلي حسب كل صنف من المكلفين ابتداء من الأكبر من كانون الثاني 2023 م ، ويحدث بيان دافعي الضرائب من الصنف المستهدفة على الأقل. ستة أشهر قبل ذاك.

 

 الفئة المتضررة من الفوترة الإلكترونية وكيف يتم اصدار فاتورة الكترونية

الصنف المتأثرة بالفواتير الإلكترونية هم المحتالون والمزورون والمخفون التجاريون ، لأن كشف الحساب الإلكترونية صدرت للأرشفة الإلكترونية ورقمنة المنشآت ، وإلغاء الفواتير المزورة ، والقضاء على الفساد ، فهي فاتورة مشددة على مائة٪ تجعلها يسهل على المستفيد الرجوع إلى معلومات المنشأة في وضعية حدوث أي غش تجاري ، كما يسهل على ذو المنشأة حصر منشأته.

 

كيف يتم انتاج كشف حساب الكترونية

يتم إصدار الفاتورة الإلكترونية على غفيرة فترات ، ولكن في الافتتاح يقتضي عليك تحديد ما إذا كنت تخضع لنظام الفوترة الإلكترونية أم لا. تتم خطوات إصدار الفاتورة باتباع الخطوات الموضحة أسفله بالترتيب

 

الامتثال لمتطلبات المرحلة الأولى

ينهي استيفاء متطلبات الجولة الاولى بحسب المتطلبات التالية:

تيقن من أن منشأتك مزودة بنظام متوافق مع متطلبات الفوترة الإلكترونية في المرحلة الأولى ومرحلة الإنتاج والتواصل مع مزود أنظمة الفوترة الإلكترونية أو الفرقة الرياضية الفني للتحقق من توافر المتطلبات الفنية والفنية في حسابك. منشأة.
إنتاج الفواتير الإلكترونية وحفظها من خلال أنظمة الفوترة الإلكترونية وعدم إصدار كشوف حساب مكتوبة بخط اليد أو برامج إعتاق مواضيع.
الحرص على أن جميع عناصر الفاتورة الضريبية في موضعها الصحيح والتي يجب أن تتوافق مع إجابات الفوترة الإلكترونية ومقتضيات ومعايير لائحة الفوترة الإلكترونية ، كما هو مبين أسفله:

الفواتير الضريبية: أضف رقم تسجيل ضريبة التكلفة المضافة للمشتري إذا كان مسجلاً في ضريبة القيمة المضافة ، بالإضافة إلى فئة كشف الحساب كعنوان. يمكن إضافة رمز الاستجابة السريعة (اختياريًا).

كشوف الحساب الضريبية المبسطة: الالتزام بإلحاق نموزج الاستجابة العاجلة على يد الحل التقني وفقًا لمتطلبات كشوف الحساب الإلكترونية وايضاً نمط كشف الحساب كعنوان.

كشف الحساب الإلكترونية: يلزم الاحتفاظ بالباركود المخصص بالفاتورة الإلكترونية ومسحها ضوئيًا من الفاتورة الضريبية المبسطة ، ويجب أن توضح المركبات الموضحة في الصورة أدناه كحد أسفل في أعقاب 04 / كانون الأول / 2021 م.