طريقة فتح حساب مجاني في بنك الأهلي السعودي

طريقة فتح حساب مجاني في بنك الأهلي السعودي … أن البنك الأهلي هو أول بنك ابن السعودية في الوطن العربي والذي تم تأسيسه عام 1953م، واصبح حاليا احد القلاع الاستثمارية الكبيرة في المملكة ويخدم عديد من المواطنين السعودين وأيضا الوافدين المقيمين في المملكة من جميع الجنسيات العربية والأجنبية، وصار البنك الأهلي التجاري له توزيعات عديدة تخطت عدد 512 فرع مخصصة للمصرفية الإسلامية، و يضم البنك زيادة عن 3.3 1,000,000 عميل، يشغل البنك أكثر 2000 ماكينة صراف أتوماتيك و 12806 منفذ بيع.

وذلك لا يتحدد ويتوقف علي الأفرع المتوفرة في المملكة لاغير ولكن دي البنك فروع عالمية في بيروت و البحرين و تمثله مكاتب وكلاء في لندن و سيؤول و سنغافورة، يحوز البنك حصة قدرها 65.61% من أسهم أضخم بنك إسلامي بتركيا Turkiye Finans Katilim .Bankasi

والبنك الأهلي التجاري هو أكبر المصارف المملكة السعودية والعربية وأعرقها ، بدأ البنك نشاطه بمقتضى الأمر السامي الكريم في عشرين ربيع ثاني 1373 هـ الموافق 26 كانون الأول 1953م،بلغ رأسمال البنك لدى تأسيسه 30 1,000,000 ريال سعودي أو ما يعادل بحوالي 8 مليون دولار، وفي سنة 1999، دخلت السُّلطة السعودية ممثلة في حاوية المشروعات الاستثمارية العامة التابع لوزارة المالية مساهمةً بأغلبية مال البنك بعدما تغير إلى شركة مساهمة قبلها بعامين في 1997.

بنك الأهلي التجاري من أكبر البنوك في المملكة السعودية و يعتبر من أفضَل المؤسسات المادية في المكان و يحتسب أول بنك ابن السعودية النشأة، وقد كان من أول البنوك المدونة قانونياً في المملكة، بلغ عدد الأفرع لبنك الأهلي التجاري إلى 342 فرعا بالمملكة حتى عام 2014، و يمنح البنك بحوالي 2،643 جهاز صراف تلقائي ليسهل على الزبون القيام في الخدمات السريعة أينما كان.

– مثلما أن لدى البنك فروع عالمية في بيروت و البحرين و تمثله مكاتب وكلاء في مدينة لندن و سيؤول و سنغافورة ، يمتلك البنك حصة قدرها 65.61% من أسهم أكبر بنك إسلامي بتركيا Turkiye Finans Katilim Bankasi ، يظل البنك في ريادة مجرى البنكية الإسلامية ، حيث رِجل منذ التسعينيات عدد من الإجابات والبدائل البنكية الإسلامية الناجحة ، و يعتبر البنك أضخم مدير للمنابع المالية بالمملكة ، و أول من قدم صناديق الاستثمار .

أما عن أسلوب وكيفية فتح حساب للمقيمين المغتربين في البنك الأهلي السعودي فهي تخضع لبعض المحددات والقواعد التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب فتح الحساب، ومن ذاك المنطلق سوف نحدثكم عن كل ما يختص ذلك الشأن عبر السطور اللاحقة.

طريقة فتح حساب مجاني في بنك الأهلي السعودي

ويمنح البنك الأهلي المصري للمقيمين إمكانية تأسيس حساب في البنك و ذلك بتيسيرات وافرة و بلا محددات وقواعد محكمة، كل ما يقتضي على الساكن هو أن يحضر الأوراق الأساسية من جواز السفر المخصص به و أوراق الإقامة و ما يحدد مقر إقامته و تكون الأوراق سارية، و هي متمثل في صورة منسوخة من البطاقة الشخصية و نسخة من جواز السفر للإطلاع على الشخصية، و بالنسبة للقصر المقيمين فيجب تقديم شهادة ميلاد الرقم القومي لهم و مرسوم الوصاية لكي يفتح لهم حساب جاري .

ومن الممكن بواسطة الإنترنت الأنترنت فتح حساب في البنك للمقيمين، وسوف نشرح لكم على يد السطور الآتية الأسلوب والكيفية الصحيحة التي يمكن عن طريقها إدخار الكثير من الدهر والجهد الذي كان يبذل في السالف والذهاب إلى الفروع وإنجاز الوظيفة بالتدابير النمطية ولكن حالا تم استبدال تلك الطريقة بالموقع الإلكتروني المختص بالبنك، واهم محددات وقواعد فتح الحساب تمنح هوية وطنية أو هوية قاطن قائمة وفعالة.

وخطوات طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين تكون كتالي:

زيارة واحدة من القنوات الإلكترونية و اختيار “فتح حساب جاري عصري”.
ثم إدخال رقم الهوية الوطنية، أو هوية قاطن.
وكتابة تاريخ الميلاد.
ثم إدخال رقم الهاتف المحمول لإرسال رمز التحقق.
إدخال المعلومات الإضافية المختصة بالعميل.

قبل الانتهاء، عليك التحقق من دقة المعلومات التي أدخلتها و بعدها يمكنك إنهاء العملية و ستصلك برقية لتؤكد لك أن طلبك تم بنجاح و عملية فتح حسابك المصرفي ستكون قيد التنفيذ و بواسطة الرسالة يمكنك الحصول على رقم طلبك لمراجعة البنك في حال أردت الاستعلام عن أي شيء.

بذاك سوف يتم تشكيل حساب قائم بـالريال السعودي، وسيتم تصريح الزبون بالتوجه لإحدى لوازم الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى من البنك الأهلي المصري.

ويمكنك القيام بمختلف معاملاتك المصرفية في أي من فروعنا المتواجدة في المملكة إحدى أكبر شبكات أدوات الصراف الآلي، كما يتيح البنك ايضا خدمات إلكترونية متطورة مع المحلي أون لاين والأهلي البنكية والأهلي هاتف محمول المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة.

كيفية عمل حساب أون لاين البنك الأهلي

الدخول علي مساندة الأهلي أونلاين الحاضرة في تأدية الأهلي الخاص بالتليفونات.
حتى الآن فتح التطبيق علي جهاز المحمول يشطب السياق إلى قائمة الحسابات.
ثم أختر من السجل منفعة فتح حساب مودرن.
حتى الآن ذلك يتوجب علي الزبون اختيار فئة العملة وتحديد تبرير فتح الحساب، ثم النقر علي رمز موافق.
يرسل البنك كود التفعيل إلى جهاز المحمول الخاص بالعميل، ليتم كتابته لتسجيل الحساب وفتحه على نحو رسمي.
في أعقاب الانتهاء من الاشتراك وتشييد الحساب، يظهر علي الصفحة إيصال يفيد بنجاح العملية مع توضيح جميع معلومات الحساب.

ميزات فتح الحساب القائم للمقيم

فتح حسابات خاصة.

تعتبر أول منافع التي يقدمه البنك الأهلي للمقيمين، أنهم يقومون بفتح حساب للأشخاص وللأشخاص الاعتبارية.

استخدام دفتر الشيكات.

من ضمن المميزات التي يقوم بتقديمها البنك للمقيمين، أنه يمكنك كعميل بنكي أن تستخدم سجِل الشيكات لكي تنظم معاملاتك بالحساب.

إصدار بطاقة المنافس.

وتعد الميزة الثالثة التي يقوم بتقديمها البنك لمستخدميه، أنه يمكنهم بصفتهم عملاء بنكيين، أن يقوموا بإصدار بطاقة المنافس المباشر تكون السحب والشراء.

فتح حساب مشترك.

كما أنه في الميزة الرابعة التي يقدمها للمقيمين أنه يمكنهم أيضا بأن يقوموا بفتح حساب يكون مشترك باسم أكثر من واحد معًا.

النتاج الأول.

من بين المميزات أن الحسابات التي تكون بالعملات الأجنبية سوف تعطيك أعلى مردود يكون متاح لك ويضاف لحسابك سنويًا.

ويوفر منفعة بلا مقابل للإشعار عبر الرسائل النصية القصيرة، وتلك ليت كل الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء على مدار الساعة، وكذلك يمكن تظل الزبائن علي هاتف الإقليمي البنكي 920001000 والذي مكن طواله أيضا تنشيط البطاقة الائتمانية المختصة بالعميل عند إصدارها من البنك.