كيف ابلغ عن اخوي مدمن في السعودية وما اهمية التبليغ

كيف ابلغ عن اخوي مدمن في السعودية وما اهمية التبليغ … من الضروري دراية طريقة الإبلاغ عن الشقيق المدمن في السعودية من أجل تقديم بلاغ عند الجهات الخاصة لمكافحة الإدمان وتقديم برامج مختلفة للعمل مع المدمنين. المواد المخدرة لها الكمية الوفيرة من الآثار السلبية على التصرف والصحة النفسية والجسدية، ويرنو إلى تزويد القارئ بأسلوب للإبلاغ عن مدمني المخدرات، فضلا على ذكر جزاءات الإدمان في المملكة.

إدمان المخدرات

يُعرَّف الإدمان بأنه تعاطي الواحد للمخدرات على نحو مستمر حتى يعتمد إجماليًا فوقها بهدف الشعور بالصحة العقلية والجسدية، مع ضرورة ازدياد الجرعة بانقضاء الزمن لضمان نفس الشعور في كل مرة يتعاطى فيها المخدرات، ولذا يؤدي الاعتماد إلى الكثير من الأضرار التي تلحق بالجهاز العصبي، والتي تؤدي، من ضمن شؤون أخرى، إلى تلف الرأس وأجزاء مغايرة من الجسم وأعضائه الحيوية.

كيف ابلغ عن اخوي مدمن في السعودية وما اهمية التبليغ

تم الإبلاغ عن المدمنين في مكة والرياض عند 911، في حين يمكن للمواطنين الإبلاغ عن المدمنين لدى 955 أو 999 في أنحاء مغايرة من المملكة العربية السعودية، ويختار الكمية الوفيرة من المواطنين الإبلاغ عن حالات الإدمان إلى 995dnc. .Gov .Sa عوضاً عن المهاتفات الهاتفية.

أهمية التبليغ عن أخي المدمن

تكمن أهمية الإبلاغ عن مدمني المواد المخدرة في المملكة العربية السعودية وبشأن العالم في المساعدة وتقديم التوجيه الملائم للإقلاع عن الإدمان وكل ما ينتج عنه من عواقب صحية نفسية وجسدية سلبية، وتقليل العواقب السلوكية لإدمان المخدرات. وقليل من العواقب الهدامة على العائلة.

تأثير المخدرات على الصحة العقلية لأخي المدمن

يؤدي تعاطي العقاقير المخدرة والإدمان إلى الإحساس بالحزن والكآبة والقلق بالإضافة إلى العديد من مشكلات الذاكرة لدى المدمن، كما تؤدي بعض أشكال العقاقير المخدرة إلى ظهور أعراض الأرق، مثلما يمكن أن كان سببا في المواد المخدرة العدد الكبير من الاضطرابات النفسية. ومنها جنون العظمة وقلاقِل المزاج. وتجدر الإشارة على أن الإدمان على المخدرات يعقد علاج المشكلات العقلية ويزيد من سوء صحة المجني عليهم.

تأثير المخدرات على الجانب السلوكي للأخ المدمن

تتجلى العدد الكبير من أنواع السلوك العدواني في مدمني العقاقير المخدرة، وفي عديد من الحالات يؤدي هذا إلى كميات وفيرة من الخلافات العائلية والزوجية، في حين ينهزم الشخص وعيه تحت تأثير المخدرات ويقوم بالعديد من أشكال التصرف دون أن يدرك عواقبها ومخاطرها، ومنها الإستيلاء السلوكية، النكبات المرورية طوال القيادة، وأيضاً ظهور سلوك غير أخلاقي لدى بعض المدمنين في حالة عدم ادخار الثروة الكافي لشراء المخدرات.

 

تأثير المخدرات على صحة أخي المدمن

يصاحب الإدمان الكثير من المشكلات الصحية التي يعاني منها المدمنون، وفي مقدمتها مشاكل الأنف والمجرى الهوائي، بما في هذا الاحتقان وبطء التنفس، ومشاكل القلب والدورة الدموية مثل انخفاض ضغط الدم، ومشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك، وعدد محدود من مدمني المخدرات يصابون بالدوار. الأدوية، وبعض الأدوية مرتفعة، ودرجة حرارة البدن وارتفاع حجم ضربات القلب بشكل ملحوظ.

 

كيف تعرف معلومات عن المدمن على المخدرات

هنالك العدد الكبير من إشارات إدمان العقاقير المخدرة، وإليكم بعضًا من أهم تلك والأعراض

مشكلات الدراسة أو الشغل لا يريد المدمن في الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، أو يتكاسل في مواصلة مهام العمل أو الجهود اليومية، وعادة ما تنخفض درجاته جراء تعاطي العقاقير المخدرة.
المظاهر والاقترانات الصحية هناك الكمية الوفيرة من الشواهد الصحية التي تشير إلى تعاطي المواد المخدرة في المقام الأكبر خسارة الطاقة، أو ارتفاع الوزن أو فقدانه المفاجئ، أو احمرار العين.
اللامبالاة بالمظهر يرفض الكثير من المدمنين الحيطة إلى مظهرهم ولا يهتمون بالملابس التي يرتدونها أو كيف يبدون.
المتغيرات السلوكية عادة ما يتبدل سلوك المدمن تجاه شخصيات العائلة ويمنعهم من بصيرة مساحته المخصصة أو دخول قاعته أو التعرف على أصدقائه الحديثين، بينما عادة ما يبدل المدمن أصدقائه حتى الآن الإدمان.
المشاكل المالية غالبًا ما يطلب المدمن المال دون علة، إضافة إلى إنفاق أمواله بسرعة عارمة، مما يعرضه لكثير من المشاكل المالية، وقد يؤدي هذا إلى سرقة أو بيع مبنى لشراء العقاقير المخدرة.