طريقة ورابط التقديم على منحة الديوان الملكي منحة أرض برقم الهوية بالشرح .. هي منحة أرض برقم الهوية يقدم الديوان الملكي لكل مواطني المملكة العربية السعودية الكثير من المساعدات النقدية والمعنوية، إذ يعمل الديوان الملكي كحلقة وصل بين إداري الحرمين الشريفين مساجد ومواطني المملكة السعودية لمنحهم المعاونة التي يحتاجونها سواء كانت معاونة مالية أو نقدية، في الموقع جديد اليوم نتعلم أسلوب وكيفية التسجيل عند الديوان الملكي وكيفية القيادة بطلب للاستحواذ على هدية أرض للتقدم إلى الديوان الملكي السعودي.

الديوان الملكي السعودي

الديوان الملكي السعودي هو المكتب التنفيذي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فهو حلقة الوصل بين ولي كلف الحرمين ومختلَف المؤسسات الحكومية والشعبية ومحطة لاستقبال المدعوون الدوليين في الديوان الملكي كما يستوعب المواطنين الذين يشكون. تقديم أو مناشدة مساعدة مادية أو نقدية. أنشئ المكتب لتلبية وإنجاز العدالة والمساواة الاجتماعية، ولخدمة جميع مواطني المملكة، ونلمح أن الديوان الملكي ليس خاصًا بملك، مثلما هو الشأن مع جميع الملوك الذين يحكمون المملكة العربية السعودية. لديها مجموعة من المكاتب الفرعية مثل المكاتب الاستشارية الأخصائية في الشؤون الدينية والمداولات الداخلية والعلاقات العالمية والتكريم الملكي والأمن القومي، وهنالك مكتب خاص للملك الذي يضطلع بـ حاليا رئاسة ديوان الملك فهد. بن محمد بن حسَن العيسى.

 

طريقة ورابط التقديم على منحة الديوان الملكي منحة أرض برقم الهوية بالشرح

يمنح الديوان الملكي وصلةًا للتقدم بطلب للاستحواذ على تبرع الديوان الملكي وتها، حيث يمكن الاستعلام عن تبرع الأرض باستعمال رقم الهوية في الخطوات التالية

انتقل إلى الموقع الأساسي والرسمي لمنصتيمن خلال الموقع المعترف به رسميا“.
حتى الآن تسجيل الدخول، انقر فوق الخدمات الإلكترونية.
انقر فوق خيار المنح.
حدد للاستعلام عن تم منحه الأراضي.
أدخل رقم الهوية وشارة التأكد.
إبداء بيانات الهدية.

 

طلب تصريح أرض برقم مكتب التسجيل

يمكن دعوة منحة الأرض عبر رقم مكتب الالتحاق في الخطوات اللاحقة

إلحاق الدخول إلى منصتيمن خلال الموقع المعترف به رسميا“.
انقر فوق خيار الخدمات الإلكترونية.
حدد خيار المنحة.
ثم انقر فوق الزر مساندة الاستعلام عن هدية الأرض.
أدخل رقم حالتك المدنية في الحقل المتواجد وانقر على زر “إدخال”.
يتم إبراز جميع البيانات والمعلومات التفصيلية على الصفحة.

 

استمارة طلب منحة أرض الديوان الملكي

من أجل الاستحواذ على عطية أرض من الديوان الملكي، يقتضي تقديم كلام موجه رسميًا إلى الديوان الملكي. أسفله ننظر في نموذج طلب منح الأرض من الديوان الملكي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صاحب السمو ملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تحت رعايته،

في أعقاب التحية

 

أقوم بطرح طلبي للحصول على مبنى سكني في المنطقة (… ..) إعادة تسمية اسم المساحة التي تود في التملك فيها “ووفقًا لشروط وأحكام عطاء الأرض التي توزعها الأمانة العامة لتلبية طلبي في ظل هذه المحددات والقواعد، أؤكد أنني لم أتلق أي تم منحه حكومية حتى حالا. أتعهد بإرجاع الأرض وأنا أتحمل كل المسؤولية التشريعية إذا استقر عكس ذاك.

يرجى أن تكون محترما وتقديرا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/ …….

رقم مكتب الالتحاق / ……

عنوان/ ……

رقم هاتف / ……

رقم الهوية / ……

تاريخ الإنجاب/ ……

وظيفة/ ……

تاريخ إرسال المطلب / …

شروط الحصول على منحة من الديوان الملكي

حددت وزارة الإسكان في المملكة السعودية محددات وقواعد الحصول على هدية من الديوان الملكي. وفي السطور التالية الشروط الضرورية المطلوبة للاستحواذ على هدية الديوان الملكي

يقتضي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وألا يزيد حياته عن 18 عامًا.
ينبغي تقديم صورة منسوخة من إثبات هوية مقدم الطلب.
يلزم تقديم طلب الهدية في نفس المدينة التي يقيم فيها مقدم الطلب وسيؤدي الريادة بطلب للحصول على منحة أرض بمدينة أخرى إلى رفض المنحة.
يجب إحضار الأوراق الأصلية من الديوان الملكي.
يقتضي ألا يكون المتقدمون أيتامًا أو عندهم احتياجات خاصة لأن يملكون عطاءًا دراسية خاصة بهم.
يمكن للمرأة المطلقة أو المتوفى زوجها القيادة بطلب للحصول على العطية طالما لم يتعدى حياتها 25 عامًا وتمتلك ملفات حكومية تثبت وضعها.
حددت الحكومة منحة الأرض لجميع فرد على 625 * 625 متر مربع. يقتضي على مقدم المطلب التوقيع على أن هذه المنحة مستقلة.