كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي2021 التقويم الدراسي 1443

كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي2021 التقويم الدراسي 1443 .. يعد ذلك السؤال من أهم وأكثر أهمية الأسئلة التي يتداولها التلاميذ وأولياء أمورهم من كافة المدارس التابعة لوزارة التعليم في مناطق المملكة المختلفة، إذ يريدون في التعرف على الميعاد الجديد المقرر للعودة الحضورية لتلك الأشكال من التلاميذ بعد أن وقفت على قدميها الوزارة بإصدار قرارها الخاص بتأخير الرجوع الحضورية للمدارس لمرحلتي الابتدائي ورياض الأطفال والطلاب الأقل من 12 عام على وجه العموم ولذا نظرًا لما في هذا المرسوم من عوامل المحافظة على صحة التلاميذ والتلميذات في السعودية.

عودة الدراسة الحضورية للابتدائي

بدأ تلامذة المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال الدراسة في الموسم الدراسي الجاري عن بعد على يد المنصات التعليمية الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم في السعودية مثل منبر مدرستي ومنبر روضتي التعليمية، ويحصل التلاميذ على دروسهم على يد الحصص الافتراضية التي تجيز لهم الإتصال مع المعلمين في المدرسة عن طريق تلك المنصات وعبر هذه الطرق، وكانت وزارة التعليم في السعودية قد أعربت أن التلاميذ في الفترة الابتدائية سوف يعودون للدراسة الحضورية على يد الاستقرار في المدارس في نهاية شهر تشرين الأول السابق، ولكن في الثلث الأخير من شهر أكتوبر تم الإشعار العلني أن العودة الحضورية لتلامذة المدة الابتدائية ورياض الأطفال سوف يتم تأجيلها لوقت لم تحددها الوزارة.

كم باقي على الدراسه حضوري للابتدائي2021 التقويم الدراسي 1443

على يد إشعارها الذي أعلنت عنه وزارة التعليم في السعودية، ذكرت الوزارة أن الرجوع الحضورية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وطلاب رياض الأطفال قد تم تأجيلها لحين مواصلة الأبحاث العلمية والصحية المرتبطة بمخاطر رجوع الطلاب للمدارس على هذه الفئة تحديدًا من الطلاب، ولذا من أجل الجهد على المحافظة على صحة جميع من الطلاب وأسرهم، خصوصا في تلك السن الصغيرة التي يكون الجهاز المناعي فيها للتلاميذ أضعف من الأنواع الأخرى من المجتمع، ولذا فلا يمكن لنا حتى هذه اللحظة التعرف على المدة الباقية حتى الرجوع الحضورية للتلاميذ في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال في عموم مناطق المملكة.

 

تويتر وزارة التعليم

أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حسابًا رسميًا لها على موقع الإتصال العالمي تويتر، وعلى يد ذاك الموقع تقوم الوزارة بطرح عموم المستجدات المرتبطة بالأنشطة التي تقوم بها، والتي يهتم بها التلاميذ وأولياء الموضوعات والمعلمين والإداريين وسائر أطراف عملية التدريس والتعليم، مثلما أن الحساب التابع للوزارة يكمل بواسطته الإتصال مع المتابعين والرد على الأسئلة والتساؤلات التي يكمل توجيهها للوزارة فضلا على ذلك تقديم المعلومات والتعميمات الأصلية الصادرة عن الوزارة لتصل لأكبر مجموعة من المستفيدين، وهو واحد من القنوات الإعلامية الهامة للوزارة، ويمكن الدخول لحساب وزارة التعليم المعترف به رسميا على تويتر “من هنا“.

 

التقويم الدراسي 1443

تُطلق وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية التعديل الدراسي، وهو المخطط الزمنية التي تسير فوق منها الأحداث الهامة أثناء الموسم الدراسي، والتي تشمل بداية الموسم الدراسي، ونهايته ومواعيد الإجازات والرجوع منها، ومع تطبيق النظام التعليمي الجديد الذي اشتمل على نظام الفصول الدراسية الثلاثة أعلنت الوزارة عن التقويم الدراسي بشكل مفصل، مع عموم المستجدات المرتبطة به، ومن الممكن التعرف على تفاصيل التعديل الدراسي من خلال العرض التالي:

طليعة التعليم بالمدرسة في الفصل الدراسي الأول: يوم الاحد الحادي والعشرين من المحرم 1443 المتزامن مع للتاسع والعشرين من أغسطس 2021.
عطلة العيد الوطني: متكرر كل يوم يوم الأربعاء والخميس الخامس والسادس عشر من شهر صفر لسنة 1443 المتزامن مع للثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021.
عطلة عاقبة أسبوع مطولة: يومي يوم الاحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من ربيع الأكبر لسنة 1443 المتزامن مع للسابع عشر والـ8 عشر من شهر أكتوبر 2021.
إجازة عاقبة أسبوع مطولة: الخميس الـ9 والعشرين من ربيع الأول لسنة 1443 المتزامن مع للرابع من تشرين الثاني 2021.
طليعة عطلة الترم الأول: في عاقبة إستمرارية الخميس الموافق للعشرين من شهر ربيع الآخر المتزامن مع الـ5 والعشرين من تشرين الثاني لسنة 2021.
بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني: يوم الاحد الأضخم من جمادى الأولى لسنة 1443 الموافق للخامس من كانون الأول لعام 2021 .
عطلة خاتمة أسبوع مطولة: يوم الأحد الخامس عشر من جمادى الأولى لعام 1443 المتزامن مع للتاسع عشر من كانون الأول 2021.
إجازة منتصف الترم الثاني: تبدأ بنهاية إستمرارية يوم الخميس الثالث من جمادى الآخرة لسنة 1443 المتزامن مع للسادس من يناير لعام 2022.
بداية الدراسة عقب إجازة منتصف الترم الثاني: يوم الأحد الثالث عشر من جمادى الآخرة لسنة 1443 الموافق ليوم الـ6 عشر من يناير لعام 2022.
عطلة نهاية أسبوع مطولة: يومي الاربعاء ويوم الخميس الأكبر والـ2 من شهر رجب لسنة 1443 المتزامن مع ليومي الثاني والثالث من شهر شباط لعام 2022.
عطلة عاقبة أسبوع مطولة: متكرر كل يوم الأربعاء والخميس الـ2 والعشرين والثالث والعشرين من رجب لسنة 1443 المتزامن مع للثالث والعشرين والـ4 والعشرين من شهر فبراير لعام 2022 .
مستهل عطلة الترم الثاني: خاتمة إستمرارية الخميس الـ7 من شعبان لعام 1443 المتزامن مع للعاشر من شهر آذار 2022.
مستهل الدراسة في الفصل الدراسي الثالث: يوم الاحد الـ7 عشر من شعبان لسنة 1443 الموافق للعشرين من مارس لعام 2022.
بداية عطلة العيد الصغير: بنهاية إستمرارية يوم الاثنين المتزامن مع الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443 المتزامن مع للخامس والعشرين من نيسان لعام 2022.
مستهل التعليم بالمدرسة بعد عطلة العيد الصغير: يوم الاحد السابع من شوال المتزامن مع الـ8 من مايو لسنة 2022.
عطلة نهاية أسبوع مطولة: متكرر كل يوم الاربعاء ويوم الخميس الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر شوال لسنة 1443 الموافق للخامس والعشرين والـ6 والعشرين من شهر مايو 2022.
إجازة عاقبة أسبوع مطولة: يومي يوم الاربعاء ويوم الخميس الـ6 عشر والـ7 عشر من شهر ذي القعدة المتزامن مع للخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو 2022.
مطلع إجازة نهاية العام الدراسي: بنهاية دوام يوم الخميس الأضخم من ذي الدافع الموافق الثلاثين من يونيو لعام 2022.