ما هي شروط وظائف النيابة العامة في السعودية 1443 ورابط التسجيل

ما هي شروط وظائف النيابة العامة في السعودية 1443 ورابط التسجيل … تم الإعلان عنها من قبل النيابة العامة المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف الالتحاق في الوظائف الخالية المعلن عنها على الدرجات الوظيفية المتغايرة في العدد الكبير من المدن السعودية، إذ تتحضر الإدعاء العام لفتح باب الاشتراك في الوظائف المعلن عنها في الفترة القادمة، وتحديدًا من بداية الأسبوع القادم ويجب على المهتمين بالتقدم لتلك الوظائف الاستعداد للتسجيل فور فتح باب استقبال الطلبات.

 

وظائف النيابة العامة

في يوم الثلاثاء التاسع من تشرين الثاني 2021 أفصحت النيابة العامة عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة للرجال والنساء في السعودية، حيث بلغ عدد الوظائف الخالية بحوالي 284 شغل إدارية من بينها 193 للرجال و 91 وظيفة للنساء، وأفصحت النيابة أن الالتحاق في الوظائف المتاحة يشطب على نحو إلكتروني بواسطة نسق جدارة للتوظيف التابع لوزارة الموارد الآدمية والإنماء الاجتماعية في السعودية، ويجب على الراغبين في التسجيل التعرف على تفاصيل الوظائف المتوفرة في الإدارات المختلفة الموالية للنيابة العامة بواسطة الموقع الإلكتروني لجدارة، والتقديم على المهنة الواقعة للمؤهلات والخبرات العملية إن وجدت للمتقدمين، مع العلم بأن التقديم لا يتم سوى على يد الطريق الإلكتروني وفي المواعيد المقررة للانضمام فحسب.

ما هي شروط وظائف النيابة العامة في السعودية 1443 ورابط التسجيل

أفصحت الإدعاء العام السعودية عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة في مجموعة من الوظائف الإدارية في السعودية للمواطنين والمواطنات، من حملة المؤهلات العليا، وجاءت شروط وظائف النيابة العامة كما يلي:

أن يكون المتقدم حاصلًا على البكالوريوس في الوظائف التي تفتقر لإجازة إتمام الجامعة على حسبًا لدليل الوظائف.
أن يكون المتطور حاصلًا على الدبلومات العليا في أعقاب البكالوريوس في الوظائف التي تحتاج ذلك بحسبًا لدليل الوظائف.
أن يكون المتطور حاصلًا على درجة الأستاذية في الوظائف التي تفتقر ذاك.
أن يكون قد أدى اختيار القدرة المعرفية للجامعيي وهذا للوظائف المعلن عنه على المراتب السادسة والسابعة والثامنة.
العلم بأن الأولوية في الترشح للوظائف تكون للتخصصات التربوية وهكذا تكون فروع التخصص غير التربوية بعدها.
حاصلي المؤهلات الخاصة بهم من خارج المملكة العربية السعودية يقتضي أن يقوموا بمعادلة الشهادة الحاصلين أعلاها من وزارة التعليم المملكة السعودية.
ينهي طلب المتقدمين حاصلي أعلى عدد من النقط على حسب منظومة جدارة للمقابلة الشخصية.
خلال مرحلة اللقاء الشخصية يكمل مماثلة معلومات المتقدمين مع البيانات الواجهة إلكترونيًا وفي حال اختلاف البيانات ينهي استبعاد المرشح.
فترة الترشيح الختامي تتم عقب الانتهاء من مماثلة البيانات والنيابة العامة.

 

نظام النيابة العامة الجديد 1443

حددت النيابة العامة المملكة السعودية المواعيد المقررة من أجل التسجيل في الوظائف المتاحة بها بالإضافة إلى النشر والترويج عن محددات وقواعد وظائف النيابة العامة، وأتت المواعيد المقررة للتحاق على النحو التالي:

يبدأ استقبال الطلبات من يوم الأحد الـ9 من ربيع الثاني 1443 المتزامن مع الـ4 عشر من نوفمبر 2021. عند وصول عقارب الساعة التاسعة صبيحةًا.
ينتهي التقديم في يوم الخميس الـ3 عشر من ربيع الـ2 1443 الموافق الثامن عشر من شهر تشرين الثاني لسنة 2021. عند وصول عقارب الساعة الحادية 10 عشية.

خطوات التسجيل في النيابة العامة

ينهي الالتحاق في وظائف الإدعاء العام الإدارية التي تم الإشعار العلني عنها بواسطة نمط التوظيف الرسمية جدارة الموالية لوزارة الموارد الإنسانية والتنمية الاجتماعية، ويحدث الاشتراك بواسطة اتباع الخطوات الآتية:

الدخول لمنظومة جدارة “من هنا“.
إنشاء حساب للمستخدم أو تسجيل الدخول للحساب لو كان عنده حساب بالفعل.
التأكد من البيانات الموجودة على الإطار، وتجديد ما يفتقر منها إلى تحديث لتجنب الرفض من الشغل.
استعراض الوظائف المتاحة.
اختيار الشغل المطلوبة.
إدخال البيانات المطلوبة.
تقديم الطلب.

 

رابط الاشتراك في وظائف النيابة العامة

يشطب الالتحاق في وظائف النيابة العامة السعودية -مثلما أسلفنا- على يد نظام التوظيف الإلكتروني جدارة وهي المنبر التي أطلقتها وزارة الموارد الآدمية والتنمية الاجتماعية لتكون المنبر الأصلية الحكومية للتحاق في الوظائف، ما إذا كان في القطاع العام أو بعض قطاعات المؤسسات المختصة، أو البرامج التدريبية المتغايرة، ويحدث التسجيل على يد نهج جدارة “من هنا“، مع وجوب التيقن من المعلومات الخاصة بالمستخدم على المنبر قبل التسجيل حتى لا يهُمُّ بإدخال معلومات قديمة أو غير صحيحة تؤدي لاستبعاده من الترشح للوظيفة.