رواتب النيابة العامة المرتبة السادسة البدلات السنوية للموظفين 2022 … تتيح الإدعاء العام في المملكة العربية السعودية مجموعة من الوظائف في متباين فروع التخصص إذ أعربت عن الوظائف الخالية بواسطة منصة جدارة، ويجب على المتقدمين الالتزام بالشروط المذكورة حتى يتم قبولهم، بجانب ذلك أوضحت الرواتب الشهرية لكل درجة وظيفية في الإدارة، لذا نتحدث في نص اليوم عن سلم رواتب النيابة العامة المكانة السادسة من خلال موقع جديد اليوم وهذا عن طريق الشروط اللاحقة.

 

سلم رواتب النيابة العامة المرتبة السادسة 1443

نتناول في هذه البند سلم رواتب النيابة العامة المنزلة السادسة بأسلوب تفصيلي فيما يلي.

تنشر جمعية الإدعاء العام من الحين إلى الآخر عن وجود وظائف شاغرة في المصلحة وعلى أصحاب الخبرة والكفاءات التقديم لبدء المجهود.
تتيح المصلحة التقديم إلى الوظائف عن طريق منصة كفاءة، للدخول على الموقع من خلال هذا الرابط.
أوضحت الإدعاء العام سكون مرتّبات الموظفين، وأعربت عن أجور شهرية الرتبة السادسة.
تضم المكانة السادسة خمسة عشر درجة وظيفية، وينال كل موظف أجر شهري شهري محدد استناداً لدرجته.
يصرف أجر شهري لموظفين الرتبة الأولي في المنزلة السادسة بثمن ثلاثة آلاف ريال، أما الرتبة الثانية تنال راتب شهري بحوالي ثلاثة آلاف ومائة وخمسة وثلاثين ريال مواطن سعودي.
يأخذ موظف المكانة الثالثة مرتب شهري ثلاثة آلاف ومئتان وسبعون ريال مواطن سعودي ويحصل موظف الرتبة الرابعة على أجر شهري ثلاثة آلاف وأربعمائة وخمسة ريال سعودي.
يحصل على مستوظفين المنزلة الخامسة راتب شهري ثلاثة آلاف وخمسمائة وأربعين ريال سعودي، أما مستوظفين المرتب السياسيين يصرف لهم أجر شهري ثلاثة آلاف وستمائة وخمسة وسبعون ريال سعودي.
يحصل مستوظف الدرجة السابعة على مرتب ثلاثة آلاف وثماني مائة وعشرة ريال، أما موظف المكانة الثامنة ينال راتب ثلاثة آلاف وتسعمائة وخمسة وأربعين ريال ابن السعودية.
يكتسب موظفين الدرجة التاسعة راتب أربعة آلاف وثمانين ريال، أما موظفي الدرجة العاشرة يصرف لهم مرتب أربعة آلاف ومئتان وخمسة عشر ريال مواطن سعودي.
يصرف لموظفين الدرجة الحادية عشر مرتب شهري بثمن أربعة آلاف وثلاثمائة وخمسين ريال، وينال موظفين الدرجة الثانية عشر مرتب أربعة آلاف وأربعمائة وخمسة وثمانين ريال ابن السعودية.
يحصل مستوظف الدرجة الثالثة عشر على أجر شهري شهري نحو أربعة آلاف وستمائة وعشرون ريال، أما موظف المكانة الرابعة عشر يكتسب مرتب أربعة آلاف وسبعمائة وخمسة وخمسين ريال ابن السعودية.
تعد أعلى درجة وظيفية في الرتبة السادسة هي الدرجة الخامسة عشر، حيث يصرف للموظف مرتب شهري بثمن أربعة آلاف وثمانمائة وتسعون ريال مواطن سعودي.

سلم رواتب مساعد إداري للمرتبة السادسة

تتيح النيابة العامة شغل مساعد إداري في إطار الوظائف المطلوبة للعمل وقد إندهش المتقدمين عن الراتب الشهري، لذلك نتناول في تلك العبارة سكون أجور شهرية معاون إداري للمرتبة السادسة على نحو تفصيلي فيما يلي.

يعاون مساعد الإداري في المنزلة السادسة بالدرجة الأولى على أجر شهري شهري بقيمة ستة آلاف وخمسة وستون ريال ابن السعودية.
ينال المعاون الإداري بالدرجة الثانية راتب شهري ثمانية آلاف وثلاثمائة وستة وستون ريال سعودي.
يحصل المعاون الإداري المسجل في الدرجة الثالثة بالمرتبة السادسة على أجر شهري شهري بثمن ثمانية آلاف وسبعمائة وأربعة وأربعون ريال مواطن سعودي.
يصرف للمساعد الإداري في المكانة الرابعة راتب شهري بقيمة تسعة الآف ومائة واثنين وعشرين ريال مواطن سعودي.
أما موظف الدرجة الخامسة في المرتبة السادسة ينال أجر شهري تسعة الآف وأربعمائة وتسعة وتسعين ريال سعودي.

 

البدلات السنوية للموظفين 2021

بعدما تناولنا إطمئنان رواتب النيابة العامة المكانة السادسة في مستهل النص، نستعرض في هذه البند البدلات السنوية للمستوظفين 2021 بأسلوب تفصيلي في السطور الآتية.

تصرف المملكة السعودية لموظفيها في سائر الهيئات والمؤسسات بدلات وحوافز سنوية، وهذا يرفع من سعر القبض الشهري الشهري.
أعربت الإدعاء العام عن العلاوة والبدلات السنوية التي تصرف لكل الدرجات الوظيفية.
لا تتشبه البدلات وفقاً للرتبة الوظيفية للمستوظف، فكلما زادت المستوظف في التدرج الوظيفي نال حوافز أعلى.
يحصل المستوظفين في المنزلة الأولى على بدلات سنوية بثمن مائة وخمسة وثلاثين ريال سعودي، أما المنزلة الثانية يصرف لها حوافز وبدلات حوالي مائة وخمسة وستون ريال ابن السعودية.
ينال موظفين المكانة الثالثة علاوة بثمن 100 وتسعون ريال، والمرتبة الرابعة يصرف لها مئتان وثلاثين ريال سعودي.
يحصل مستوظف المنزلة الخامسة على علاوة بسعر مئتان وخمسة وستون ريال، أما مستوظف المرتبة السادسة يصرف لها ثلاثمائة وخمسة ريال ابن السعودية.
يصرف لموظف الرتبة السابعة بدلات وحوافز سنوية بقيمة ثلاثمائة وخمسة وستون ريال، أما المكانة الثامنة تحصل على بدلات 400 وخمسة عشر ريال سعودي.
يحصل مستوظفين الرتبة التاسعة على علاوة بسعر أربعمائة وسبعون ريال، أما مستوظفين الرتبة العاشرة يصرف لهم 500 وعشرة ريال مواطن سعودي.
يحصل على المستوظف في المكانة الحادية عشر بدلات سنوية بثمن 500 وثلاثين ريال، أما المرتبة الثانية عشر تكتسب علاوة بسعر 500 وسبعين ريال ابن السعودية.
يصرف لموظف المنزلة الثالثة عشر علاوة بحوالي 600 وخمسة ريال، أما المرتبة الرابعة عشر تحصل على سبعمائة ريال سعودي.
يحصل مستوظفين المرتبة الخامسة على بدلات وحوافز سنوية بتكلفة ثمانمائة وخمسة وستون ريال ابن السعودية.

 

موعد صرف المرتبات هذا الشهر

تساءل العديد من الموظفين عن موعد تدني المرتبات الشهرية في الحسابات المصرفية، لذلك نتناول في تلك البند ميعاد دفع المرتبات ذلك الشهر بشكل تفصيلي فيما يلي.

فعل جمعية النيابة العامة المدفوعات الشهرية الشهرية للموظفين في اليوم الـ7 والعشرون، حيث توضع في الحسابات البنكية أو تمنح للموظف.
في ظرف تزامن يوم دفع القبض الشهري الشهري مع أيام الإجازات الرسمية فإن الهيئة تودع المبالغ في الحساب البنكي قبل يوم الإجازة أو بعدها بيوم على أبعد إشادة.
أما إذا صادف يوم 27 مع يوم الجمعة فإن المرتّبات سوف فعل للمستوظفين يوم الخميس.