بحث عن الحاسب الالي اهميته واستخداماته

بحث عن الحاسب الالي اهميته واستخداماته … نعيش تلك الأيام عصر الحاسب الآلى عصر التقدم والتقنية الجديدة، وصار لا نستطيع أن نستغني عن الحاسب الآلى أبداً، إذ صار من أساسيات الحياة هذه الأيام، وسوف نعرض في ذلك البحث عن الحاسب الآلى، وأهميته في الحياة اليومية، ومكونات الحاسوب، وكيف يعمل الحاسب الآلي، وأنماط الحواسيب.

بحث عن الحاسب الالي اهميته واستخداماته

يعرف الحاسب الآلي بأنه العقل الإليكتروني، وهو جهاز يقوم بتلقي المعلومات من خلال الإدخال، ويحدث عقب ذلك معالجة هذه البيانات، وبعدها ينهي إخراج المعلومات من الحاسب، أو إستظهار تلك البيانات، ويكون إخراج المعلومات على يد الشاشة أو الطابعة.

وأصبحت الحاسبات أساسية جدا في مجال إعداد الحسابات والميزانيات للشركات والمنظمات، فأصبح مع الزمن الحاسب من الأشياء التي غير ممكن الاستغناء عنها أبدا.

وتختلف أجهزة الحاسب الآلى من حيث الحجم والسرعة، وقد كان الحاسب الآلى قديماً يتميز بكبر الحجم إذ كان بكمية الغرفة، وبعد التطور التكنولوجي الذي وقع حديثاً صار الحاسب الالى ضئيل للغايةً، ولذا أصبح اقتناء الحواسيب أكثر إنتشاراً، وصرت سعرها هابطة.

اقراء ايضا : حقيقة تطبيق المشي بفلوس وربح المال swaetcoin

أهمية الحاسب الآلي

ثمة مزايا متعددة للحاسب الآلي ومنها ما يلي :

يعمل الكمبيوتر على إعزاز إجادة وأصالة التعليم وايضاً يعمل الحاسب على حث الدارسين على الدراسة بإستعمال الحاسب.
يعمل الحاسب الآلى على إنجاز المهام في مدة قصيرة، وخصوصا المهمات الشاقة.
يقدم الحاسب الآلى الكمية الوفيرة من الزمن والمجهود، للمهام التي تستغرق وقت طويل.
يصون الحاسب الالى دقة في التأدية.
بات بإمكان الأشخاص الإحتفاظ بالبيانات وتخزينها فترة طويلة بشكل كبيرً.
يعمل الحاسب الآلى على المشاركة في تزايد النظريات العلمية.
أمسى الاعتماد على الحاسب ضخم لحل المسائل الرياضية والمعادلات العصيبة.
يقوم الحاسب بخدمة الكمية الوفيرة من الشخصيات في سائر المجالات سواء الإقتصادية، أو الإجتماعية، أو العلمية والطبية.

 

استخدامات الحاسب الآلي

لقد تعددت استخدامات الحاسب الآلي فلقد أمسى يتم استعماله في مجال التعليم بشكل أساسي، فأصبح المناهج والامتحانات تتم بواسطة الحواسيب المنقولة الجديدة.

مثلما أنه تم استعماله أيضًا في ميادين الطب على العموم، لأنه أمسى أصل لازم في إلحاق كل ما يتعلق الذين أصيبوا، بشكل منافسات دوري، ويمكن التناقل عن طريقه في عمل الأبحاث الجامعية التي لا يمكن إنجازها سوى من خلالها.

فمن الافتتاح وجد الكمبيوتر من أجل الترفيه، نشاهد على يده الأقلام وتستمع إلى الموسيقى، ويجتمع الأصحاب يقومون باللعب أعلاه مع بعضهم بعضا، فإذا نظرنا سنجد أن لا يخلو اي مقر من وجود الحاسب الآلى بأشكاله المتنوعة، لأنه صار طفرة العلم في ذلك العالم

 

مكونات الحاسب الآلي

يتألف الحاسوب من جزئين جزء غير ملموس خاص بالبرامج (software)، وجزء خاص بأجزاء الحاسب المالية (hardware)، وسوف نقدمها بالتفصيل فيما يلي :

 

الجزء الخاص بالبرامج software

البرامج

وهي شيء غير ملموس وهو مكمل لجهاز الحاسوب، وهي عبارة عن برمجيات تكتب بلغة معينة تخزن داخل الكمبيوتر، ومن هذه اللغة الميركوكود، ولغات أخرى وتقوم المواقع الإليكترونية على هذه البرمجيات، ومنها HTML, JAVA، و غيرها من البرمجيات، وتصنف هذه البرمجيات إلى :

برامج تلقب تطبيقات مثل الـEXEL، و WORD وهو تأدية مخصص للكتابة.
برامج تثبت على جهاز الحاسب الآلي والتي يجريها الجهاز.
البرامج الوسيطة: وهي برامج موزعة على الجهاز وتمثل دور الوسيط.
برامج النظم: وهو نهج تشغيل الكمبيوتر، وهي أهم برنامج لقيام الجهاز.
اختبار البرامج.
فحص البرمجيات.