ماهي الخدمات التي تقدمها التحكم في النوافذ والستائر عن بعد

ماهي الخدمات التي تقدمها التحكم في النوافذ والستائر عن بعد … ما هي هذه الوظيفة الخدمية؟ لقد غزا التطور التقني والثورة التقنية الأخيرة جميع جوانب الحياة، وظهرت مصطلحات عصرية مثل إنترنت الأمور (IOT): لا يوجد منزل بلا جهاز أو أكثر من الأجهزة التكنولوجية الفطنة، من الهواتف الذكية إلى الشاشات الرقمية وأجهزة التحذير من مسافة بعيدة. الشاشات والثلاجات الحاذقة وما إلى ذاك.

 

ماهي الخدمات التي تقدمها التحكم في النوافذ والستائر عن بعد

تلك هي خدمات المنازل الفطنة التي يعتبرها بعض المتنبئين مستقبل كل المنازل في الكوكب: النسيان لم يحتسب إشكالية يمكن أن كان سببا في كوارث وحرائق، ولم يحتسب من الجوهري الحيطة إلى كل التفصيلات الضئيلة القادرة. لإطفاء جميع الأضواء وإقفال النوافذ والستائر بمجرد مغادرة العائلة للبيت، يمكن تشغيل وإيقاف مكيفات الهواء لدى الاحتياج، ولا يتعين على المتسوق في المحلات التأكد من ثلاجته وكتابة قائمة بالأشياء إنه ضال، يستطيع التحكم فيه عبر تليفونه المحمول طوال وجوده في الدكان.

المنزل الذكي

يشير إصطلاح البيت الذكي إلى استخدام الأنظمة التكنولوجيا والإجراءات الآلية والأجهزة المتصلة التي يكمل التحكم فيها عن بعد في الشقق والمنازل العصرية، وربط جميع الأجهزة والأدوات بالإنترنت، والهدف هو تنقيح نوعية الحياة والاستمتاع بوسائط الراحة المتغايرة وأن هنالك أيضًا غاياتًا أخرى، مثل توفير مزيد من السلام في المنازل العصرية واستخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة، بواسطة مستشعرات خاصة أو من خلال ربط هذه الأجهزة داخليًا بجهاز مركزي متصل بالشبكة بحيث يمكن التحكم فيه عن بُعد. في البيوت الذكية يمكن التحكم في وقت تشغيل الأجهزة مثل الغسالات أو كشافات الإضاءة أو ماكينات صنع القهوة، إذ يتم برمجة الأجهزة مثل مستشعرات الحركة والكاميرات والستائر أو الثرموستات للعمل على حسبًا لاحتياجات المستعمل والقلب من المنزل.الذكاء هو وحدة التحكم المركزية، والتي ترتبط بالعديد من المركبات الذكية ومن الممكن التحكم فيها بواسطة جهاز حاسوب أو جهاز محمول فطن أو جهاز لوحي، والمعايير اللاسلكية المنتشرة مثل Wi-Fi أو Bluetooth أو ZigBee أو Z-Wave الاتصالات أو وحدات التحكم تستخدم للسيطرة على جميع الأجهزة المنزلية الحاذقة.

 

ما هي مزايا المنزل الذكي

بالإضافة إلى الراحة وتنقيح الإجادة والأصالة للأنشطة التي تحدث في الحياة، ثمة العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن أن توفرها المنازل الذكية، والتي تجعل اكتسابها جذابًا لكثير من الناس، ومن وسط منافع المنازل الماهرة:

الاستخدام الأمثل لمصادر الطاقة

تتيح المنازل الحاذقة بمزيد من السيطرة على الاستخدام وتوفير الطاقة، ويتم هذا بواسطة أتمتة أشياء مثل إخضاع درجة السخونة وتشغيل وإخماد الأنوار وفتح وإغلاق بأجهزة بروسيسور النوافذ والمزيد تشييدً على مقاييس محددة مصممة خصيصًا للمستخدم وصديقة للبيئة .

توفير الراحة والأمان للمستخدمين والحد من الكوارث والسرقة

يكمل ذلك عن طريق برمجة لوازم منزلية متعجلة تقدم على المستعملين الدهر والجهد، مثل ماكينات القهوة الحديثة وأجهزة التنويه عن بُعد التي تخبر المستهلك أن بيته أو سيارته تتعرض للسرقة وهناك أدوات للمراقبة.الأطفال، وهي مهمة جدًا إذا كنت تريد فصل الطفل في قاعة بمفرده.

خفض النفقات

يمكن للمنازل الذكية تحديد المناطق التي تستخدم فيها طاقة أكثر من اللازم ويمكن أن تخفف من هذا تلقائيًا أو عن طريق إبلاغ المستعمل بتنفيذ القطران المناسب، الأمر الذي يتيح له بتقليل التكاليف في تلك المناطق وتوفير المال.