متى موعد اختبارات النهائيه 1443 الفصل الاول

متى موعد اختبارات النهائيه 1443 الفصل الاول … ازدادت معدلات البحث في المملكة السعودية من قبل الطلاب عن توقيت اختبارات النهائيه بغية يتحضرون تحضير كامِل لها للاستحواذ على درجات عالية، حيث أن الوزارة قامت بفعل مجموعة من التعديلات رغبةً في توفير مختلَف السبل التي تجعل عملية التعليم مطردة وغير متوقفة لأي سبب، لهذا سوف نتناول اليوم الكثير من التفصيلات التي تتعلق الامتحانات بالتفصيل.

وزارة التعليم السعودي

تحاول لبذل أقصى عبء لها لتوفير سائر السبل والوسائل التعليمية لاستمرار التعليم عن بعد دون تعطل، حيث أعربت عن التنقيح ثم نهضت بإدخال قليل من التحديثات ومن أكثرها أهمية مبالغة أيام التعليم بالمدرسة الفعلية عن طريق جعل العام الدراسي مشمولًا بثلاث فصول دراسية، إضافة إلى إدخار المنصات الإلكترونية لمواصلة التعليم بالمدرسة دون تعطل عن بُعد لمنع الاختلاط بين التلاميذ للمحافظة على سلامتهم وسلامتهم.

 

متى موعد اختبارات النهائيه 1443 الفصل الاول

تم تحديد موعد الامتحانات المختصة بالترم الأكبر من قبل وزارة التعليم السعودي وسوف تكون يوم 14 تشرين الثاني بحسبًا لما تم تحديثه في التقويم الدراسي الحاضر، إذ ترغب الوزارة لادخار مواقيت جيدة في أعقاب الانتهاء من الفصل الدراسي الأول وبعدها سوف يحصل الطلاب على اجازة الترم.

 

التقويم الدراسي بعد التعديل

نهضت وزارة التعليم السعودي بعمل العدد الكبير من التغيرات في التغيير حيث شمل ثلاث فصول مقابل من فصلين لكي يمنح التلاميذ وقت أطول للدراسة، فبعد تحويل هذا الموضوع أصبحت أيام التعليم بالمدرسة الفعلية أكثر من السابق، رغبةً في دراسة المواد على نحو جيد والإلمام بجميع المقررات التعليمية للكثير والعديد من المراحل التعليمية.

 

اجازة الفصل الاول

أن الاجازة سوف تبدأ يوم 25 نوفمبر عقب الانتهاء من الامتحانات الختامية لمختلف المراحل وجاءت هذه المواعيد على حسبًا للجدول الدارسي المُعدل من قبل الوزارة، وستتواصل الاجازة مرحلة عشرة أيام حتى ينهي بدء التعليم بالمدرسة في الفصل الدراسي الثاني الدراسي.

 

توقيت الفصل الـثاني

الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في 5 ديسمبر المقبل بحسب ما تم تداوله طوال التغيير الدراسي المُعدل من قبل الوزارة، وسيبدأ الفصل بعد حصول الطلاب على اجازة الفصل والتي سوف تكون ذات يوم 25 نوفمبر وستتواصل حولي عشرة أيام وبعدها يبدأ الفصل الـ2 الدراسي لمختلَف المراحل.

آلية الاختبارات النهائية للفصل الأول 1443

ذلك وقد اوضحت وزارة التعليم المملكة السعودية بانه قد تقرر أن يتم تصرف الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية 1443 بنظام عن بُعد عبر منبر مدرستي التعليمية، علي أن يكون توقيت اختبار الفصل الأكبر للمرحلة الابتدائية 1443 بدءا من تمام الساعة الـ 4:00 عصرًا، بناءًا لجداول الإختبارات المُقررة لتلامذة الفترة الإبتدائية 1443 – 2021.
مثلما تم اتخاذ قرار أن يشطب تصرف الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية بنظام (الحضور) في المدرسة للطلاب الذين قاموا بإستكمال تلقي لقاح كوفيد 19 علي جرعتين، والذين قد تخطى عُمرهم (12) عامًا، علي أن يكمل إنتهاج جَميع التدابير المُتعلقة بالسلامة والوقاية، مثلما صرحت الوزارة بانه سوف يتم توزيع تلاميذ المدة المتوسطة والثانوية لمجموعات علي مدار الدوام المدرسي، علي أن يكمل أداء الاختبارات النهائية في جلسة واحدة مع عدم تعدى عد الامتحانات لـ (مادتين) في اليوم الفرد.
مثلما تم اتخاذ قرار أن ينهي تصرف الامتحانات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية 1443 بنظام عن بُعد ولذا للطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كوفيد 19 أو عمرهم أقل من (12 عامًا) ولذا سوف يكون عبر منبر مدرستي والمنصات التعليمية التي تم إعتمادها من قبل وزارة التعليم المملكة السعودية، علي أن ينهي حسم درجة المواظبة.