شاهد الان مقطع فيديو بيبي بوشهري وصديقها كامل يشعل تويتر

شاهد الان مقطع فيديو بيبي بوشهري وصديقها كامل يشعل تويتر … تصدر وسم مقطع فيديو بيبي بوشهري منصات السوشيال ميديا في الكويت خلال الساعات الفائتة، مما أثار جدلا واسعا بين النشطاء عبر موقع Twitter، مطالبين الجهات ذات الاختصاص بمطاردة كل ما أصدر المقطع المرئي لأنها منافية لعادات وتقاليد الشعب الكويت.

شاهد الان مقطع فيديو بيبي بوشهري وصديقها كامل يشعل تويتر

وأصيب نشطاء منصات التواصل الالكترونية بالكويت بصدمة عظيمة في أعقاب انتشار مقاطع مرئية للمطربة ومشهورة السناب شات الكويتية بيبي بوشهري، وسط نداءات للسلطات الكويتية بمحاسبة المشهورين الذين يقدمون محتوى رديء.

وكانت الإدعاء العام الكويتية قد قررت قام باحتجاز الفاشينيستا والممثلة بيبي بوشهري وصديقها، وهذا جراء مقطع مخلّ لهما، بعد انتشار مقطع فيديو مخل لهما على منصات التواصل الالكترونية، وأثار جدلا واسعا بين النشطاء بالكويت ودول الخليج.

ويُستخدَم سناب شات بأسلوب ضروري لاستحداث رسائل يشار إليها باسم “سنابس”؛ والتي يمكن أن تكون متمثل في صورة أو كليب قصير، ويمكن تعديلها لتتضمن تنقيحات، تأثيرات، تعليقات كتابية ورسومات.

يمكن توجيه السنابس خصوصا إلى جهات اتصال محددة، أو إلى “ستوري” شبه عام أو “ستوري” عام أو ما يسمى أيضًا “أَوَرْ ستوري”. إكتملت إضافة القدرة على إرسال لقطات مقطع مرئي كميزة تكميلية في ديسمبر 2012.

على يد الضغط المطول على زر الصورة داخل التطبيق، يمكن التقاط مشهد مرئي تبلغ مدته إلى عشر ثوانٍ. أوضح شبيجل أن هذه العملية سمحت بضغط وتركيز معلومات المقطع المرئي في حجم الصورة. سمح التجديد اللاحق بالقدرة على الالتحاق لبرهة تصل إلى ستين ثانية، يتم تقسيمها إلى فواصل زمنية مدتها عشرة ثوانٍ.

https://www.youtube.com/watch?v=Xn2E0HoK-28

في أعقاب رؤية واحدة، يختفي المقطع المرئي بشكل افتراضي. في 1 مايو 2014، إكتملت إضافة القدرة على التواصل عبر شات الفيديو. تم أيضًا إضافة مميزات المراسلة المباشرة في التحديث، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل كتابية متعجلة الزوال إلى الأصدقاء والأسرة مع إستظهار أي معلومات مطلوبة من خلال النقر عليها. على حسبًا لرئيس قسم المعلومات، يستعمل سناب شات مفاهيم التسويق في الزمان الفعلي لجعل التطبيق ملفت للانتباهًا للمستخدمين. وفقًا لـتسويق برو، يجذب سناب شات مراعاة العملاء عن طريق الجمع بين عبرة أيدا (للتسويق) والتقنية الرقمية العصرية.

يمكن إبراز سنابس المراسلات المختصة لمقدار زمنية يحددها المرسل تتنوع من 1 إلى 10 ثوانٍ قبل أن يتعذر الوصول إليها. كان المستخدمون في الماضي مطالبين بالكبس باستمرار على الشاشة من أجل إيضاح السنابس، إنتهت إزاحة هذه الصفة في تموز 2015.

كان الهدف من تلك الصفة حظر التمكن من التقاط لقطات شاشة للسنابس؛ لا يحجب تنفيذ سناب محادثة التقاط لقطات الشاشة غير أن يستطيع إعلام المرسل إذا إكْتُشِف أنه تم حفظها. ومع هذا، يمكن تخطى هذه الإشعارات إما من خلال تعديلات غير مصرح بها للتطبيق أو على يد الحصول على الصورة بواسطة وسائل خارجية (كاميرا جهاز محمول أحدث مثلاً).يمكن إسترداد تشغيل سناب شخص في اليوم مجانًا. في سبتمبر 2015، قدم سناب محادثة خيار شراء إعادات رؤية إضافية بواسطة إجراءات الشراء داخل التطبيق.لكن تم إزالة ذاك الخيار في نيسان 2016.

يمكن إضافة الأصحاب عبر أسماء المستخدمين وفهارس اتصال التليفون، باستعمال “نمازج سناب”، أو من خلال صفة “إضافة بالقرب”، والتي تتقصى عن المستعملين القريبين من موقعك والموجودين أيضًا في قائمة “إضافة بالقرب”. يُعتبر سناب شات تنفيذا بهجةًا وعفويًا حيث وضح شبيجل أن الهدف من سناب دردشة هو اجتماع اتجاه المستعملين الذين يجبرونك على إبراز هوية مثالية عبر النت، والتي يقول أنها “سلبت الناس متعة التخابر”.

في تشرين الثاني 2014، رِجل سناب شات “سناب كاش “، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إرسال الثروات واستلامها من بعضهم البعض عبر المراسلات المختصة. وهو نمط مدفوعات مدعوم من مؤسسة سكوير.

في تموز 2016، رِجل سناب شات أفضلية اختيارية عصرية تُعرف باسم “ذكريات”. تسمح الذكريات حفظ السنابس ومنشورات الستوريز في منطقة تخزين خاصة، حيث يمكن عرضها جنبًا إلى جنب مع الصور الأخرى المخزنة على الجهاز، إضافة إلى فرصة تحررها ونشرها على طراز سنابس أو منشورات ستوريز أو مراسلات. لدى مشاركة الذكرى مع الستوري الحالية للمستخدم، سوف يكون للذكرى إطار أبيض وطابع زمني للإشارة إلى وجودها في الدنيا. يمكن البحث في المحتوى المتواجد في منطقة رعاية الذكريات حسب الزمان الماضي أو باستخدام نسق تمييز الأمور. يمكن أيضًا وضع السنابس التي يمكن الوصول إليها في نطاق الذكريات في منطقة “عيني لاغير” المقفلة برقم التعريف الشخصي. أفاد سناب محادثة أن ميزة الذكريات مستوحاة من مزاولة التمرير اليدوي للصور في جهاز المحمول لعرضها للآخرين. في أبريل 2017، إكتملت إزاحة الحد الأبيض بخصوص الذكريات القديمة. في الوقت الذي كان المقصود كان من تلك السمة في المنبع هو إعلام المتفرجين بأن المحتوى قديم، كتب موقع تك كرانش أن المؤشر “اختتم به الأمر إلى مضايقة وتكدير المستعملين الذين لم يرغبوا في تغييرالسنابس المخصصة بهم، وأحيانًا إلى الحد الذي يقررون فيه عدم مشاركة المحتوى العتيق تماما.”