الكثيري وش يرجع

الكثيري وش يرجع … منذ آلاف السنين وقد ضمت مساحة جزيرة العرب على العديدِ من القبائلِ العربية التي قد عُرفت في كُتب التاريخ والأنساب، والتي قد تحدث عن أصولها العدد الكبير من المؤرخين، حيثُ أن قليل من من تلك القبائل التي قد عُرفت منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم، والتي قد استطرد منها عدد من العائلاتِ العربية التي قد عُرفت في عمومِ دول الخليج العربي، ولعل من أكثرِ هذه الدول هي دولة المملكة السعودية، والتي قد احتضنت الكمية الوفيرة من القبائل والعائلات العربية المُختلفة، ومن أهمِ هذه العائلات هي أسرة الكثيري، وقد اهتم الكثيرون بالتعرفِ على الكثيري وش يرجع، شجرة قبيلة الكثيري، بحيث يتقصون عن عائلة الكثيري عمان، وعن شجرة قبيلة الكثيري وش يرجعون له، لذلك وبواسطة مقالنا سوف نتعرف على شجرة قبيلة الكثيري وش يرجعون له.

شجرة قبيلة الكثيري من وين

إن كل أسرة من العائلات التي قد عرفت في دولِ الخليج العربي قد جاء الحوار عنها في كتبِ الأنساب. ثم أن لجميع أسرة من هذهِ العائلات منابع وأنساب محددة، والتي قد عرفت في تلك الكتب، وقد جاء الحوار ايضاً عن الأماكنِ التي تستقر بها تلك العائلات، ومن داخلها هي أسرة الكثيري، فهي واحدة من أكثرِ وأشهرِ العائلات التي قد عرفت داخل حدود منطقة جزيرة العرب تحديداً في جمهورية المملكة السعودية، والجدير بالذكر أن عائلة الكثيري ترجع في أصولها ونسبها إلى قبيلة ال عديد ال همدان، وهي واحدة من أكثرِ وأكثر أهميةِ القبائل العربية التي قد عُرفت على مر التاريخ، والتي لها الزمان الماضي المشرف، كما وأن أسرة الكثيري قد تواجدت في الكثيرِ من الدولِ العربية الأخرى إلا وهي في شرق دولة اليمن وعمان و أيضاً في المملكة العربية السعودية و الإمارات و قطر.

 

الكثيري وش يرجع

الكثيري وش يرجع يجيء من أهمِ التساؤلات التي قد طرحت في الأوقاتِ الأخيرة. ثم أن ثمة الكمية الوفيرة من المدنيين والمقيمين في جمهوريةِ المملكة العربية السعودية. والذين يهتموا بالتعرفِ على منابع وأنساب العائلات التي قد اشتهرت في منطقةِ شبه الجزيرة العربية. ومن هذه العائلات هي عائلة الكثيري، والتي قد برز اسمها بشكل كبير جداً على مر التاريخ. إذ أن عائلة الكثيري هي من العائلاتِ التي قد وجدت في المملكة العربية السعودية. وتواجدت على أراضيها منذ مئات السنين، وتجدر الإشارة إلى كونهم مازالوا يقطنون هذه المساحة في المملكة إلى يومنا هذا. وهي تأتي من العائلاتِ التي قدمت الكثير من الشخصيات الهامة والبارزة، والتي قد جعلت لها اسماً بارزاً في كتب التاريخ.

شهدت عائلات كثيرة فترة تشكيل السعودية في القدم، لكل أسرة من تلك العائلات انجازات كبيرة جدا. وشخصيات كان لكم دور بارز في نشأة وتقدم الدولة في السابق. ثم ان قبيلة الكثيري من القبائل التي قدمت كميات وفيرة من الأشخاص الذين ساهموا في رسم حدود الجمهورية التاريخية.

اقراء ايضا : وش يرجعون الظفيري

أصل عائلة الكثيري

تجسد عائلة الكثيري من العائلات العريقة التي قَدمت المملكة العربية السعودية، يتميز رجال هذه القبيلة بالأخلاق الحميدة. فضلا على ذلك التمسك بالطقوس الإسلامية، يعود منبع هذه القبيلة الراسخة إلى قبيلة آل كثير إلى همدان. وعاشت هذه القبيلة دولة عديد في الماضي مثل:

جمهورية اليمن.
عمان.
المملكة العربية السعودية.
الامارات.
قطر.