كل شيء موجود، ومن ذلك الأرض والكواكب والنجوم والفضاء … الكون هو الموضع والزمان والفضاء لكل الأجسام من حولنا، حيث يؤلف بين الكون المجرات والكواكب والنجوم والأقمار وكل ما هو موجود في العالم. الفضاء الخارجي من حولنا، والكون يشمل جميع الكائنات الحية التي تقيم مع بعضها القلائل، مثل البشر والحيوانات والنباتات، لأن جميع التفاعلات التي تحدث بين جميع تلك المخلوقات تتم في الكون، وايضا في مختلف جزء أو كل عنصر من يؤدي الكون العدد الكبير من الوظائف والمهام لاستمرار الحياة في الكون، والأجرام السماوية جزء منه. هذا مهم للحياة، لأنه بدونه لا من الممكن أن تظل الحياة. مثال على ذلك، بلا الشمس، لن نصبح قادرين على العيش والعيش على سطح الكرة الأرضية، تمامًا كما لو أن الكوكب لا يدور بخصوص محوره، فلن تكون هناك ظاهرة تناوب الليل والنهار. أن تكون. وقع، إلخ.

ما هي اهم مواصفات الكواكب

الكواكب هي فئة من الأجرام السماوية لها عدد من الخصائص تتباين عن الأجرام السماوية الأخرى. أهم مواصفات الكواكب

للكواكب غلاف جوي لأن كل كوكب له غلافه الجوي المخصص.
لا تتشبه أحجام الكواكب عن بعضها البعض: الكواكب الجسيمة مثل المشتري، والكواكب المتوسطة مثل الأرض، والكواكب الضئيلة.
تدور الكواكب بشكل بطولة دوري بشأن بعضها القلة، بالتناوب ليلًا ونهارًا.
تدور الكواكب بخصوص الشمس لتتبدل أربعة فصول، مثل الصيف والربيع والشتاء والخريف.
جميع الكواكب كروية ولكل كوكب مجموعة أقمار خاصة به.

الكرة الأرضية

يتميز كوكب الأرض بالعديد من المميزات التي تجعلنا نعيش عليه، إذ يستمتع بجو ومسطحات مائية تشكل أكثر من 70٪ من مساحته، ويقع في مكان موائم فيما يتعلق للشمس. تتغير الأرض ليلًا ونهارًا نتيجة دوران الكوكب بخصوص محوره كل 24 ساعة، تمامًا مثلما تتحول الفصول الأربعة نتيجة دورانها بخصوص الشمس.

يسمى التكدس الهائل للغبار والغبار الكوني

كيف تشكلت النجوم والكواكب:

نحن نعيش على كوكب يسمى الأرض، إلى جانب سبعة كواكب أخرى، تدور الأرض حول الشمس.

الأرض هي الكوكب الأوحد في نظامنا الشمسي حيث توجد الحياة، والحياة تحتاج إلى نجم للاستحواذ على الطاقة منه، بلا الأرض أو من دون الشمس، لن تكون هنا.

منذ زمن بعيد، اعتقد أكثرية الناس أن الأرض كانت في ترتيب الكون، ولكن اكتشف علماء المركب أن كوكبنا هو محض واحد من ثمانية كواكب في المجموعة الشمسية، وأن شمسنا ليست سوى إحدى الكثير من تريليونات النجوم في الكون.

تتشكل الكواكب بخصوص نجم عصري على يد التكثيف في قرص من الغاز الجزيئي والغبار، مضمنًا داخل سحابة جزيئية أكبر، يتكاثر التكثيف كي تكون كواكب عملاقة، يكمل تسخينها، ثم تنظيف مداراتها في القرص وربما ثنيها، وأخيراً يختفي الغاز الباق في القرص، تاركًا الكواكب وأقراصًا من الغبار والحطام.