ماهو معنى اسم جيانا وحكم التسمية به في الإسلام … يحمل بداخله الكمية الوفيرة من المعاني الطيبة والتي تجعله في إطار أفضل الأسماء الجديدة على الإطلاق والتي انتشرت بشكل فضفاض مؤخرًا جراء سعي الآباء لتسمية أبنائهم بأسماء مميزة ومختلفة، وخصوصا أن علم الأسماء ومعانيها أصبح له شأن جسيم خلال الفترة الأخيرة.

 

معنى اسم جيانا

يعتبر اسم جيانا من الأسماء المستحدثة والتي لم تبقى في السابق بشكل كبير، ولهذا سوف نوضح لكم معنى اسم جيانا فيما يلي:

يعتبر من الأسماء الجميلة والحديثة ويستخدم للعلم المؤنث، وهو يحتسب من الأسماء التي لا تستخدم بشكل كبير عند العرب، ويشار به إلى اللطف والكرم من الرب لعباده، وهنا يتجلى أن ذاك الاسم له معنى فاخر وراقي أيضًا.
إن مصدر اسم جيانا أجنبي، وتتميز الفتاة التي تملكه بقلبها الطيب ولها شخصية اجتماعية بشكل ملحوظ ولهذا فهي لها العديد من الأصدقاء، وهي فرد كريم لدرجة كبيرة.
حالَما نقوم بالبحث في معجم الأسماء الأعجمي عن منبع جيانا والمنابع التي يشتق منها فسوف نري أنه اسم أجنبي ويعود تحديدًا إلى كونه من الأسماء الإيطالية

 

دلالة اسم جيانا لدى علماء النفس

حينما بحث علماء النفس عن اسم جيانا فوجدوا أنه يعتبر من الأسماء المتميزة والتي تترك أثر جيد على الفتاة التي تسمى، إذ أنه يعرب عن الشخص الرقيق والذي تم تدليله، كما يعرب عن شخصية جذابة من سائر النواحي فالفتاة التي تعرف بإسم تكون فتاة جميلة وعفيفة، وتمتاز بعدة صفات رائعة.

دلالة اسم جيانا في المنام

لدى البحث في الكتب الخاصة بشرح الأحلام لم نجد اسم جيانا بها، غير أن من الواضح أن كل اسم يكون له دلالة في المنام إنشاءًا على معناه الحقيقي ما إذا كان جيد أم سيء، ولما كان المعنى المخصص باسم جيانا جميل فهو يعبر في المنام على حدوث شؤون جيدة للرائي أو سماعه لبعض الأنباء البهيجة، مثلما يثبت أن مجال كرم وشجاعة من رآه بالمنام.

حكم إطلاق اسم جيانا على الفتاة المسلمة

إن الآباء يقتضي أن يقوموا بالنظر في معنى وحكم الاسم الذي سيختارونه لأبنائهم، حتى يكون متوافق مع الإسلام، وإليكم حكم تسمية جيانا في الشريعة الإسلامية:

يعد اسم جيانا من الأسماء الرائعة والتي لها معنى مدهش وطيب لا يخالف مبادئ الشريعة الإسلامية، مثلما أنه لا يتعلق مع أي دين آخر غير الإسلام فهو يتاح به المحددات والقواعد التي وضعها العلماء لاختيار أسماء المسلمين.
لهذا يعتبر جيانا من الأسماء الجائر تسميتها في الدين الإسلامي، بصرف النظر عن أن ذاك الاسم ليس عربيًا، ومع ذاك فإن الأسماء العربية والدينية تعد خيارًا أفضل منه للمسلمين

اقراء ايضا : ماهو معنى اسم نيللي وما صفات حامل الاسم وحكم التسمية به في الإسلام

الصفات الشخصية لمن لديها اسم جيانا

تعتبر الصفات الشخصية لأي اسم من أهم ما يقتضي أن يتعرف فوق منه الآباء لدى اختيارهم لاسم طفلهم إذ أنها تؤثر فوق منه بشكل ملحوظ، وإليكم أكثر أهمية صفات اسم جيانا كما يلي:

تعد من البنات التي تتلذذ بقدر عالي من الحُسن، مثلما أنها ذات وجه بشوش.
تعتبر شخصية ناجحة في كافة جوانب حياتها إذ أنها تعشق التوفيق وتصر فوقه.
تعتبر من الأشخاص العشاق للدراسة وهي دائمًا تكون متفوقة وفي المراتب الأولى.
تعشق الرياضة ولديها شغف عظيم نحوها فهي تمارسها باستمرار لتحافظ على رشاقتها، وتهتم جدًا لسلامتها ولذا فهي ملاحقة نمط غذائي صحي.
لا تحب الوجود بالمنزل فتعشق الخروج ولكن للأماكن الهادئة التي لا تكون مزدحمة أو صاخبة.
تحب قراءة الحكايات وخصوصا الفئة العاطفي، ولديها شغف باتجاه الرسم حيث أنها تفرغ فيه طاقتها وشعورها وتحب رسم الطبيعة.
تعشق البحر ولا تمل من الجلوس أمامه بالساعات وخاصة أنه يشعرها بالسكينة.
تعتبر من الأفراد الرومانسية، وتمتاز برقتها، مثلما أنها طفلة حساسة ولا تتقبل أن يقلل أحد منها أو يمس كرامتها، وتحتسب من الأفراد التي تفكر على نحو عميق قبل أن تتخذ أي قرار.
تعشق الموسيقي الناعمة، وتعد من الشخصيات المعشوقين من المحيطين بها وهذا لأنها تعاون غيرها مستديمًا، وتمنح لهم العون طوال الآونة العسيرة التي يمرون بها، مثلما تميل لمساعدة المساكين والفقراء.
تحب الترتيب مع غيرها وتحترم من تتعامل برفقته، وهي شخصية أنيقة وترتدي أجمل الأزياء وتتابع الموضة ومن أحلامها أن تصبح عارضة مشهورة.
تحب ميدان الفن وتود أن تكون ممثلة، وتحب اقتناء الإكسسوارات، مثلما أنها تتمسك بالأعراف إلى درجة عارمة، وتهتم بمن حولها وهي واحد مسؤول يمكن الاعتماد فوق منه في الكثير من الأمور.
تمتلك شخصية ذات بأس، وتحوز أصدر قرارا عظيم لتلبية وإنجاز ما ترغب، وتمتاز بكونها واحد صادق وطاهر ونقي، ويمكنها مسامحة من أخطأ بحقها بأسلوب طفيف.
تستمتع بقدر عالي من الثقة، ووقتما تصبح أم فسوف تكون حنونة لدرجة كبيرة، ولن تتزوج حتى تعشق، وتمتاز باعتبارها واحد كريم وسخي بدرجة عالية.
تعد أكثر أهمية عيوبها أنها شخصية عصبية، مثلما أنها عنيدة لدرجة عظيمة.