ابترافي Uptravi علاج فرط الدم الرئوي وكيفية الاستخدام … يستخدم Selexipag لعلاج مبالغة ضغط الدم في الرئتين (تزايد ضغط الدم الشرياني الرئوي- PAH). يشطب استخدامه للمساعدة في إبطاء تفاقم PAH وتقليل فرصة الحاجة إلى الدواء في المصحة. يعمل Selexipag عن طريق تسهيل سريان الدم عبر الشرايين في رئتيك. هذا النفوذ يعين على مبالغة قدرتك على أداء التدريبات الرياضية.

 

كيفية استعمال Uptravi

اقرأ نشرة معلومات العليل إذا كانت متاحة من الصيدلي قبل الطليعة في تناول selexipag وفي جميع مرة تنال عبوة جديدة. لو كان لديك أي أسئلة اسأل طبيبك أو الصيدلي.

خذ ذلك الدواء عن طريق الفم مع أو بدون تغذية وفق إرشادات الطبيب ومن المعتاد أن مرتين يوميا. تناول ذاك الدواء مع التغذية قد يخفف من اضطراب المعدة.

يوجه المصنع عدم فصل الجهاز أو سحقه أو مضغه قبل الاستيلاء فوق منه ومع ذلك يمكن تقسيم الكمية الوفيرة من العقاقير المماثلة (أقراص متعجلة الإصدار) أو سحقها أو مضغها. اتبع تعليمات طبيبك بخصوص أسلوب وكيفية أكل هذا العلاج.

تعتمد الكمية المحددة على حالتك الطبية، والاستجابة للعلاج، والعقاقير الأخرى التي قد تتناولها. تيقن من إخبار طبيبك والصيدلي بجميع البضائع التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية الموصوفة، والأدوية غير الموصوفة، والبضائع العشبية). لتخفيض مخاطرة المظاهر والاقترانات الجانبية، قد يوجهك طبيبك لبدء ذاك العلاج بجرعة هابطة وزيادة الكمية المحددة بشكل متدرجً. اتبع إرشادات طبيبك برعاية.

استخدم ابترافي Uptravi علاج فرط الدم الرئوي بانتظام للحصول على أعظم وأكبر نفع منه. لمساندتك على التذكر، خذها في نفس الأوقات يومياً. أخبر طبيبك إن لم تتحسن حالتك أو إذا كانت أسوأ.

 

آثار جانبية

قد ينتج ذلك صداع أو إشمئزاز وتقرف أو قيء أو إسهال أو فقدان شهية أو احمرار أو وجع في الفك أو وجع في المفاصل / العضلات أو وجع في ذراعيك أو ساقيك. إذا ظل أي من تلك الآثار أو زادت سوءًا أخبر طبيبك أو الصيدلي فورا.

تذكر أن طبيبك قد وصف ذلك الدواء لأنه أو أنها قد حكمت أن الجدوى التي تعود عليك أضخم من خطر الآثار الجانبية. عدد كبير من الناس الذين يستعملون ذاك الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.

رد الإجراء التحسسي خطير للغاية لهذا الدواء قضى قليل وجوده الحدوث. ومع ذاك يمكنك الحصول على معاونة طبية في الحال إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير بما في ذلك طفح جلدي، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، دوخة شديدة، صعوبة في التنفس.

تلك ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

 

الاحتياطات

قبل استخدام selexipag أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تعاني من الحساسية أو لو أنه لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي ذاك المنتج على مركبات غير نشطة، والتي يمكن أن كان سببا في الحساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تتم مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام ذاك الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلي تاريخك الطبي وخصوصاً مرض الكبد. قبل تصرف العملية الجراحية أخبر طبيبك أو دكتور الأسنان عن جميع البضائع التي تستخدمها (بما في هذا العقاقير الموصوفة، والعقاقير غير الموصوفة، والمنتجات العشبية).

أثناء فترة الحمل يجب استخدام ابترافي Uptravi دواء فرط الدم الرئوي لاغير لدى الحاجة بوضوح. احرص على حوار الأخطار والمنافع مع طبيبك. من غير المعلوم لو كان ذاك الدواء ينتقل إلى حليب الأم. استشر طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

 

التفاعلات

التفاعلات الدوائية قد تحول أسلوب وكيفية عمل أدويتك أو تزيد من عدم أمان إصابتك بآثار جانبية خطيرة. لا يحتوي هذا المستند على جميع التفاعلات الدوائية الممكنة. احتفظ بلائحة بكل السلع التي تستخدمها (بما في ذاك الأدوية الطبية / غير الموصوفة والسلع العشبية) وشاركها مع طبيبك والصيدلي. لا تقم ببدء أو وقف أو تغيير جرعة أي عقاقير دون قبول طبيبك.

من الممكن أن تؤثر العقاقير الأخرى على إزاحة سيليكسيباغ من جسمك، الأمر الذي قد يترك تأثيره على أسلوب وكيفية عمل سيليكسيباغ. مثال على ذلك gemfibrozil.