يضم التفكير المركب مجموعة من العمليات العقلية الأكثر تعقيدا مثل حل المشكلات واتخاذ القرار

يضم التفكير المركب مجموعة من العمليات العقلية الأكثر تعقيدا مثل حل المشكلات واتخاذ القرار … يتقصى أصحاب الحيوانات الأليفة كثيرا ماً عن حلول لعدة التصرفات التي تُظهرها حيواناتهم المدللة. ومع هذا، هناك خمسة أشياء مهمة لمربي القطط ينبغي معرفتها، لتمنح صديقك القط ذو الفرو الجميل أجود تخزين ممكنة.

يضم التفكير المركب مجموعة من العمليات العقلية الأكثر تعقيدا مثل حل المشكلات واتخاذ القرار

الرقاقة الدقيقة

تُعد الرقاقة الدقيقة أمراً ضرورياً، فهي بمثابة هوية مستدامة للحيوان أينما ذهب. حيث ستضمن في حال خسارة القط أو الحيوان الأليف في أي وقت، بأنه سوف يتم إعادته إليك عند العثور عليه. يحتفظ الكمية الوفيرة من مربي القطط بحيواناتهم ضِمن البيت، ويفترض العديد منهم أن الرقائق الدقيقة غير لازمة على اعتبار أن القط لا يغادر البيت. ومع ذلك، كل شيء محتمل على أرض الواقع، إذ عادةًً ما ينتج ذلك بالخطأ نقل القطط المصابة نتيجة حوادث الطرق من بيوت أصحابها واستبدالها بغيرها دون غاية، أو قد تضيع الحيوانات أو القطط نتيجة حدوث كوارث طبيعية، ويصعب فوقها الرجوع إلى منزل مربيها. هناك أمور غير منتظر وقوعها يمكن أن تتم، كترك بعض الأصدقاء في البيت الأبواب مفتوحة، مما يسهّل على القطط الفرار ويمنحها الإمكانية للاستكشاف خارج البيت، وقد تضيع. ومن هنا تجيء أهمية الرقائق الدقيقة في معاونة مربي القطط في الحفاظ على حيواناتهم وضمان عودتها إليهم في حال ضياعها.

دودة القلب

تُعد الدودة القلبية في القطط إشكالية حقيقية، ويمكن تجنبها بيسر إذا استطعنا أن نفهم ما تتقصى عنه. بالعادةً ما يُنظر إلى البعوض على أساس أنه المنبع الأساسي لانتقال مرض الديدان القلبية في القطط، مثلما أنه يسهل عليهم دخول المنزل. ولذا هو الحجة الأساسي في أن القطط المنزلية ما تزال عرضة للإصابة بالديدان القلبية. فلا يوجد الآنً دواء للقطط إذا أُصيبت بالديدان القلبية، ومع ذلك، تَستطيع الوقايتهم من مرض الدودة القلبية بالأدوية التي يمكن تناولها بواسطة الفم أو استعمالها موضعياً. إذا كانت لديك مخاوف بخصوص سحجة قطك المدلل بمرض الدودة القلبية، قم بالتحدث إلى الدكتور البيطري الخاص للحصول على مزيد من المعلومات.

 

الفحوصات البيطرية

إضافة إلى التطعيمات السنوية ، فإن من أهم أسباب زيارة قطك للطبيب البيطري هي الخضوع لفحص بدني شامل. ومع هذا، إن كان حيوانك الأليف يعاني من أمراض عضال أو كان كبيراً في السن، فيجب أعلاه زيارة الدكتور البيطري كل ستة أشهر لعمل الفحوصات الأساسية.

التقيؤ

خلافاً للاعتقاد السائد بين مربي القطط، القيء ليس سلوكاً طبيعياً للقطط، حيث يمكن أن يشير إلى وجود غير صحيح ما في الجهاز الهضمي أو من الممكن أن يكون عند القط إشكالية مزمنة في الشعر. إذا كانت قطتك تتقيأ أكثر من مرة إلى مرتين في الشهر، فيجب عليك اصطحابها إلى الطبيب البيطري لحظياً. من المعتاد أن يكمل فعل تحليل الدم جنباً إلى جنب مع التحليل السريري لتحديد السبب الرئيسي للمشكلة، ولإيجاد أسمى أساليب الدواء لتزويد القط بفرصة جيدة لحياة أطول وصحة أفضل.

إنتزع المخالب

قد يظهر لك أو للبعض أن نزع مخالب القط عملاً همجياً، لكنهلا يزال ذلك الفعل مُآذار على نطاق ممتد في جميع أنحاء العالم. ومع هذا، فإن نزع المخالب لا يصب في إدارة القط إطلاقاً، إذ يتسبب نزعها بالكثير من الأوجاع إضافة إلى ذلك مشكلات أخرى قد تصاحبه نطاق الحياة. إن قدرة قطتك على استخدام مخالبها في سلوك طبيعي مثل المشي، والقفز، واللعب، والإتساع، والتسلق كلفٌ حيوي لسلامتهم العامة وسعادتهم. لذا يلزم أن لا تفقد قطتك مخالبها فقط لأجل خوفك على أثاث منزلك لأنها حيوانات أليفة أليفة. إذا كنت قلقاً بصدد خدش وتخريب قطتك لمقعدك المفضل أو لوحاتك أو بعض الألعاب المعروضة في المنزل، فهذه ستكون أفضل كيفية لمنعها من القيام بذاك وكبح غرائزها ، دون أن تكلفك ثروة في استبدال أي من قطع العفش.