وش يرجع الفريدي

وش يرجع الفريدي … هُناك في المملكة عائلات ضئيلة ومحدودة وهُناك عائلات مُمتدة وكبيرة وعائلة الفريدي من العائلات الصغيرة الإمتداد، وعدد أبنائها طفيف إلا أنها من مصدر عربي معلوم نأتي على ذِكره في الرد على الفريدي وش يرجعون أدرك من قبيلة معركة العربية الشهيرة، التي تضم أسفلها عشرات القبائل والعائلات السعودية والعربية العريقة التي تنتمي لها، وآل الفريدي إحدى عائلات قبيلة معركة وسكنت في جزيرة العرب مُنذ عشرات السنين وبقيت الكثير من العائلات مُوزعة في دول مجلس الخليج العربي العربي وتحديداً في المملكة والكويت واليمن.

وش يرجع الفريدي

يتضِح مما سبق بأن المعلومات التي توفرت بخصوص أسرة الفريدي وش يعود بأن مصدر هذه الأسرة من قبيلة موقعة العربية الشهيرة، التي لها مناشئ عربية معروفة وفوقه فإن عائلة الفريدي من منشأ عربي وهي عائلة عربية راسخة، وواحِدة من العائلات السعودية ذات الأصل العربي بقيت في المملكة مُنذ نشأتها وحتى يومنا هذا مُسعر فيها وقامت بدورها في أمن وإستقرار المملكة.

اقراء ايضا : الكثيري وش يرجع

شجرة الفرد من قبيلة حرب

تدل شجرة قبيلة حرب إلى أن قبيلة موقعة العرب بأصولها النبيلة تنقسم إلى فرعين رئيسيين:

فرع بني سالم ، وفرع المسرح ، ومن جهة فرع بني سالم ، ويتفرع إلى فرعين أيضًا ، وهما مروح وميمون. أما فرع المروة فهو يضم أفخاذاً كثيرة منها: مازينة ، الناهيتة ، الحسين ، الهنتم ، الدبابة ، القبة ، العريمات ، العونة ، السرابة ، الهملة الفرس ، القصيرين ، البشارية ، المروين ، الفجر ، الصقرة ، الشقران ، الهبرة ، الحبارية ، الحجلة ، العويضات ، اهل. مساعد ، وأهل خيّر ، وأهل صويلح ، وأهل آت ، وأهل العبيد ، وأهل البخيت ، وأهل تبرع ، والنعامين ، وأهل سلامي ، وأهل سلامي. عائض بنو محمد اهل معمر اهل الحواش اهل العويمر اهل منيع البذالي الشعراء اهل البخيت اهل شالية. اهل الذكر ، المرزة ، اهل سلامة ، اهل حُسن ، الكرامة ، اهل مسفر ، صاحب الفريج ، البطله ، الحوازم ، ابا الحية ، النماء ، ال. – الغبشة ، والوسنين ، والظواهر ، وانية ، وايطات ، والرداح ، والبلاجية.

فريدي الحرب

الفرع الثاني من توزيعات بني سالم التي تنتمي إليها آل الفريدي ما يعرف ببطن ميمون ، ويضم أفخاذاً كثيرة منها: الأحمده ، الصخرانة ، الجريدي ، المريودي. ، الخالدي ، المسعري ، الفريدي ، من الشرق ، الشرماني ، العديدي ، صخب لافي ، العلوي ، المشري ، النواحل ، الأميري ، القريفة ، آل. فضلة. وبذلك ، فإن أسرة الفريدي المشهورة في المملكة السعودية والعديد من الدول العربية تنحدر من فرع الفريدي من بني سالم من قبيلة معركة المرموقة في أنحاء المملكة السعودية والخليج وشمال إفريقيا. تنبسط هذه العائلة شمال وشرق مصر وغرب ليبيا والكويت ودولة اليمن وغيرها.