الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الأسد ، مزايا البرنامج

الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الأسد ، مزايا البرنامج .. يعد برنامج سكراتش من البرامج ذات المواصفات المتميزة الذّي يُمكّن المستخدم من التّعرف على لفة البرمجة بكيفية تعليمي مبسّط. وهو موجّه للأطفال لإكسابهم مهارات حاسوبيّة، ولجذب مراعاة الطّفل للبرنامج صمموا كائن رسومي لمساعدة الطّفل. فما هو ذلك الكائن الرّسومي؟ موقع جديد  اليوم سيطلعكم على ماهية هذا الكائن.

ما هو برنامج سكراتش

سكراتش SCRATCH متمثل في مناخ برمجة سهلة ومبسّطة، موجهة أساسًا للأطفال وللمبتدئين، تم تحديثها من قبل مجموعة Lifelong Kindergarten، هدفها اللازم هو إنماء الإبداع والابتكار لدى الأطفال والكبار من غير ذوي الاختصاص. كما تتيح سكراتش لمستخدميها إنشاء ألعابهم وقصصهم التفاعلية على يد لغة برمجة بسيطة، بلا مقابل ومفتوحة المنبع، تستخدم كائنات رسومية مقابل الأكواد المعقدة التّي تستعمل في لغات البرمجة الأخرى، وهذه اللغة هي أشبه باللعبة منها إلى لغة برمجة.

اقراء ايضا : يمكننا برنامج سكراتش من تغيير اتجاه الكائن او مظهره

الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الأسد ، مزايا البرنامج

يستطيع مستخدمي سكراتش إدراج الصور، والأصوات والمقطع المرئي والوسائط الأخرى، مما يسمح لهم إحتمالية تجسيد أفكارهم على طراز ضرائب متحركة، أو قصص تفاعلية، أو حتى ألعاب موسيقية وفنية، وغيرها من الإبداعات التكنولوجية. ولمساعدة الأعضاء تعتمد SCRATCH على الكائنات المدخلة للبرنامج، والتي يمكن أن تكون نصوصاً، صوراً أو رسومات. ويتوّقع من المستخدمين أن يكونوا بِاستطاعتهم أن التّعامل مع مثل هذه النشاطات، والتّعرف على كلّ “لبنات” تأدية سكراتش، ويساعد على أداء جميع المهام السّابقة كائنات حيّة من الممكن تغييرها.

عبارة غير صحيحة.

الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو القطة وليس الأسد.

 

مزايا برنامج سكراتش

يتمتع برنامج سكراتش بالعديد من الصّفات التّي تميزه عن البرامج الأخرى، وأهم هذه الصّفات

يحاول أن الكثير من اللغات ومنها اللغة العربيّة.
يمكن له تعلمه الكبار والصغار.
تَستطيع بواسطة برنامج سكراتش تأسيس مشروعات لبرامج تتحكم بالرّسوم والصّور والموسيقى والأصوات وتدمجها أيضا.
لتشكيل مقطع برمجي يتوجب عليك بسهولة تنصيب اللبنات رسوميّة، تشبه بشكل ملحوظ تنصيب قطع Puzzles.
يمكنك من خلال البرنامج مشاركة الأعمال التجارية على الانترنت، ويمكن لك ايضا مسعى مشاريع المستعملين الآخرين واسترداد استخدامها.
كما يمكنه المستعمل تعلّم المفاهيم المعقّدة على يده مثل اللبنة والكائن.
واجهته ميسرة جدًا فتجد فيها كل ما تحتاجه للبرمجة.