عرض شفوي عن اللغة العربية ،خصائص اللغة العربية

عرض شفوي عن اللغة العربية ،خصائص اللغة العربية … يتضمن على الكمية الوفيرة من المميزات التي تضمن استمراريته بلا انقطاع. ومن أهم تلك السمات كتاب الله كتاب الله الخاتم. من أهم أصول اللغة العربية ، وفي ذاك الموضوع سنقدم لك عرضاً شفهياً عن اللغة العربية

عرض شفوي عن اللغة العربية ،خصائص اللغة العربية

تمثل اللغة العربية من اللغات القديمة ، ومن أهم اللغات السامية في ذاك العالم ، وما يميز هذه اللغة هو المخزون الهائل من الكلمات والمفردات والكلمات التي تحتويها ، مثلما ميزها الله سبحانه وتعالى. حقيقة أن كتاب الله الخاتم هبط على النبي محمد عليه الصلاة والسلام بلغة عربية صريحة سبب على الكفار. وهو ينفي كل ادعاءاتهم بأنه من بيان البشر ، ولذا ما يضمنه استمراريته بلا انقطاع ، ومن الأصول والمراجع المأمورية في اللغة العربية ديوان الشعر العربي الذي يحتوي على كلمات عربية فصيحة و العبارات التي تداولها الشعراء في حين بينهم ، ونظموا فوق منها قصائدهم الهائلة

 

توضيح شفهي عن اللغة العربية

تعد اللغة العربية من أكثر اللغات انتشارًا في الكوكب ، ويتحدث بها زيادة عن ثلاثمائة مليون شخص ، ويتوزع المتحدثون بها في المنطقة المعروفة بالعالم العربي ، إضافة إلى ذلك العدد الكبير من المناطق المتاخمة الأخرى مثل إيران ، تركيا وتشاد والسنغال ومالي. اللغة العربية هي أكبر فرع من اللغات السامية وتشبه إلى حد عارم من حيث التركيب والمفردات ، من ضمن شؤون أخرى ، اللغات السامية الأخرى مثل الآرامية والعبرية والأمهرية. اللغة العربية ذات ضرورة قصوى لأتباع الدين الإسلامي.

اللغة العربية هي لغة المصدرين الرئيسيين للتشريع في الإسلام: القرآن والأحاديث المروية عن النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، ولم تكتمل التضرع في الإسلام. دون إتقان قليل من مفردات هذه اللغة. ازدادت مرتبة اللغة العربية عقب انتشار الإسلام ، حيث أصبحت لغة السياسة والعلوم والأدب ، وأثرت اللغة العربية بشكل مباشر أو غير مباشر على العدد الكبير من اللغات الأخرى في الكوكب الإسلامي ، مثل التركية والفارسية والأردية. ، مثال على ذلك

اقراء ايضا : احتفال اليوم العالمي اللغة العربية 2022

مواصفات اللغة العربية

في أعقاب تقديم إظهار شفوي عن اللغة العربية ، من الضروري معرفة مواصفات تلك اللغة بواسطة ما يلي

المفردات: القاموس العربي هو أغنى لغة في المفردات والمعاني المساوية. تشتمل القواميس العربية العظيمة على أكثر من مليون فقرة. ولا يقتصر جرد هذه الكلمات على بنود المعجم ؛ لأن اللغة العربية أفتقدها.
القواعد: من مواصفات الدرس النحوي الإحالة ، والإسناد نواة الجملة العربية ، وفي حد ذاته يمثل جملة متواضعة: رمزية أو حقيقية. تتألف سلسلة النقل إما من فاعل وخبر ، أو تصرف وموضوع أو فاعل سلبي.
الاستبدال: تعتمد الصيغ المورفولوجية في اللغة العربية على نظام الجذر ، والذي هو عادةً ثلاثيًا وأحيانًا رباعيًا ، ويعبر الجذر عن المعنى الضروري للكلمة.
الخط العربي: يحتل الخط العربي منزلة فريدة بين خطوط اللغات الأخرى من حيث جماله الفني وتنوع أنواعه ، وهو حقل خصب لإبداع الخطاطين ، إذ برعوا في كتابة القرآن ، وقد برعوا في كتابة اللوحات الجميلة إذ زخرفوا جدران وأسقف المساجد بالخط العربي.
الأصوات: تتميز اللغة العربية بما يمكن تسميته بمركز الثقل في نظام النطق. يتميز أيضًا بأصوات الإطباق. يستخدم المستخدمين الخلفية لنظام النطق زيادة عن اللغات الأخرى ، حيث يستعمل جذر وأطراف اللسان والحنجرة والبلعوم واللهاة بشكل أساسي.
اللفظ والتهجئة: تتكون الأبجدية العربية من 28 حرفًا ، إضافة إلى ذلك ألف ماد ، وكان المقر السحيق لهذه الحروف أبجديًا كما يلي: أبجد هوز حتي كالمان صفاس قرشت ثاخده داغ.

 

اختتام عرض شفهي عن اللغة العربية

في خاتمة ذلك العرض نجد أن اللغة العربية تشتمل على 28 حرفًا مكتوبًا ، ويتصور عدد محدود من اللغويين أنه ينبغي إضافة الهمزة إلى الحروف العربية ، بحيث يصبح عدد الحروف 29 حرفًا ، والعربية تكتب من اليمين إلى الأيسر. وايضاً اللغتان الفارسية والعبرية بخلاف الكمية الوفيرة من اللغات العالمية ، ومن فوق الصفحة إلى أسفل ، وأول من تتم العربية الفصحى كان نبي الله إسماعيل عليه أفضل السلام ، فإن الله سبحانه وتعالى أوحى إلى إسماعيل بهذا اللسان ، وقيل إن العربية نشأت على لسان يعرب بن قحطان ، وكان أول من نطق بها ، ثم نقلت منه إلى بقية العرب