يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج ،ما هو وضع السكون

يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج ،ما هو وضع السكون … يبقى في الحاسوب العديد من الأوضاع التي برمجت لتشارك في إدخار الطاقة وتقليل الاستهلاك. سنتعرف وإياكم عبر موقع عصري اليوم على إجابة ذاك السؤال مع شرح أكثر أهمية الأوضاع الحاضرة في الحاسب الآلي.

 

يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج ،ما هو وضع السكون

يجعل الحاسب في وضعية الطاقة المتدنية حتى تَستطيع من استئناف الجهد بسرعة فيما بعدً ولا يغلق أي برنامج الإجابة السليمة هي: وضع السكون، ويحتسب وضع الراحة من أهم الأحوال الموفرة للطاقة في الحاسب الآلي، إذ يفعل عند تبطل المستخدم عن استعمال الحاسوب، كما يمكن تفعيله على نحو يدوي من قائمة ابدأ.

ما هو وضع السكون

يدري وضع السكون بأنه حالة من الكسل الإلكتروني إذا صح التعبير، إذ يدخل الجهاز في وضع السكون من تلقاء ذاته عند التبطل عن استعماله لمدة من الزمان ولذا بقصد تقليل استهلاك البطارية. والجدير بالذكر أن وضع السكون قابل للتفعيل بشكل مباشر وبطريقة بسيطة تُدخِل الحاسب الآلي بوضع الراحة وحالة الطاقة الهابطة حتى يتمكن من استئناف العمل بسرعة لاحقًا وبدون أن يغلق أي برنامج. يمكن للمستخدم اختيار الدهر الذي يرغبه قبل دخول الحاسب الآلي بوضع الراحة في حال انصرافه عن الحاسوب على نحو مفاجئ ورغبته في حماية وحفظ البطارية. ومن الممكن تنشيط الحاسوب وإخراجه من وحط السكون عبر ضغط أي مفتاح من لوحة المفاتيح أو باستعمال زر الماوس.

اقراء ايضا : بحث عن الحاسب الالي اهميته واستخداماته

الفرق بين وضع السكون ووضع الإسبات

يكمن الفرق الرئيس بين وحط الراحة ووضع الإسبات بأن وضع الراحة يقدم الطاقة ويحدث استئناف تشغيل الكمبيوتر طوال بضع ثوان فقط، فهو يشبه وضع الإيقاف المؤقت، أما وضع الإسبات فهو وضع موفر للطاقة ويستخدم على نحو ضروري للأجهزة المنقولة (لاب توب) ويستهلك معدل طاقة أصغر بشكل ملحوظ عن وضع الراحة، ويحتاج الحاسب الآلي وقتًا أطول لاستئناف التشغيل، ويقدم نصح باستعمال وحط الإسبات حينما تعلم أنك لن تستخدم الحاسب الآلي لمدة مطولة وقد لا تتمكن من شحن البطارية طوال ذلك الوقت