متى موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443 .. تقوم دولة جمهورية مصر العربية العربية بإتاحة التعليم بالمدرسة للمناهج المختصة بها خارج جمهورية مصر العربية، غذ إنّ الدولة تقوم بتبني المتابعة لأمور أبناء مصر المتواجدين في الخارج بمجال التعليم الذي يكون قبل المرحلة الجامعية، مثلما إنها تقوم بالعمل بشكل دائم على التقديم لسائر الخدمات التعليمية للشخصيات للتسهيل عليهم قد ما هو مستطاع، وفي موقع جديد اليوم سوف نَتحدث عَن مواعيد امتحانات أبناؤنا بالخارج.

امتحانات أبناؤنا بالخارج

إنّ وزارة التربية والتعليم الفني في دولة جمهورية مصر العربية العربية تقدّم التعليم بالمدرسة بالمنهج المصري لعموم المراحل الدراسية للطلبة المغتربين في نمط أبناؤنا في الخارج، حيث إنّ ذاك البرنامج يَعطاء فرصة التعليم بالمدرسة بالمنهاج من الفصل الأكبر الابتدائي وصولًا إلى الثاني الثانوي، ويتم عَقد اختبارات أبناؤنا في الخارج تَخت رقابة القنصليات والسفارات التابعة لجمهورية جمهورية مصر العربية العربية في عموم أنحاء العالم وهذا مع قدوم تنسيق ما بينهما وبين المنفعة العامة للامتحانات الملقبة ب “أبناؤنا في الخارج” ويتم تحديد مواعيد الاختبارات في كُل عام.

 

متى موعد التقديم لامتحانات ابناؤنا في الخارج 1443

لَم يشطب النشر والترويج عن مواعيد اختبارات أبناؤنا في الخارج إلى حالا بأسلوب رسمي، وعند التحديد سوف نستعرض التوقيت لكم، في الوقت الذي نهضت به الإدارة المركزية المخصصة بالامتحانات في الأزهر الشريف بنشر مجموعة من النصائح المستحدثة لأولياء الأشياء والتي يلزم أن ينهي المجهود بها لأجل أن يشطب القيادة إلى امتحانات أبنَاؤنا في الخارج للسنة الدراسية 2021/2022م، مثلما إنّ تلك الإرشادات تجيء في محيط الخطة الموضوعة من قبل الأزهر والتي تستهدف الرقمنة لجميع الخدمات التي تختص الطلاب ما يؤدي لراحة جميع من الطلبة وأولياء أمورهم.

 

شروط التقديم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

أبرزت الهيئة العامة للامتحانات في الأزهر الشريف عدد من النقط التي يجب العمل أعلاها قبل الامتحانات وهي:

تَحصيل اسم مستعمل وكذلك كلمة سر للطالب بواسطة المعهد الذي تم تقييده فيه حتى يتمكن من أن يسجل دخوله للامتِحان.
الدخول للرابط الخَاص “مِن هنا” وبالتاليّ الإدخال لاسِم المستهلك بالإضافة لكلمة المرور.
إعادة النظر للمعلومات المخصصة بالطالب ويجب العودة للمعهد حال حضور غير دقيق أو أن يكمل التطوير للبيان عبر خط اليد بالاستمارة عبر واقع المستندات التي تثبت أن هذا.
الملء لاستمارة التقديم بشكل إلكتروني مع الرفع لصورة عن إقامة الطالب أو إعلاء صورة عن الزيارة إلى البلد التي يسكن فيها أو التأشيرة المخصصة بدخول الدولة، وبعدها الاستحسان على الإعتماد المتواجد في أدنى الصفحة.
النقر على خيار “حفظ” ثمّ سوف تظهر برقية فوز العملية.
التحليل للطلب عبر دراية أبناؤنا بالخارج أثناء ثمانية وأربعين ساعة.
الاستكمال للطلب حتّى يظهر الزر الخاصة بالمتابعة.
الطباعة للاستمارة عبر خيار “اضغط هنا لطباعة البيانات” من جمهورية اليمن الأعلى للصفحة ويتم وضع صورة للطالب على أن تكون فوتوغرافية ومقاسها 6*4 ومدون فوق منها الاسم الخاص بالطالب في المكان البيضاء بالأدنى من الصورة، ويتم غرفاق المستندات التي تطلب.
التسليم للاستِمارة المخصصة بالتقديم وأيضًا أصول تلك الملفات التي تطلب للسفارة طوال مواقيت القيادة المحددة بالإضافة للقيام بدفع ضرائب الامتحان المقرر، مع الاشتراك معلومات الإيصال على الاستمارة.

اقراء ايضا : جدول اختبارات المتوسط 1443 لمراحل التعليم المتوسط

طريقة الدخول لنظام معلومات أبناؤنا في الخارج

هُناك الكمية الوفيرة من أولياء الأشياء الذين يرغبون في الدخول لنظام البيانات بخاصة المتواجدين داخل السعودية، حيث إنّ هذا الإطار يعتبرّ من الأنظمة الرائعة التي يكمل تقديمها من قبل المركز الثَقافية المصري بالمملكة، وتحديدًا في مختلف من جدة والرياض، وفيما يلي كيفية الدخول:

الدخول للموقع المخصص بالمكتب الثقافي المصري بالعاصمة السعودية “من هنا“.
الاختيار لأيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
الاختيار لخيار “تسجيل أولياء الأمور”.
الانتقال لنظام “معلومات أبناؤنا بالخارج”.
الإدخال للرقم القومي.
الإدخال لِكلمة المرور.
الكبس على خيار “دخول”.
سوق يتم عرض جميع الخدمات التي يتم إتاحتها لأولياء الأشياء.

 

رابط الاستعلام عن اختبارات أبناؤنا في الخارج

ربما التعرف على نتيجة الامتحانات “من هنا” والتي تخص الطلاب بدءًا من الصف الأكبر الابتدائي وصولًا للمرحلة الثانوية وتحديدًا الثاني الثانوي، وهذا عن طريق الموقع المخصص بمركز المعلومات الموالي لوزارة التعليم في دولة جمهورية مصر العربية العربية، عبر الخدمات الإلكترونية في الموقع والملاحقة لخطوات الاستفسار التي قمنا بتوضيحها فيما في مرة سابقة

https://sabroad.emis.gov.eg/index_aboardNatega.aspx