مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة برمجة معينة لتنفيذ مهمة محددة ماهي … في العادة قبل أن نتعرف على. لغة البرمجة و أوامرها نقوم بدراسة أساسياتها في الحاسب الآلي ونفهمها بأسلوب ميسر حتى يشطب استيعاب الكم المعلوماتي الكبير فيها وبعد ذاك الإدراك تتركز البيانات في عقل الواحد بشكل أسمى.

مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة برمجة معينة لتنفيذ مهمة محددة ماهي

تجسد مادة البرمجة من أحد المواد الاساسية التي ينهي تدريسها في المدارس وذلك لأهميتها في المستقبل، لأن في العصر الجاري جميع الأجهزة الإلكترونية و الكمبيوتر والألواح الماهرة والأجهزة الكهربائية العصرية تعتمد اعتمادا كبيرا على البرمجة، فالعلم حاليا لا يتحدد ويتوقف فحسب على العلوم التي كان يتم تدريسها قديما إلا أن تطورت وتوسعت.

حل سؤال: مجموعه من التعليمات المكتوبه بلغة برمجة محددة لتنفيذ مهمه محددة

إن المبرر في تسمية لغات البرمجة عالية المستوى بهذا الاسم، لأنها بعيدة بأسلوب جسيمة عن اللغات التي يفهمها الحاسوب وقريبة بشكل كبير من اللغات التي قد يفهمها الإنسان.

الإجابة السليمة:

البرنامج

 

ما هو البرنامج

برامج الكمبيوتر هي مجموعة من التعليمات والإرشادات التي يشطب إدخالها من قبل عدد من الاحترافيين والمسؤولين عن ذاك مثل المبرمجين إذ يتم تحديد مثل تلك الخطوات بأسلوب مسبق والعمل على تنفيذها بلغة مفهومة لدى المستعملين يطلق عليها لغة التنصيب أو لغة الآلة بديلا عن اللغة التي يستعملها الأشخاص والتي لا يمكن أن يتعرف أعلاها الكمبيوتر [2].

وفي الختام فإن مجموعة من الأوامر المكتوبة بلغة برمجة محددة لتنفيذ مهمة معينة يطلق فوقه البرنامج وهو المسؤول عن تشغيل الأكواد التي تم إدخالها بواسطة المبرمجين ومصممين مثل هذه البرامج والعمل على تشغيلها في جو عمل واقعة.

اقراء ايضا : بايثون هي لغة برمجة عالمية تعتمد على كتابة الأكواد صح ام خطا

مميزات لغة البايثون

هناك الكمية الوفيرة من الميزات التي تعرف بها هذه اللغة متمثلة في النقط اللاحقة

تعد من اللغات مبسطة القراءة وعاجلة الفهم فيما يتعلق لغيرها من اللغات المعقدة.
لغة عالمية تجيز العدد الكبير من الخيارات لإنتاج أعمال متميزة.
تتسم بالديناميكية أي متجاوبة يسهل الإضافة والحذف والتصحيح فوق منها.
بلا مقابل ومفتوحة الأصل لا تتطلب صرف أي ضرائب للتداول معها.
تقدم مساندة للمكتبات هائل جداً.
يسهل نقلها من برمجية أو من تطبيق إلى أجدد