اي الممالك التاليه تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها .. اليكم الاجابة … هذا ما سنجيب أعلاه في ذلك المقال. الكون بعظمته واتساعه يشتمل على آلاف الأشكال من الكائنات الحية، وقد تخصص الكمية الوفيرة من العلماء في دراسة العلوم. نوع العلماء الكائنات الحية إنشاءً على مجموعات تمتاز بأعضاء نفس المجموعة بخصائص متماثلة وبنية محكمة.

اي الممالك التاليه تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها .. اليكم الاجابة

الجواب هو: “الطلائعيات”، والمتظاهرون هم عدد من الكائنات وحيدة الخلية لا يمكن أن تُنسب إلى الحيوانات أو النباتات أو الفطريات. إنها كائنات أحادية الخلية حقيقية النواة تتحرك باستخدام سوطها أو أهدابها، أو ما يدري باسم pseudopods. العالم إرنست هيكل هو أول من صنفهم في مجموعة مستقلة، والبعض يصفها بأنها المجموعة التي تشتمل على جميع الكائنات التي غير ممكن تصنيفها في أي من العوالم الأخرى. يكمل تقسيمها إلى مجموعات تدعى البروتوزوا، والتي تتضمن الكائنات الحية الشبيهة بالحيوان والتي تكون من المرجح أحادية الخلية وتتغذى على يد عملية تسمى البلعمة. مجموعة أخرى من الطلائعيات هي الطحالب، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالنباتات.

اقراء ايضا :ماذا تستعمل النباتات الوعائية لنقل الماء والأملاح إلى أعلى ؟خصائص النباتات الوعائية

الطلائعيات الحيوانية

عادةً ما يتباين حجمها بين 0.01 و 0.5 مم، تكون البروتوزوا ضئيلة جدًا ويصعب رؤيتها من دون تكبير. وهي من ناحيتها تنقسم إلى ثلاث مجموعات حسب الحركة المستهدفة وتلك الأقسام هي:

سوط مع سوط طويل، مثل Euglena.
الحركة بأرجل زائفة، مثل الأميبا.
الرموش لديها الكثير من الرموش القصيرة، مثل Paramecium.
مجمعات Apex هي طفيليات غير متحركة وبعضها له مواصفات تكوين البوغ، مثل التوكسوبلازما.

طحالب نباتية

تشمل ثلاثة أشكال من الطحالب:

الطحالب الحمراء، أو مثل Provera.
الطحالب الخضراء، أو الطحالب الخضراء مثل خس البحر.
سوط غيرية الطعام، مثل الطحالب البنية والبلغمون.

المحتجين على غرار الفطر

تتشابه بعض الكائنات الأولية في تكوين بوغها. وهي تشتمل على الأقحوان، والقوالب المتنوعة، والطلائعيات البيضاوية. كما تشتمل على أيضًا الكيتريدات، المعروفة بارتباطها العميق ببقية الفطريات وغالبًا ما تُنمط على أنها الفطريات. يصنف آخرون بقية هذه الكائنات بالسوط.

الأهمية الاقتصادية للمملكة الرائدة

مثل أكثرية أشكال الكائنات الحية، تلعب تلك الكائنات دورًا في النظام البيئي وتترك وراءها مجموعة متنوعة من الآثار، بعضها سلبي والبعض الآخر موجب. وفي السطور التالية بعض الحقائق عن المحتجين:

يتسبب في العدد الكبير من الأمراض للنباتات والحيوانات والبشر.
يمكن لبعض الأنواع اكتشاف وجود آبار البترول في قعر المحيط، مثل المنخربات.
إنها مصدر غني بالبروتين الذي تتغذى فوق منه الأسماك في أعقاب الهلاك.
في عدد محدود من أنحاء العالم، يُصنع أجار لزراعة البكتيريا والطحالب الحمراء للاستفادة من مزاياه.
يستقر في أعقاب هلاكه في قعر البحار والمحيطات ويشكل ما يعلم بثقافة الدياتوم. تستخدم هذه التربة في الكمية الوفيرة من الصناعات مثل الديناميت والبسكويت ومعاجين الأسنان وكمرشحات في عمليات تكرير السكر والزيت.
الأعشاب البحرية هي أصل طبيعي لليود.
الطحالب هي علف للماشية وسماد حيوي للأراضي الزراعية.
تدخل الطحالب في إصدار الكاروتينات وتستخدم كمضادات للأكسدة.