اسواق عبدالله العثيم متى تأسست … تصنف متاجر عبد الله العثيم، شركة مساهمة سعودية، كثاني أكبر سلسلة سوبر ماركت في السعودية من إذ مقدار المبيعات، بعد أسواق الباندا الموالية لعدة صافولا. وصلت تكلفة العثيم مليار وثلاثمائة 1,000,000 دولار في سنة 2015، وصنفتها في المنزلة الخمسين من ضمن أمتن 100 مؤسسة في المملكة السعودية، وثالث أقوى مؤسسة لأجل البيع بالتوزيع في العالم العربي.

تتمتع أسواق عبد الله العثيم بقاعدة ضخمة من العملاء يصل عددهم إلى ما يزيد عن 40 مليون متسوق سنويًا، نظرًا لعدد فروعها العديدة المنتشرة في كل أنحاء المملكة والتي يبلغ عددها زيادة عن 200 وخمسة وخمسين. أضف إلى ذاك، لديها متاجر عبد الله العثيم أكثر من ثلاثين فرعًا في جمهورية جمهورية مصر العربية. تسعى متاجر عبد الله العثيم أن تمشي على خطى دكاكين “وول مارت” الأمريكية الرائدة في ميدان البيع بالتجزئة عن طريق تقديم نظام التكاليف المخفضة للسوق السعودي المعروف عن طريق الدكاكين الصغيرة والمتاجر.

اسواق عبدالله العثيم متى تأسست

تأسست متاجر عبد الله العثيم في الحادي والعشرين من أيار عام 1980 من قبل رجل الممارسات السعودي عبد الله صالح علي العثيم. وشهدت الأعوام العشر بين عامي 1990 و 1999 نقطة تبدل كبرى في نزهة المنشأة التجارية، حيث وصل عدد فروعها أربعة عشر فرعًا، وطبقت ما يعرف بنظام “البيع بالجملة للمستهلكين” لتحتل الأسبقية في ذاك الميدان. مع ارتفاع مقادير تطور جهود المنشأة التجارية، تحولت متاجر العثيم إلى مؤسسة ذات مسئولية محدودة، ثم إلى شركة قابضة في عام 2006، والتي تندرج تحتها شركة أسواق عبد الله العثيم العاملة في مجال المأكولات والمشروبات، والتي كانت طرحت في سوق الأسهم السعودية “تبادل”، وشركة عبدالله العثيم للاستثمار العقاري المتخصصة في هيئة وتشغيل المجمعات التجارية الكبيرة.

اقراء ايضا : عروض العثيم نصف السعر نوفمبر 2021 اقوى تخفيضات

نشاط أسواق عبدالله العثيم

تشتمل على التدابير الإستراتيجية لأسواق العثيم فتح المزيد من توزيعات المنشأة التجارية لتغطية جميع أنحاء المملكة بطريقة تسمح الإتيان إلى خدماتها للجميع. النشاط الرئيسي لمؤسسة أسواق عبد الله العثيم هو:

بيع المأكولات والمشروبات والمستهلكات مثل الإلكترونيات والأجهزة، واحتياجات الأطفال، والصحة والجمال، والمشروبات والحلويات، والمواد الغذائية الطازجة والمجمدة. يمكن العثور على البضائع المتاحة في أسواق عبد الله العثيم على يد زيارة موقع الأسواق “من هنا”.
منفعة وتشغيل المراكز الترفيهية والمخابز ومخازن التدريب.
شراء واستثمار الأراضي التي يتولاها فرع العثيم للاستثمار والتطوير العقاري.

وتعتمد أسواق عبد الله العثيم أيضًا على تجزئة وتسويق منتجاتها على حسب ثلاثة أنظمة تشتمل على البيع بالجملة والتقسيم والزاوية، فيما تتفاوت مداخل أسواق العثيم بين دكاكين السوبر ماركت والهايبر ماركت ومنافذ البيع بالجملة والأركان.

منتجات أسواق عبد الله العثيم

تشتمل على بضائع شركة أسواق عبدالله العثيم مجموعة مختلفة من المراكز والمصانع والبرامج والأنشطة. ومن أبرز بضائع شركة أسواق عبدالله العثيم ما يلي:

المخبز المركزي

تحوي معها متاجر عبد الله العثيم عددًا هائلًا من المخابز التي تلبي احتياجات العملاء اليومية من الخبز، مما جعلها أسواقًا متكاملة، حيث توفر تلك المخابز أرقى أشكال الخبز وبأسعار بطولة.

 

مركز التسويق العالمي UMC

الترتيب العالمي للتسويق أحد فروع مؤسسة أسواق عبدالله العثيم، ويعمل على إلحاق العلامات التجارية للمؤسسات الصانعة للمواد بحسب مواصفات عالية البراعة، بحيث يشطب بيع هذه السلع داخل المتاجر المحلية وخارجها.

مصنع زود

يعتبر مصنع “زود” من المصانع السبّاقة في ميدان صناعة المأكولات والمشروبات الطازجة. يعمل المصنع على استيراد المواد الغذائية الطازجة وتصنيعها وبيعها وتعبئتها، وتغطي عموم مطالب زبائن متاجر عبد الله العثيم تحت أيقونة “من المجال إلى المائدة”. يدمج بين المصنع حالاً ثلاثة خطوط إنتاجية هي:

قسم اللحوم.
قسم البهارات والمكسرات.
قسم شحن الخضار والفاكهة.

برامج التسويق لأسواق عبدالله العثيم

تعمل شركة أسواق العثيم على جذب عملائها عن طريق إطلاق بطاقة “برنامج اكتساب” حيث يمنح البرنامج أرصدة مادية يمكن للزبائن استعمالها لدى الشراء من متاجر العثيم مرة ثانية. يمنح البرنامج ريالين أبناء السعودية نظير كل 100 ريال يتم شراؤها من متاجر البيع بالتجزئة الخاصة به، مع عطاء ريالين سعوديين بمقابل كل ألف ريال سعودي يشطب شراؤها من محلات الجملة التابعة له، ويمكن الالتحاق في برنامج اكتساب مجانًا وبدون أي شروط. من خلال الدخول إلى موقع أسواق عبد الله العثيم “من هنا”، أو بالذهاب إلى رابط اكتساب فورا “من هنا”.