أحد أنواع الحاسبات يختص باستضافة المواقع الالكترونية ماهي

أحد أنواع الحاسبات يختص باستضافة المواقع الالكترونية ماهي … هو جزء من الحاسب الآلي، والمعروف بالمواصفات الرقمية المميزة، والتي سيتم تحديدها في هذه المقالة العلمية، والتي تشمل تفكيك هذا السؤال والبدء بتعريف الموقع، حتى تنتهي بـ التعرف على مركباته المتغايرة، حيث أن تلك المفاهيم والمصطلحات تتدفق في عالم الحاسبات، والتي أصبحت وجوب ملحة لجميع شخصيات المجتمع.

ما هو الموقع

قبل تحديد المركب الذي يتحمل مسئولية الفتح والتجوال عبر الإلكترونيات المتغايرة، من الضروري الافتتاح بتعريف الأخير، لأن موقع الويب، أو “موقع الويب” باللغة البريطانية، عبارة عن عدد من المعلومات والبيانات الرقمية ممثلة في ملفات على جمعية صور ونصوص يمكن عرضها وتصفحها وطباعتها عبر اتصال الشبكة. الشبكة العنكبوتية، ويحدث تجهيز تلك البيانات ضمن مجال محدد، ويمكن البلوغ إلى موقع الويب باستعمال محركات بحث متباينة، أو على يد كتابة العنوان “URL”، داخل شريط عنوان المستعرض، والمواقع التي يمكن أن يمتلكها الشخصيات أو الوكالات الأصلية أو الشركات.

أحد أنواع الحاسبات يختص باستضافة المواقع الالكترونية ماهي

من أشكال أدوات الكمبيوتر المختصة في استضافة المواقع الإلكترونية الخادم، ويطلق فوقه باللغة البريطانية “الخادم”، وهو مكون رقمي حاضر في مختلف أنواع أدوات الحاسب الآلي، وهو يحفظ المعلومات على نحو لازم، ويمكن أن يجيء على مظهر أجهزة. أو برنامج، ويمنح أيضًا ما يطلق عليه بخدمة العملاء، وهي تنسيق وتبادل البيانات والمعلومات الرقمية، في حين خادم الويب، أو “خادم الويب” باللغة البريطانية، هو البرنامج المسؤول عن تجوال الويب، على يد متصفح الويب باستعمال إجراءات رقمية متباينة.

اقراء ايضا : ماهي الذاكرة الرئيسية للحاسب

مكونات الموقع

تتفاوت مواقع الويب من إذ الثروة والغايات والتكوين الداخلي والطراز الخارجي للمتصفح، ولكنها بشكل عام متطابقة في المركبات الأساسية، وهي كالتالي

الصفحة الأساسية – تلقب “الصفحة الأساسية” باللغة البريطانية، وهي أول صفحة توضح على شاشة متصفحك وتمنحك إيضاحًا كاملاً للمكان.
شريط السفر والتحرك يطلق فوق منه باللغة البريطانية “Navigation Bar” وهو شريط رقمي يتيح بالتنقل من وإلى الصفحات الداخلية والخارجية وروابط الموقع.
الارتباطات التشعبية أو “الارتباطات التشعبية” باللغة الإنجليزية، وهي علاقات داخلية أو خارجية تتيح بالتنقل بين صفحات الموقع أو إلى مواقع أخرى.
التذييل ويطلق فوقه “Footer” باللغة البريطانية، وهو أسفل صفحات الموقع ويشتمل معلومات لازمة عن الموقع، مثل كيفية الاتصال بصاحب الموقع وسياسة الخصوصية.

واحد من أشكال أدوات الحاسوب التي تتعامل مع استضافة المواقع هو الخادم، ويسمى أيضًا الخادم، أو الخادم، وهو جزء لازم وضروري في عملية الاتصال بشبكة، أو العنكبوت الرقمي، والذي يسمح لك الغوص في شبكة افتراضية. وعالم رقمي يجمع بين ملايين المعلومات والبيانات سواء للترفيه أو الدراسة أو الثقافة.