متى اليوم العالمي للغة العربية 2021 العد التنازلي

متى اليوم العالمي للغة العربية 2021 العد التنازلي … اللغة العربية من أعظم وأشهر اللغات التي يتحدثها البشر منذ آلاف السنوات، وهي لغة العرب الذين كانوا يعيشون في شبه الجزيرة العربية والدول المحيطة بمنطقة البحر الأبيض، ما ميز تلك اللغة عن غيرها من اللغات هو إنخفاض كتاب الله الخاتم بها، وقد اختار الله سبحانه تلك اللغة لينزل القرآن الكريم بها لحكمة وهي سهولة تعلمها و مرونة كلماتها ومصطلحاتها، في النص المقبل سنذكر لكم متى اليوم العالمي للغة العربية 2021.

 

اليوم العالمي للغة العربية

تم إقرار تاريخ 18 من شهر كانون الأول ليصير تاريخ اليوم العالمي للغة العربية من قبل إدارة منظمة الأمم المتحدة للتواصل العالمي، وقد تم إختيار ذاك التاريخ تحديدا لأنه الزمان الماضي الذي تم فيه إدخال اللغة العربية في إطار لائحة اللغات الرسمية المعتمدة من قبل أميركا، بعدما صدر قرار من الجمعية العمومية بذاك عام 1973 ميلادي.

 

متى اليوم العالمي للغة العربية 2021 العد التنازلي

في ذاك العام يصادف اليوم الدولي للغة العربية يوم السبت الموافق 18 كانون الأول 2021، وتسكن منظمة الأمم المتحدة العديد من الفعاليات الجميلة بهذه المناسبة، ويساهم فيها الجميع من متحدثي اللغة العربية واللغات الأخرى، كما تقام الكثير من الفعاليات التي تستمر لقرابة أسبوع، وهو الأسبوع المسمى بأسبوع اللغة العربية.

اقراء ايضا :هي نقل العلوم من لغتها الاصلية الى اللغة العربية … اليكم الاجابة

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

إشترك تدشين اليوم الدولي للغة العربية على دفع العديد من الأفراد لتعلم هذه اللغة والتعرف أعلاها عن كثب، وشعر متحدثيها بالفخر، هذه بعض العبارات الجميلة عن اللغة العربية:

اللغة العربية صرت لغة دولية حتى الآن زيادة أعداد متحدثيها.
اللغة العربية لغة القرآن لهذا هي لغة تستحق التكريم والتميز.
تعلم اللغة العربية يزيد الدارس خبره وذكاء.
ثمة الكثير من اللهجات المختلفة للغة العربية وذلك أجمل ما يميزها.

شعار اليوم العالمي للغة العربية 2021

يعتز كل عربي بالعربي، أكثر أهمية لغة سائدة في المجتمعات العربية والإسلامية، وهي اللغة العربية، اللغة السامية، التي تعبر عن ثقافة المسلمين، فهي أبرز وأشمل لغة بالنسبة للإسلاميين. العرب لأن اللغة العربية ساعدت على التنوع الثقافي البشري إضافة إلى كونها وسيلة للتواصل والتعبير مع الآخرين، إضافة إلى كونها اللغة التي أنزل بها كتاب الله الخاتم عن طريقها، وقد ساعدت اللغة العربية الإنسان كثيرًا. أدرك المعاني والكلمات لأنها تحتوي الكمية الوفيرة من المعاني والكلمات.

مجامع اللغة العربية: ضرورة أم ترف؟

وبحسب منظمة اليونيسكو، فإن موضوع اليوم الدولي للغة العربية لسنة 2020 هو مجامع اللغة العربية: وجوب أم ترف؟

وتنظم اليونسكو اليوم اجتماعاً افتراضياً مع أكاديميين ومهنيين متخصصين باللغة العربية، ستستهل على يده نقاشاً دولياً لبحث الدور الذي تضطلع به مجامع اللغة في صون وحماية اللغة العربية وضرورة وجود تلك المجامع.

وسيقدم الاحتفال باليوم الدولي للغة العربية لسنة 2020 بواسطة بحث هذه المسائل، فرصة للتفكير في دور مجامع اللغة في المعاونة على إحياء استخدام اللغة العربية الفصحى والنهوض بها، ومناقشة ذلك الدور، مثلما سيكون ذلك اليوم إحتمالية لاستعراض غنى اللغة العربية وأهميتها العالمية والاحتفاء بها.

وبمناسبة اليوم العالمي للغة العربية‬، أطلقت وزارة الثقافة والشباب في الإمارات العربية المتحدة تقريرا بخصوص وضعية اللغة العربية ومستقبلها الذي يشخص واقع اللغة العربية.