اجمل كلام عن جبر الخواطر قصير … جبر الخواطر خلق إسلامي عظيم يبرهن أن نيافة نفس وعظمة قلب وسلامة صدر ورجاحة ذهن، يجبر المسلم فيه نفوساً كسرت وقلوباً فطرت وأجساماً أرهقت وأشخاص أرواح أحبابهم أزهقت، فما أجمل هذه العبادة وما أعظم أثرها. يقول الإمام سفيان الثوري: “ما رأيت عبادة يتقرب بها العبد إلى ربه مثل جبر خاطر أخيه المسلم”. في ذاك الموضوع أجمل ما قيل عن جبر الخواطر.

اجمل كلام عن جبر الخواطر قصير

لا تيأس إذا تعثرت أقدامك، وسقطت في حفرة واسعة.. فسوف تطلع منها وأنت أكثر تماسكا وقوة .. والله مع الصابرين
لا تستخفن بأي شيء من جبر الخواطر مهما قل، كلمة أو دلالة، فالقليل منك عديد .
لا خَيلَ عِندَكَ تُهديها وَلا ثروةُ فَليُسعِدِ النُطقُ إِن لَم تُسعِدِ الشأنُ
“وَقُولُوا لَهُمْ قَوْلًا مَّعْرُوفًا”. النساء: 8
فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ * وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ سورة الضحى9-عشرة
لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك .. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامة.
لا تقف كثيراً على الأطلال خاصة اذا كانت الخفافيش قد سكنتها والأشباح عرفت طريقها.. وابحث عن صوت عصفور يتسلل وراء الأفق مع ضوء صبيحة عصري.

اقراء ايضا : تعريف الاعتماد على الله في جميع الامور الدينيه والدنيويه

كلام عن جبر الخواطر

إذا أوصد الشتاء أبواب بيتك .. وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان .. فانتظر حضور الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي.. وانظر بعيدا فسوف تشاهد أسراب الطيور وقد رجعت تغني .. وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر .. لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً
عندمــا يكـون الانســان على حافــة الإنهيــار يحتــاج إلـى الحنــان أكثــر مـن حاجتــه الـى النصــائح والعتــب.
عنَدِما يقَتربِ منَا أحدهم ويُطلعنَا على أسراره بكل طيبة قلب، أقَل ما يمكن لنا أنَ نَقَدِمه له هو ألا نَجعله يُنَدم على هذا.
رُبمَا تختلف أطباعِنا، لكننا سوياً نرغب الاهتمام .
أيما كَان، البشرَان قَوي يمُر أحيَاناً بِلحَظات يَشعُر فِيها بِالتدهور فيبحث عَن الاحتواء.
في بعض الأحيانً تسامح النَاس لأنك بِبسَاطة تُريدهُمْ أنْ يَبقُوا جُزءا مِنْ حَياتك.
اللهم اجبر خواطرنا بفرج قريب ومغفرة واسعة … إنك سميع قريب.

 

حديث الرسول عن جبر الخواطر

فعن أبي هريرة صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: سئل النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ما أكثر ما يدخل الناس الجنة؟ فقال: «التقوى، وحسن الخلق» رواه ابن ماجه وحسنه الألباني.

وعَنْ جَابِرٍ كما عند الترمذي، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ القِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا.

ايات قرانية عن جبر الخواطر

قوله تعالى: ﴿ فَلَمَّا ذَهَبُوا بِهِ وَأَجْمَعُوا أَنْ يَجْعَلُوهُ فِي غَيَابَتِ الْجُبِّ وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ لَتُنَبِّئَنَّهُمْ بِأَمْرِهِمْ هَذَا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ﴾ [يوسف: 15]، فكان هذا الوحي من الله سبحانه وتعالى لتثبيت قلب يوسف عليه السلام ولجبر خاطره؛ لأنه ظُلِم وأُوذِي من أخوته، والمظلوم يحتاج إلى جبر خاطر؛ لذلك شرَع لنا جبرَ الخواطر المنكسرة