اجمل كلمات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021 … يعد اليوم العالمي للغة العربية 2021 من أهم الأيام التي ينهي الاحتفال بها باستعمال تلك اللغة الرائعة، خصوصا في البلاد والمدن التي يتم التحدث بها فيها، إذ إنها من أكثر اللغات المستخدمة في عالمنا ولديها الكثير من المميزات التي تجعلها جديرة بالاهتمام. كونها لغة عالمية وفي ذلك المقال نذكر الكثير من المفردات والفقرات اللغوية والقصائد والصور عن اللغة العربية في يومها الدولي.

يوافق اليوم العالمي للغة العربية في 18 كانون الأول من كل عام، إذ بدأ هذا الاحتفال بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بقبول اللغة العربية كلغة حكومية، كما تم اعتمادها كلغة رسمية. لغة رسمية. بلغة الجهد في منظمة الأمم المتحدة، صدر ذلك المرسوم في سنة 1973، حيث كان مقدموا الاقتراح المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، وتم تقديمه في الدورة 190 للمجلس التنفيذي لليونسكو. …

اجمل كلمات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021

تمثل اللغة العربية من أكثر لغات العالم، ولها قداسة خاصة في قلب كل مؤمن، إذ انفتح القرآن على قلب خاتم الأنبياء والمرسلين. اللغة العربية.
يا لها من لغة سمة جميلة من الممكن أن تعرب عن كل المشاعر ووجهات نظر التي تثير ثديينا بجمل بسيطة وكلمات عميقة.
للغة العربية ثمن جسيمة لارتباطها الوثيق بالإسلام، فهي اللغة التشريعية بامتياز التي تُترجم بها آيات كتاب الله الخاتم.
تعتبر اللغة العربية من أكثر العوامل المشتركة بين الدول العربية، حيث يطلق فوقها اسم الدول العربية نتيجة لـ وحدة اللغة.

اقراء ايضا :متى اليوم العالمي للغة العربية 2021 العد التنازلي

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

باقة من أجمل العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية والتي نسعى جاهدين لمشاركتها على منصات التواصل الالكترونية المختلفة لعرض عالمنا الحبيب وتأكيد للعالم حبنا وعاطفتنا للغتنا كما يلي:

يجب تكثيف دور اللغة العربية الفصحى في حياتنا واستخدامها في جميع ساحات الحياة لاستعادة سطوعها.
تمثل اللغة العربية من أجمل اللغات في الدنيا، فهي لغة رائعة تتضمن على مفردات هائلة تعكس وضعنا بشكل أسمى.
اللغة العربية عالم شاسع يتطلب الكثير من المعرفة والدراسة الدقيقة والاستخدام اليومي حتى نفهمها بشكل ممتاز.
على الرغم من بساطة اللغة العربية وسهولة وعى معانيها، إلا أنها لغة عميقة تشتمل على العدد الكبير من الكلمات النادرة التي يعرفها المختصون

شعر عن اللغة العربية

سلسلة من القصائد الشعرية الجميلة التي نعرضها لكم بمناسبة اليوم الدولي للغة العربية تخبرنا عن جمال وعظمة وأهمية هذه اللغة فيما يتعلق لنا. وتلك أجمل القصائد: