تفاصيل اعتقال الفنان السوري عمر سليمان .. واحد من أشهر المطربين السوريين بخصوص العالم، عرف بأغانيه ذات المواصفات المتميزة بالعربي والكردية، مثلما ساهم العديد من الفنانيين العالميين في الأغاني والألبومات ذات المواصفات المتميزة، وفي الساعات القليلة الماضية قد ألقى القبض على عمر سليمان في تركيا والقبض عليه، وهذا ما حرض ضجة الكثير، وفي حين يأتي نتعرف على السيرة الشخصية للممثل السوري عمر سليمان وأبرز البيانات عنه، وسبب اعتقاله في تركيا.

من هو عمر سليمان ويكبيديا

عمر سليمان هو فنان سوري مشهور ولد في جمهورية سوريا عام 1960 تحديدًا برأس العين الحسكة، عرف بأدائه الأغاني السورية والعراقية بالعربي والكردية في المناسبات المبتهجة والأعراس والمهرجانات العالمية الخاصة بالموسيقى حول العالم، كما تعاون مع مجموعة من الموسيقيين العالميين مثل بيورك ودايمون ألبارن، كما أصدر مجموعة ألبومات أخرى تضم ممارسات مجمعة له مثل: عاشقين عالنية والقبايل وهاي الدنيا وزفة نورا.

تفاصيل اعتقال الفنان السوري عمر سليمان

لقد اعتقل الفنان السوري عمر سليمان في تركيا جراء تهمة الانتماء إلى منظمات إرهابية والتعامل معها، وهذه المنظمات هي حزب العمال الكردستاني ووحدات تأمين الشعب الكردية، ولذا حسبما أعربت عنه السلطات التركية، ومن المعروف أن حزب العمال الكردستاني هو أحد الجماعات المسلحة المتطرفة في تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية الأمريكية، وقد خمن واحد من المغردين أن عمر سليمان قد أدى أغنية كردية في تركيا أثارت غضب السلطات.

اقراء ايضا :ماهو اسم الفنانة التركية التي قامت بدور لميس

سبب اعتقال المغني عمر سليمان

لقد أعلنت الأنباء العربية والسورية عن دافع اعتقال المطرب عمر سليمان غداة اليوم 19 نوفمبر 2021 في تركيا جراء الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعد منظمات إرهابية في متعددة دول منها تركيا، ولذا حتى الآن إحيائه حفل في كردستان وطرب أغنية كردية، كما أعلنت مصدار أمنية تركية أنه قد إستقر صلة مع حاملي أسلحة أكراد في تركيا وصدرت في حقه مذكرة اعتقال.

 

هل عمر سليمان كردي

إن النجم عمر سليمان هو أحد أشهر الفنانيين السوريين فهو مغني عالمي شارك بتطبيق العديد من الأغنيات مع أشهر الفنانيين بخصوص العالم، غلام ونشأ في رأس العين بالحسكة في سوريا، له العدد الكبير من الأغاني السورية والعراقية بالعربي والكردية، وأما عن مصدر عمر سليمان فلم يدري عنه ما إن كان كرديًا أم لا.