عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في ما الاجابة … لما انتخب الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله سبحانه وتعالى عنه اجتمع المهاجرون والأنصار في يمين الولاء للخليفة أبي بكر الصديق رضي الله سبحانه وتعالى عنه في نفس يوم الرسول. وتوفى الله عليه الصلاة والسلام، وتمت إقامة بالمسجد يمين الولاء العام لكل المسلمين. سنتعرف عليكم بواسطة الإجابة على ذلك السؤال مع ذكر أهم إنجازات الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

 

عند اختيار الخليفه ابي بكر الصديق رضي الله عنه اجتمع المهاجرون والانصار في ما الاجابة

في انتخاب الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه التقى المهاجرون والأنصار بالرد سقيفة بني سعيدة، حيث تم تأدية يمين الوفاء بشكل سريع ضخمة لاحتياج المسلمين العارمة. زعيم وخليفة يضبط ويرتب أمور الجمهورية ويتولى أمور المسلمين سنتان وثلاثة أشهر ونصف حتى توفي يوم الثلاثاء الثاني والعشرين من جمادى الثانية في السنة الثالثة 10 للهجرة.

اقراء ايضا :من صفات عبدالله بن عمر رضي الله عنهما تعرف عليها

من انجازات ابوبكر الصديق رضي الله سبحانه وتعالى عنه

كان الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه قائداً عسكرياً وسياسياً وحط تَخطيطات حديثة لحماية البلدة والحفاظ على مكانة الإسلام والمسلمين. ومن أكثر أهمية إنجازاته على مختلف المستويات

كان من أوائل أنصار دين الإسلام، فقد أسلم كميات وفيرة من الصحابة من يديه، مثل عثمان بن عفان، وعبد الرحمن بن عوف، وسعد بن أبي وقاص، وطلحة بن عبيد الله، والزبير بن العبير. اوام رضي الله سبحانه وتعالى عنهم معا.
كان رفيقاً وصحباً للرسول صلى الله عليه وسلم من وقت إرساله إلى مصرعه. مثلما رافقه في هجرته من مكة إلى المدينة المنورة.
ساهم مع الرسول في فتوحاته وخصص حياته للجهاد. مثلما أنفق ممتلكاته على طلب وإعتاق عبيد المسلمين، وعيّن عمره لخدمة المسلمين ومصالحهم.
بعث جيش أسامة بن زيد إلى الشام، وأعد الجيوش لغزوها، ورِجل العون والإمداد للجيوش.
وكلف بجمعها بواسطة زيد بن راسخ رضي الله سبحانه وتعالى عنه خوفا من إفساد الشكل أو الضياع.

لذا أجبنا على أحد الأسئلة بانتخاب الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه ولم شمل المهاجرين والأنصار كما تعرفنا على أكثر أهمية فضائل وإنجازات الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه.