ما هو الاخصاء الكيميائي تقرير

ما هو الاخصاء الكيميائي تقرير … الإخصاء الجراحي شائع جدًا في الحيوانات ولكن في البشر، تم استعمال الإخصاء الكيمياوي في قليل من الحالات لبرهة ثمانين عامًا تقريبًا، الإخصاء الكيمياوي هو دواء كيميائي قانوني للجسم تم استعماله منذ بحوالي عام 1944 لتخفيض درجة ومعيار هرمون التستوستيرون في الرجال، وكذلك الحريم، لأن الهرمون يحث السبب الجنسي في كليهما.

يتم هذا عن طريق إعطاء الأدوية المضادة للأندروجين، إما في مظهر حبوب أو بأسلوب أكثر شيوعًا على يد الحقن، في الافتتاح تم استعماله لمداواة مرتكبي الجرائم الجنسية ومنها التحرش الجنسي، وكان يُنظر إليه على أساس أنه دواء لمشكلتهم.

يحتسب الاستخدام الشائع الأوحد للإخصاء الكيمياوي هو علاج السرطانات المعتمدة على الهرمونات، مثل بعض أشكال ورم خبيث البروستاتا، لمقاتلة الداء، يمكن القضاء على الهرمونات البشرية المتغايرة عن طريق العقاقير، مما يدل على أنه ما زال له وزن في الدنيا الطبي والإجرامي.

يظل الإخصاء الكيمياوي من جزاءات التحرش لمعاقبة مرتكبي الجرائم الجنسية حتى يومنا ذاك في الكمية الوفيرة من البلدان، الأمر الذي يؤدي مرة تلو الأخرى إلى تخفيف جزاء السجن، هنالك آثار جانبية للإخصاء الكيميائي، اليسير منها يتوعد الحياة.

ما هو الاخصاء الكيميائي تقرير

الإخصاء الكيماوي هو استعمال الأدوية “المثيرة للشهوة الجنسية” لتخفيض الرغبة الجنسية والرغبة الجنسية، مع دواء يظل لبرهة ثلاث إلى خمس سنوات، وهو بعكس الإخصاء الجراحي الذي يشتمل استئصال المستعملين التناسلية، ويجب أن يكون التعقيم في ذلك الدواء مستمراً.

Leuprorelin هو واحد من الأدوية المستخدمة لعلاج الصعوبات في فرض السيطرة على الإثارة الجنسية أو التخيلات أو الإلحاحات الجنسية المتطفلة أو السادية أو الميول “الخطيرة” الأخرى، العقاقير الأخرى المستخدمة في الإخصاء الكيميائي (ميدروكسي بروجستيرون أسيتات ، سيبروتيرون أسيتات ، و LHRH) تخفض من هرمون التستوستيرون والإستراديول.

حتى لدى الرجال، يلعب الإستروجين دورًا جوهريًا في نمو الهيكل العظمي ووظائف المخ وعملية القلب والأوعية الدموية، لهذا العلة تشمل الآثار الجانبية هشاشة العظام وأمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والهبات الساخنة وفقر الدم

 

آثار الإخصاء

الإخصاء حتى الآن البلوغ، وتحويل الرجال إلى خصيان، يقلل أو يلغي العلة الجنسي تمامًا.
عادة ما تنخفض كتلة العضلات والقوة البدنية وشعر الجسد، ومن المعتاد أن يكون الخصيان بلا ذقن.
تضخم الضرع دارج أيضًا.
في المثال الأكثر شيوعًا للإخصاء لردع الديوث، غالبًا ما يستخدم الخصيان كحراس إناث، ومع ذاك، تاريخيًا، كان الخصيان (الذين يُنظر إليهم على أنهم أصغر احتمالًا لتهييج القلاقِل) منخرطين على مستوى واسع كخدم ومديرين عسكريين ومسؤولين سياسيين كبار.

اقراء ايضا :طريقة فعالة 100% غسول الماء والملح لانجاب الولد

هل المخصي ينجب

يتمثل أحد الجوانب الإيجابية المحتملة للإخصاء (أو ربما مجرد امتداد غير مطلوب فيه لجميع جوانبها الهدامة) في احتمال أن يؤدي محو الخصيتين إلى إطالة عمر الشخص.

تم اقتراح أن هناك مفاضلة بين مستويات هرمون التستوستيرون والعمر في الثدييات، والتي قد تفسر حقيقة أن الحريم تميل إلى العيش لوقت أطول من الرجال، ولكن في سنة 1993، أفاد إيبرهارد نيشلاغ وزملاؤه أنهم لم يجدوا فرقًا في السن الافتراضي بين رجال كاستراتي ورجال سليمين، تمت مقارنة خمسين كاستراتي بسمعة بارزة كمغنين ولدوا بين عامي 1581 و 1858 بمجموعة تحكم مؤلفة من 50 مغنيًا ذكرًا سليمًا حققوا شعبية مناظرة وكانوا متطابقين على نحو وثيق مع سنة الميلاد، كان متوسط ​​عمر الكاستراتي 65.5 عامًا، ولا يختلف كثيرًا عن 64.3 عامًا للمغنين الأصحاء.

ومع ذاك، في ورقة بحثية عام 2012 ، فحصت Kyung-Jin Min وزملاؤها البيانات التاريخية لطول عمر 81 من الخصيان الكوريين، تم إيجاد وسطي ​​السن ليكون 70 عامًا، أي ما يقرب من 17 عامًا أطول من ثلاث عينات معاصرة لرجال سليمين من نفس الحال الاجتماعي والاقتصادي