كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر … قم بعرض ما تود تصويره على شاشة الحاسب الآلي، ثم اضغط على “شاشة الطباعة” التي يكون اختصارها هو مفتاح “PrtSc”.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

في أكثرية الأحيان يوجد ذلك المفتاح في الركن اليمين العلوي من لوحة المفاتيح، ويستطيع تنفيذ لقطة للشاشة بجميع شيء يشطب عرضه في اللقطة المُثبتة.
يمكن لك أيضًا الكبس على Alt + Print Screen حتى تتمكن من التقاط لقطة للشاشة للإطار النشط.
إذا كنت تستخدم جهاز حاسوب محمول فمن المحتمل أن تحتاج إلى الضغط على Fn + Print Screen، أو مفتاح Windows + Print Screen إذا كان الكمبيوتر المحمول عنده أفضلية أخرى مخصصة لذا المفتاح التي تم تحديده، ثم قم بفتح برنامج word من قائمة البدء ثم اضغط على paste، وسوف توضح لك صورة الشاشة التي تم التقاطها.
في العدد الكبير من عتاد الحاسوب من الممكن أن تومض الشاشة، ومن الممكن أيضًا أن تطفئ إضاءتها لوقت قصيرة جدًا من الوقت؛ حتى تُخبرك بأنه تم أخذ لقطة الشاشة بنجاح، ومع ذاك من وقت لآخر لا توجد علامة بديهية على فوز تصوير لقطة الشاشة؛ لهذا قم بالبحث في السعة التخزينية المخصصة بجهاز الحاسب الآلي؛ حتى تتأكد من أنه تم التقاطها.
أنك إذا كنت لا تستخدم مفتاح Fn؛ فعليك التحقق من عدم إضاءة المفتاح، أو تشغيله.
في بعض حالات التقاط الشاشة من أجهزة الحاسب الآلي المنقولة من الممكن أن يحظر مفتاح Fn عملية التقاط الشاشة بشكل ناجح لو أنه مُضاء؛ وذلك لأن نمط Windows بذلك يكون قد سجل ثلاثة مفاتيح عوضاً عن مفتاحين.
مستديمًا ما يقوم Microsoft OneDrive بحفظ الشاشة على نحو آلي في مجلد OneDrive، ويمكنكم من العثور على لقطة الشاشة في ملف “الصور” في إطار “لقطات الشاشة”، وقد يظهر مجلد “لقطات” إذا كان هو المجلد الأول، مثلما يمكنك أن تقوم بفتح الملف، وإرجاع تسميته مرة أخرى.
كما أنه في وضعية وجود لديك Dropbox مثبتًا في جهازك المختص؛ فمن المحتمل أن ينهي وضع لقطة الشاشة بشكل آلي في دليل Dropbox الخاص بك ضمن لقطات الشاشة.

كيفية تصوير شاشة الحاسوب

يُمكنك القيام بتصوير شاشة الكومبيوتر عن طريق عدة أساليب سهلة وبسيطة والتي يُمكنك الاستعانة بها في تصوير شاشة الحاسوب المكتبي أو جهاز اللاب توب، والتي تتمثل في:

 

استعمال زر الطباعة PrintScreen

يُمكنك القيام باتخاذ لقطة من شاشة الكومبيوتر والصورة المعروضة فوقها كلياً على يد استعمال زر PrintScreen الراهن في الكثير من لوحات المفاتيح على هيئة PtrSc في الأعلى، فكل ما يتوجب عليك فعله لاغير هو الكبس على هذا الزر لالتقاط الصورة.
مع العلم بأن جهاز الكومبيوتر لن يُظهر لك أية علامة أورسالة على التقاط صورة للشاشة، إلا أنها سوف تكون أيضاً وللحصول فوق منها يُمكنك لصقها عن طريق فتح أي مستند تود حفظها بداخله والكبس على زر ctrl+v لتجد أن الصورة قد ظهرت أمامك على الفور.
وفي ظرف رغبتك في الاحتفاظ بلقطة الشاشة كصورة مستدامة يُمكنك فتح احد برامج تحديث الصور مثل برنامج الرسام، والقيام بلصق الصورة بداخله وإجراء التعديلات المرغوبة بداخله كتكبير الصورة أو تصغيرها أو الكتابة أعلاها، إضافة الألوان، وعقب الانتهاء يتم الكبس على زر الحفظ Save والقيام بحفظ الصورة بالصيغة المطلوبة والمكان الذي تود الاحتفاظ بها بداخله.
كما يُمكنك حفظ لقطة الشاشة على نحو تلقائي عن طريق الضغط على مفتاحي PrtSc+Windows في آن واحد ليتم تنفيذ لقطة كاملة لشاشة الكومبيوتر لديك والقيام بحفظها تلقائياً في ملق يُسمى Screenshoots على جهاز الكومبيوتر المختص بك.

وفي وضعية عدم التمكن من استعمال الكيفية الآتية يُمكنك الاستعانة بالاختصارات اللاحقة للحصول على لقطة شاشة بسرعة وحفظها بسهولة:

الكبس على مفتاحي Fn + PrtScn يعاونك في الاستحواذ على لقطة شاشة كاملة وأخذ صورة منها غلى الحافظة لنسخها وهو يعادل الضغط على زر PrtScn على الإطلاقً.
الضغط على مفاتيح Fn + Windows + PrtScn يساندك في الاستحواذ على لقطة للشاشة بأكملها وحفظها في منظمة ملف على القرص القوي للجهاز دون الاحتياج لاستخدام أية عتاد أخرى، إذُ يقوم نظام Windows بتخزين صورة الشاشة في مكتبة الصور بداخل مُجلد يُسمى (لقطات الشاشة).
الكبس على مفاتيح Fn + Alt + PrtScn يساندك في إنتهاج لقطة من الناجعة النشطة الظاهرة على الشاشة، ولذا ما يعادل الضغط على مفتاحي Alt + PrtScn.

اقراء ايضا : تطبيق منصة روضتي للكمبيوتر والاندرويد

تصوير شاشة الحاسوب ماك

إذا كان جهاز الحاسوب من نمط ماك، فيمكنك تصوير شاشته على يد اتباع الخطوات الآتية:

من لوحة مفاتيح الجهاز قم بالضغط على Command + Shift+3.
وسوف يتم تخزين الصورة على نحو تلقائي على سطح المكتب desktop.
ولسهولة إيجادها ستجدها في ملف بنوع Tiff.

تصوير قسم من الشاشة

الأسلوب والكيفية الأولى

في ظرف عدم التوق إلى إيضاح محتويات شاشة الكومبيوتر على أوفى وجه يُمكنك القيام بـ تصوير جزء محدد من الشاشة وهذا عن طريق القيام بالكبس على مفاتيح Shift+S+Win في نفس الزمان، لتلاحظ أنه سيتم تعتيم شاشة الكومبيوتر على الفور، وسيظهر أمامك مؤشر يُمكنك عن طريقه تحديد المكان التي ترغب في تصويرها واقتطاعها من الشاشة.
ثم بعد هذا يُمكنك القيام بحفظ الصورة في واحد من المجلدات أو برامج تطوير الصور كالرسام عن طريق الكبس على مفتاحي ctrl+v وإجراء التحديثات المرغوبة.