اجمل كلام عن اليوم العالمي للرجل

اجمل كلام عن اليوم العالمي للرجل .. وهو من المناسبات الدولية التي تستحق الاحتفال والاهتمام، وهذا لما للرجال من أهمية عارمة في المجتمع، كما أن لهما دور هام في تكوين المجتمعات وبنائها، وهو إحقاق للحق وللدور الذي يؤديه الرجل في إنشاء المجتمع وفي تشكيله، وهنالك العديد من المفردات التي مهما قيلت لا تعبر ولا تكافئ جهد الرجال، ولذلك مع اقتراب اليوم الدولي للرجل التاريخ الذي يحتفل به العالم أجمع بالإنجازات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية للعنصر الرجالي داخل المجتمع على مر الزمان الماضي وعلى اختلاف السلالات والأنساب والأمم والحضارات، نعرض عليكم من أشهر الكلمات التي تُهدى للرجل في يوم ما عيده الدولي، وبينما سيأتي من ذلك الموضوع سوف نتحدَّث عن تاريخ يوم الرجل العالمي 2021 ثمَّ سنسلط الضوء على مفردات وعبارات وخواطر واقتباسات عن اليوم العالمي للرجل أيضًا.

اليوم العالمي للرجل boy’s Day

اليوم العالمي للرجل boy’s Day هو يوم احتفال يقام في 19/ تشرين الثاني، من سنويا، كانت البداية في ترينيداد وتوباغو، بعدها صار يقام في أميركا الأمريكية وفي أستراليا وفي دولة روسيا وكندا وغيرها من الدول الأوروبية والعربية، وقد تم اختيار ذاك اليوم على وجه التحديد لأنه يصادف ميلاد الدكتور العالمي جيروم تيلوكسينغ، وهو دكتور من ترينيداد وتوباغو، إذ عمل على افتتاح هذا اليوم الدولي في سنة 1999، وكان قد يقصد اليوم العالمي للرجل؛ (International man’s day) إلى التركيز على قضايا الشباب والكبار، ويعمل على تسليط الضوء على الرجل كونه محور لازم من محاور الحياة مثلما يصبو إلى تدعيم العدالة والمساواة بين الجنسين.

عدد من أجمل العبارات عن الرجال التي نختصه بها في واقعة يوم الرجل الدولي لذا العام 2021 فنقدم له أجمل الكلمات والعبارات التشجيعية التي من وضْعها أن تعبر له عن امتنانا وتقديرنا لدوره المهم وهي على النحو التالي:

كل عام وكل الرجال بألف خير بمناسبة اليوم العالمي للرجل، ذاك يوم نخبرك فيه أننا نهتم لأمرك، وأننا موجودين لمعاونتك أينما كنت.
حجم الرجال في هذه الدنيا ألاّ يذوقوا طعمًا للسعادة ما لم تكن مجبولة بنصيب من كآبة.
لنتعلم في ذلك اليوم الدولي للرجل المزيد عن الرجال، ونفهم تحدياتهم اليومية التي لا ينهي تسليط الضوء عليها بالعادة.
إن الأوطان لا تبنى بالنساء وحدهن، إلا أن إن لأيادي الرجال ذات البأس وسواعدهم الممتدة لكل خير دور لازم ومهم وضروري في توفر أي مجتمع.
الرجال هم مبادرة الرسالات وهم المبادرين في مختلف الوقائع عبر التاريخ، لهذا فإننا نحيي الرجل على دوره الجوهري في مختلف مناحي الحياة.
إذا تكلم الرجل نشد ان يكون حواره منطقياِ، أما المرأة فتحاول أن تكون ملفتة للانتباه.
الرجل جذع الشجرة وساقها وأوراقها، أما المرأة فهي ثمارها.

اقراء ايضا : اجمل عبارات بمناسبة يوم الرجل العالمي 2021

اجمل كلام عن اليوم العالمي للرجل

بمناسبة يوم الرجل العالمي لذلك العام نُرِجل أجمل الفقرات اللغوية التي قيلت في حق الرجال والتي تتكلم عن قوته وما يقدمه من أنشطة وقدرات، وأبرز كلمات بمناسبة عيد الرجل الدولي ما يلي:

نبارك للرجال في جميع أنحاء العالم بمناسبة يوم الرجل العالمي، ونقدم لهم العرفان على كل المبادرات المبذولة لتوفير حياة أجود للجميع.
تهنئة خاصة بكل رجل على وجه الأرض بمناسبة يوم الرجل الدولي، أنت هام جدًا في نظرنا، والحياة تفتقر وجودك لتصبح أرقى.
إن الرجل سر حياة الشعوب ومنبع نهضتها، وإن تاريخ الأمم سوياً، إنما هو تاريخ من ظهر بها من الرجال الشجعان الأقوياء النفوس والإرادات وإن قوة الشعوب أو ضعفها إنما تقاس بخصوبتها في إصدار الرجال الذين تتاح فيهم شرائط الرجولة الصحيحة.
زينة المرأة في عفافها وزينة الرجل في شخصيته.
التمكن من الرفض هي المعدن الحقيقي للرجال.
لو عرف الرجال عظمة الرجولة التي تعترف بالخطأ، لتجملوا بالاعتذار.
الرجل الصالح هو ما يحتمل الأذى، لكنه لا يرتكبه.