ماهي شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1443 … حددت فيه الحكومة السعودية عددًا من المحددات والقواعد التي ينبغي توافرها للاستحواذ على تلك الترقية، وتستند تلك المحددات والقواعد والضوابط على اختيار المؤهلين لتلك الترقية وبعد هذا الاستحواذ على المحددات والقواعد فيقانون العمل 1443 بات ذا لزوم كبيرة للكثيرين، من خلال هذه المادة سيتم إضافة المعلومات والتفاصيل الأساسية.

نظام ترقية جديد 1443

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المملكة السعودية، عن نمط الترقية في جميع قطاعات المملكة العربية السعودية، وأكدت الوزارة تأدية نسق عصري للترقيات الاستثنائية لجميع العاملين والموظفين في جميع القطاعات، كما قدم الإطار لإمكانية رفع الموظف إلى الجدارة العلمية، والتي لا ترتبط فحسب بالفترة التي قضاها، وتجدر الإشارة على أن جميع العمال والموظفين قد تم وضع سلسلة من الشروط للترقية الاستثنائية، على النحو المشار إليه في المادة المادة 48 والمادة 53 من دستور العمل الموحد، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى خلق حالة من المسابقة بين العمال.

ماهي شروط الترقية الاستثنائية في قانون العمل 1443

شروط ومعايير التنقيح الاستثنائية في المملكة السعودية هي الدافع الذي يمكن على يده للمستوظفين تأدية العمل بشكل منفصل، ومحددات وقواعد التنقيح الاستثنائية هي الشروط التي يقتضي أن يستوفيها موظفو القطاع العام في المملكة السعودية، اللاحقة:

غير ممكن رفع الموظف كترقية استثنائية حتى انقضاء ثلاث سنوات على التنقيح الاستثنائية الفائتة.
ينبغي أن تكون يملك خبرة 4 سنوات بالرتبة 12 أو 13 في حالة ترقية الموظف على نحو استثنائي إلى الرتبة 14 من قبل الوزير.
يجب أن يكون لدى المستوظف خبرة ليست أقل من 4 سنوات بالرتبة 13 أو 14 إذا تمت ترقية الموظف بأسلوب استثنائي إلى الرتبة 15 من قبل الوزير.
يجب ألا يتخطى عمر المرشح للترقية الفريدة 55 عامًا مع وجود عام في وظيفته الحالية.
لا يمكن رفع المستوظف مرة أخرى إلا بعد مرور عامين على ترقيته الاستثنائية.
ينبغي أن يحصل المستوظف الذي يريد في الحصول على ترقية استثنائية على شُكر فاخر أو معادل.
أن يكون حاصلاً على عموم المؤهلات الحادثة بحسب فهرسة الوظائف في المؤسسات الحكومية، ويتم ذاك وقتما يقوم الوزير المختص برفع العامل إلى شغل أعلى من التي كان يشغلها.

اقراء ايضا : المادة 39 من نظام العمل عقوبات مخالفة المادة 39 من قانون العمل

مكافأة ترويجية استثنائية

بمقابل التحسين الاستثنائي هو الذي ينقل المستوظف من درجته الجارية التي عمل بها منذ زيادة عن عام إلى مرتبة أعلى، وهذا يتوافق مع الطمأنينة الوظيفي المحدد، وكما في المكافأة الاستثنائية، يتم نقل المستوظف إلى المراتب العليا الأخرى داخل المملكة السعودية، ولذا ما يحدث في حال توقعت جميع محددات وقواعد التنقيح الاستثنائية، بما في هذا عدم توفر أي مخالفة للنظام الوزاري أو مخالفة لنظام التنقيح المرصود.

مراتب ترقية استثنائية

لم يرد ذكر درجات التنقيح الاستثنائية في القائمة التنفيذية للموارد الإنسانية، الأمر الذي يشير إلى أن التنقيح الاستثنائية تشمل جميع الدرجات والوظائف الأصلية في المملكة، وهذا يتوافق مع المحددات والقواعد والمقاييس الموضوعة للحصول على هذه التنقيح.

خدمة منصة بيانات حياتي المهنية

منصة جوب بياناتي هي عبارة عن منصة جانب أمامي لموظفي المملكة السعودية، إذ ينهي تزويدهم بمجموعة واسعة من الخدمات المتميزة، مما يقدم عليهم الزمان والجهد ويسمح لهم بإنفاق معاملاتهم على حسبًا للأنظمة في القوة في الوزارات المملكة العربية السعودية.

رابط لمنصة البيانات في مسيرتي المهنية

بدخولك منصة “بياناتي” يمكن علم كل الأخبار مع الوزارة والقضاء للعمليات المطلوبة، وتمنح منصة بياناتي قليل من أكثر أهمية الخدمات التي يحتاجها الموظف في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن له الاستحواذ على البيانات وتجديد البيانات والمعاملات الأخرى.