تقديم التقنيه الترم الثاني 1443 الشروط

تقديم التقنيه الترم الثاني 1443 الشروط … والتي يتوقعها الكثير من الطلاب المواطنين السعوديين الراغبين في استكمال برنامجهم التدريبي الذي بدأوا فيه بداية الفصل الدراسي الأول ، إذ تطلب المدارس الفنية من الطلاب الاشتراك مرة ثانية لاستكمال التعليم بالمدرسة في البرامج التدريبية المختارة. خلال الفصل الدراسي الثاني ، وستتناول المقالة اللاحقة مواقيت التقديم والتسجيل في جامعات التقنية العالمية ، والاطلاع على الشروط التي يجب استيفائها ، وبيانات الاعتماد المطلوبة لاستيفاء مطالب التسجيل ، وأخيرًا البرامج التدريبية المتاحة لكل من الأبناء والأبناء. إناث. في المدرسة.

كليات التقنية الدولية

كليات التقنية الدولية هي إحدى الجامعات الأصلية الموالية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وهي الجانب السبّاقة في ميدان التدريب المؤسسي الحكومي في المملكة السعودية. تأسست هذه الكليات بهدف تزويد الكوادر الوطنية السعودية بأعلى معايير التمرين الفني والمهني لجعلها المصدر الأساسي لسوق العمل في المملكة. وتقوم هذه الكليات ، بالتنسيق مع أرقى شركات التدريب التطبيقي الدولية ، بإعطاء دبلومات للخريجين والخريجات ​​لدى تشطيب مدة الدراسة التي تبلغ ثلاث أعوام والتمرين التطبيقي ، بالإضافة إلى المكافآت المالية الشهرية التي يتلقاها طلابهم طوال فترة التعليم بالمدرسة. ويبلغ عدد تلك المدارس 19 مدرسة للبنين والإناث موزعة على 16 بلدة في السعودية

 

خطوات ومواعيد التقديم على درجة البكالوريوس بكلية التكنولوجية 1443

تختلف الكليات التكنولوجيا عن الكليات الأخرى في السعودية بواسطة اشتراط الالتحاق فيها للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ، ولا تتشابه المواعيد التي تحددها الكلية التقنية للتقديم والتسجيل للربع الـ2 1443 باختلاف فروع التخصص الفنية. يختاره الطالب وأيضا وفق جنسه. الربع الثاني 1443 كما يلي:

تاريخ بدء الالتحاق بالبرنامج تاريخ اختتام الالتحاق في برنامج درجة البكالوريا للبنين والبنات يوم الاحد 2 ربيع الـ2 1443 المتزامن مع 7 نوفمبر 2021 ويوم يوم الثلاثاء 11 ربيع الـ2 1443 الموافق 16 نوفمبر 2021 دبلوم المدارس الفنية للبنين الاحد 16 ربيع الثاني 1443 الموافق 21 تشرين الثاني 2021 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1443 الموافق 30 تشرين الثاني 2021 دبلوم المدارس الفنية للبنات الاحد 16 ربيع الثاني 1443 الموافق 21 تشرين الثاني 2021 يوم الثلاثاء 25 ربيع الآخر 1443 المتزامن مع ثلاثين نوفمبر 2021 دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والثانوية الإنشائية ، الاحد 16 ربيع الثاني 1443 الموافق 21 نوفمبر 2021 الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1443 المتزامن مع 30 تشرين الثاني 2021

تقديم التقنيه الترم الثاني 1443 الشروط

حددت المدارس الفنية الدولية عدد من الشروط التي يجب على جميع الطلاب استيفاؤها قبل التقدم للاستحواذ على مواضع فيها ، وهذه المحددات والقواعد هي كما يلي:

أن يكون المتطور سعودي الجنسية ، باستثناء أبناء المدنيين المواطنين السعوديين.
ينبغي أن يكون المتطور حاصلاً على واحدة من الشهادات اللاحقة:
المدرسة الثانوية.
شهادة البكالوريا من المعهد العلمي.
شهادة الثانوية العامة للصم والبكم.
شهادة المعهد الثانوي الصناعي.
لم يمر زيادة عن خمس سنين على الشهادة التي في حوزة مقدم الطلب.
ألا يزيد عمر المتطور عن 30 سنة.
ألا يكون المتقدم حاصلًا على درجة علمية من أي جامعة سعودية سابقًا.
أن لا يكون المتطور قد فصل أكاديميًا من أي مدرسة فنية طوال الفصلين الماضيين.
يجب ألا يكون المتقدم قد تغادر سالفًا من نفس البرنامج التدريبي الذي يتقدم إليه.
يجب على المتطور الاستمرار في التسجيل في نفس البرنامج التدريبي الذي تقدموا للحصول فوقه مسبقًا.
ألا يتقدم الطالب لدراسة برامج أخرى خلال نفس فترة التدريب التي يدرس فيها أحد فروع تخصص كلية التقنية.
أن لا يكون الطالب قد ضاعف قيده أثناء الفصلين السابقين.
يجب على مقدم الطلب إحضار قبول ناحية المجهود ، لو أنه يعمل في جهة رسمية أو خاصة.

اقراء ايضا : تقديم البكالوريوس بالكلية التقنية 1443 الخطوات والمواعيد

الوثائق المطلوبة للالتحاق بالكلية التكنولوجية للربع الثاني 1443

تعمل الكليات التكنولوجيا على إرشاد الطالب لضبط العمل والوثائق اللازمة للانضمام فيها ، في أعقاب استيفاء جميع المحددات والقواعد المطلوبة للتسجيل. الوثائق المطلوبة للانضمام في الكليات التكنولوجيا هي:

منبع شهادة المؤهل الأكاديمي التي يحملها الطالب.
صور قريبة العهد للطالب.
نسخة من البطاقة العائلية قائمة وفعالة.
شهادة حسن سلوك.
نسخة طبق الأصل من تم عقده التدريب.
صورة منسوخة من إتفاق مكتوب الاتفاقية الإلكترونية التي تشتمل إشارة إلى رضى المتعلم شريطة إبرام الطالب.
التيقن من إخطار قبول الطالب في الربع الأضخم.