صحابي جليل من عبادته انه كان هو وامراته من هو

صحابي جليل من عبادته انه كان هو وامراته من هو … إذ تجاوز عدد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم مائة وأربعة عشر ألفًا من الصحابة. فحكم عليهم عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب، وجعلهم زيد بن ثابت وقرائه من كتاب الله فرضهم، وأبي بن كعب

صحابي جليل من عبادته انه كان هو وامراته من هو

وقد كان الصحابي الاول المتوفى بعبادته هو وزوجته وخادمه يقسمون الليل إلى أثلاث، ويصلي ذاك، ثم يوقظه، ويصوم يومي الاثنين ويوم الخميس من أسبوعياً. الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه، وزوجته البصرة طفلة غزوان رضي الله سبحانه وتعالى عنها، واسم العبد غير معروف.

اسمه الكامل عبد النهم بن عامر بن عبد الشمس بن عبد الساتاح بن قيس بن مالك بن ذي الأسلم بن الأحمس بن معاوية بن ابن الحارث مسلم بن دهمان بن سالم بن فهم بن عامر بن. دوس كما يقال عبد نهم بن عامر بن عتبة بن عتبة عمرو بن عيسى بن حرب بن سعد بن ثليبة بن عمرو بن فهم بن دوس.

ولد أبو هريرة عبد الرحمن بن قرميد الدوسي قبل الهجرة النبوية بحوالي 21 سنة، المتزامن مع 602 م. م، وتوفي في سنة 59 د. م المتزامن مع 679 د. ج.السنة السابعة هـ.

بقي أبو هريرة رضي الله سبحانه وتعالى عنه رفيقاً لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وحفظ عنه أحاديث كثيرة، الأمر الذي جعله أكثر الصحابة حديثاً، وأكثر أحاديث حفظاً. رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواة الحديث على لسان أبي هريرة أكثر من ثمانمائة راوية.

اقراء ايضا :ماهي صفات عبدالله بن عمر رضى الله عنهما

سيرة الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه

يعتبر أبو هريرة من أصحابه المقربين، وقد إتخاذ القرآن عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقدمه لأبي بن كعب. وفي عام أربعين د. ج، ثم أقام بالمدينة المنورة ليعلم الناس حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كان أبو هريرة مجتهدًا في العبادة، وقد كان له خيط من ألف عقدة صنعه له جده. لم يكن نائماً إلا لو أنه يسبح تماماً. وقد كان أبو هريرة رضي الله سبحانه وتعالى عنه كريمًا، وامتدح رجل من قبيلة الطفاوة كرم أبي هريرة “ثبت لأبي أن هريرة كانت في المدينة المنورة لمدة 6 شهور، ولم أر. رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ورجل أكثر سعاَدة، لا يسنده ضعيف ، من أبي هريرة ”. استقاموا وجعلوا أبا هريرة إماما. بعدما استأجرتها ابنة غزوان لامتلاء بطنها وثقل ساقها، تزوجها الله لأنها زوجتي.