تشتمل كل ركعة من صلاة الكسوف على ماذا ؟ … أن دعاء الخسوف صلاة تصلى بسبب كسوف الشمس وتعتبر من النافلين، وهي سنة مضمونة لرسول الله عليه الصلاة والسلام والصحابة والتابعين. فعلها من بعده رضي الله سبحانه وتعالى عنهم.

تشتمل كل ركعة من صلاة الكسوف على ماذا ؟

كل ركعة من صلاة الخسوف تشتمل على قيامتين، وركوعتين، وقراءتين، وسجدتين، صلاة الخسوف من أنواع النداءات النافلة المؤقتة التي تُصلى لما هو كسوف للشمس أو كسوف للشمس. القمر، وتسمى صلاة الكسوف أو صلاة الخسوف، مثلما تدعى صلاة الخسوف. الله صلى الله عليه وسلم وعدد ركعاتها اثنتان، فهي تتفاوت عن صلاة العادية، فركعة منها فيها قائمتان، وسجدتان، وقراءتان.

كما أنه من السنة الذهاب للخارج لتأدية صلاة الخسوف في الجماعة صلاة بغير أذان ولا إقامة، لكن دعاها المؤذن. صلى الله عليه وسلم والذكر صلاة ووقت صلاة الخسوف يبدأ من أول تقصي الخسوف وينتهي بنهاية ذاك الخسوف أو ما يطلق عليه بالكسوف، ولذا مدلول. بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن رأيت شيئًا من ذلك، فادع حتى يتبين).

صلاة الخسوف صلاة سرية لأنها تؤدى في النهار، وصلاة الخسوف من صلاة المشجعين لأنها تصلي ليلا. “.

وعن أبي بكرة، قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وخسفت الشمس فنزل النبي صلى الله عليه وسلم. يصل يجر عباءته حتى يدخل المسجد. الشمس والقمر لا يكسفان لموت أحد، فإذا رأيتهما صلّ وصلّ حتى ينكشف ما فيك “.

اقراء ايضا : متى يحدث خسوف القمر وماهي انواعه

كيف يصلي الكسوف وما يقرأ فيه

وقد وردت كيفية صلاة الخسوف في حديث عائشة رضي الله سبحانه وتعالى عنه زوجة الرسول عليه الصلاة والسلام التي تحدثت: (خسفت الشمس في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم). الله صلى الله عليه وسلم، فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المسجد. تلاوة مطولة، ثم كبر وانحنى كثيراً، ثم رفع رأسه وقال: سمع الله لمن حمده.

ثم كبر وانحنى مدة طويلة وهي أقل من الركوع الأولى. ثم قال: سمع الله الذين سبحوه ربنا والحمد لك. ثم سجد، ثم فعل هكذا في الركعة الأخرى، وخرجت الشمس قبل أن يغادر. ثم قام وخاطب الناس حاملاً الله على ما يستحق. ثم قال: إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا تخسوفان لموت الإنسان أو حياته، فإذا رأيتهما خاف على الصلاة “.