وش يرجع الكلباني

وش يرجع الكلباني … يهتم الكثيرون بترصد مناشئ العائلات الخليجية والعربية ، ويجدون متعة عارمة في الوصول إلى منابع وجذور العائلات إذ يبقى عدد محدود من المتخصصين في الأنساب ، وهنالك قليل من العرابين. الذين يعملون على عودة العائلات لشجرتهم وأصولهم ، وأثناء ذاك المقال سنتعرف على العدد الكبير من البيانات عن أسرة الكلباني وأصولها.

وش يرجع الكلباني

يرجع مصدر أسرة الكلباني إلى قبيلة كليب فيما يتعلق لكليب بن ربيعة التغليبي ، وكانت مرجعهم في الأصل إلى الهويات والقبائل العدنانية المعروفة في شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة. الحرب بين قبيلتي تغلب وبكر أولاد عمومة ؛ لأن إبل من تغلب طعام عشب بني بكر وعشبها قتلها أحدهم واندلعت معركة نتيجة لـ ذلك قتل أحد أبناء تغلب وهو كليب ابن عمه جساس ، فاندلعت المعركة واستمرت في المطالبة. حياة الآلاف من الناس من القبيلتين ، وانتشر أبناء الكلباني في معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية أيضًا في الدول المتاخمة مثل قطر وعمان والأردن ودولة اليمن والكويت والإمارات العربية المتحدة وغيرها.

 

قبيلة كلباني ويكيبيديا

تنتمي أسرة الكلباني إلى قبيلة الكليب ، وهي من القبائل المعروفة بشجاعتها وشجاعتها. إنهم مثال على الشجاعة والجرأة. ولهم جذور معروفة ترجع إلى القبائل العدنانية التي هي منبع العرب ودليل على نبلهم وأصالتهم. ثم تفرعت منها الكثير من العشائر والتوزيعات والبطون والفخذين.

اقراء ايضا :وش يرجع الجنفاوي

خريطة شجرة أسرة الكلباني

يعود نسب آل الكلباني الحقيقي إلى مشهد مرئي بن وائل ، المعروف قديماً بفخره وقوته ، إذ قيل “عزيزي ذلك وائل” ، ويعود إلى تغلب بن وائل بن قسيس بن حناب بن أقصي بن. دامي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان أسرة الكلباني لها صلات وروابط عديدة مع قبائل وعائلات أخرى ، من أهمها ارتباطهم بقبائل الظاهرة التي تنحدر منها وافرة فروع. .

 

الشيخ عادل الكلباني

ومن أشهر رجال آل الكلباني في العصر القائم الشيخ عادل الكلباني ، ولقبه أبو عبد الإله. للشيخ عادل الكلباني زوجتان كما هو واضح ، وأثناء عام 1429 هـ طالبته وزارة الأوقاف وشؤون الدفاع بالسعودية بإمامة المصلين في الحرم المكي بالليلً ودعاء التراويح قبله. الانخراط في الدعوة والريادة والعمل في العلم. الخطوط المملكة العربية السعودية لفترة 6 سنوات ولكن الشيخ عادل الكلباني حالَما كان صغيرا كانت له ميول دفاعية.

 

عادل الكلباني شقيق الأمير مشعل بن ماجد

غلام الشيخ عادل الكلباني في العاصمة الرياض في 25 رمضان 1378 م. ج.الموافق 25 نيسان 1959 د. حصل على علم من جماعة من العلماء من بينهم الشيخ أحمد بن مصطفى ، والشيخ عبد الله بن جبرين ، والشيخ محمد بن نبهان بن حسين ، وغيرهم من أعلام المملكة وشيوخ وعلماء ، وأتقن القراءة والحفظ. كتاب الله الخاتم بالقراءات السبع. أعلن الشيخ الكلباني أثناء برنامجه “الوجه الآخر” الذي تبثه قناة صحارى الفضائية ، أنه شقيق الأمير مشعل بن ماجد أثناء الرضاعة ، إذ علل أن صاحب السمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز رضع منه الضرع. من والدته وفق الشيخ عادل الكلباني نفسه ، إذ لم ينف الأمير ذلك ، بينما حضر صاحب السمو الأمير مشعل حفل زفاف نجل عادل الكلباني.