نظام الترشيح معهد الادارة 1443 وطريقة التسجيل والرابط … يعتبر معهد الهيئة العامة في المملكة السعودية مِن أبرز المراكز التي تَمقصد إلى الرفع من المعدّل الإداري والتحصيلي لدى المستوظفين في السعودية، خصوصًا مع وضعية الرقي التي تشهدها المملكة في مُختلف الميادين، ويقوم المعهد بذاك الشأن عبرَ عدد من الدورات التي يطرحها للشخصيات، وفي موقع جديد اليوم سوف نقوم بالتعرف على نسق الترشيح في معهد الهيئة بالإضافة لطريقة التسجيل.

معهد الإدارة العامة

يعد معهد الهيئة من أعرق وأكثر أهمية المعاهد على المعدّل التَنموي الإداري في العالم العربي بأسلوب عَام والمملكة العربةي المملكة العربية السعودية بصفة خاصة، بشكل خاص وانّه يقوم بتقديم برامج مُختلفة ودورات مُتنوعة، ولذا عقبَ أن تأسس المعهد بمرسوم ملكي صدر في 24/10/1380هـ، الذي يوافق عشرة/4/1961م، إضافة لكَون المَعهد المنشأة التجارية الأكاديمية الأولى الأخصائية في برامج التشريع العليا في منطقة الخليج العَربي ككل، خصوصيةًا عن قيام المعهد بتقديم دبلوم الأنظمة منذ 21/7/1971م، وبعدها تم تغيير المسار بالمعهد ليكون الدبلوم لديه متخصص بالدراسات القانونية، فيما أنّ مقر المعهد في مدينة الرياض عاصمة السعودية بالمملكة ويسعى المعهد عبر أنشطته في اللاحق:

الارتقاء بالمستوى الإداري في المملكة العربية السعودية، بالإضافة للرفع من إنتاجية الأفراد المستوظفين ما يأخذ دورا في مساندة الاقتصاد.
الارتقاء على نحو سليم الأجهزة الأصلية عن طريق أبحاث واستشارات تقدّم من أجل الإصلاح الإداري.
تقديم دراسات تنظيمية وإدارية من حالها إثراء الفكر.
المساهمة في تطوير الخدمات الوثائقية على يد الملفات الإدارية التي تخص المملكة العربية السعودية.
المساهمة في تطوير المنفعة مِن طوال ما يعقد من اجتماعات ومؤتمرات.

 

نظام الترشيح معهد الادارة

يعتبر منظومة الترشيح فردًا من الخدمات التي يقوم معهد الهيئة العامة بتقديمها من أجل ترسيخ الشخصيات الممتلكين لصلاحيات الإدخَال للمعلومات في الإطار المخصص بالترشيح، من أن يقوموا بالتسجيل لبيانات المستوظفين في الجانب والتحديث لبياناتهم، ولذا من أجل ترشِيحهم للبَرامج والحلقات التي ينهي إتاحتها، مثلما إنّ هُناك الكثير من الأشخاص باتوا راغبين في التعرف على أسلوب وكيفية الالتحاق في نظام الترشيح وسوف نتعرف فوقه في الآتي.

طريقة التسجيل في نظام الترشيح معهد الادارة 1443

تَم تحديد مجموعة مِن الخطوات التي ينبغي اتّباعها للتّسجيل في نهج الترشيح المتاح من قبل معهد الإدارة العامة بالمملكة، وفيما يلي هذه الخُطوات:

الدخول بشكل مباشر لموقع نمط الترشيح “مِن هنا“.
إلحاق الدخول في نمط الترشيح عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
الكبس على الرابط الخاص بـ “الترشيح للتمرين” الموجود بسجل “مهام مدخل معلومات”.
الإدخال لرقم الدفتر المَدني المختص بالموظف الذي يراد إلحاق بياناته.
إذا كان المستوظف يسجل لأول مرة سوف تبدو رسالة ثبت ذلك المسألة، وبالتاليّ القيام بالنقر فوق خيار “نعم” من أجل إلحاق البيانات.
التجديد لبيانات المستوظف الموجود على نحو مسبق حيثُ يضغط على الوصلة الخَاص بتصحيح المعلومات للمتدرب.
الإدخَال للبيانات وبالتاليّ القيام بالضغط على خيار “تخزين التغييرات”

اقراء ايضا :تعرف على وظائف شاغرة في الجامعات السعودية 2021

طريقة التسجيل في معهد الإدارة 1443

حددت محددات وقواعد التسجيل بمعهد الإدارة من قبل إدارة المَعهد، وهذا في ظِل الرغبة بالتنظيم لأمور التسجيل في المعهد وما يقدمه من دورات وبرامج، وفي السطور التالية المحددات والقواعد:

امتلاك الجنسية السعودية.
امتلاك شهادة الثانوية العامة في جزء من الأقسام التالية:

العلوم الطبيعية.
العلوم القانونية.
العلوم الإدارية والاجتماعية.
المعاهد العلمية بشريط ألا يقل تقديره عن جيد بحسبًا للشروط المخصصة بجميع برنامج.

يشترط ألا يزيد عمر المتطور عَن 25 سَنة.
لا يقبل المتطور الحاصل على شهادة ثانوية زراعية أو صناعية أو الحاصلين فوق منها من المعهد الخاص بتهيئة المراقبين أو عبر المعاهد الصحية أو عبر معهد الخياطة.
يشترط التخرج عصريًا من الثانوية العامة بالنسبة لخريجي الثانوية العامة.
في حال كان المتطور من الذين سبق وقام بالالتحاق ببرامج التخصص ثمّ استبعد من المعهد، فيجب أن تتخطى سنة كحد أدنى قبل التقديم.
في حال كان المُتتيح من الذين سبق وقد التحق بالبرامج المختصة باللغة البريطانية واستبعد، فيجب أن يكون قد مرّ سنة كحد أدنى من التاريخ الخاص بالاستبعاد.
الاجتِياز لاختِبار التحصيلي والإمكانيات التي يقوم المركز الوطني للقِياس بإجرائها وهذا لجميع البرامج التي يكمل تحديد وجهتها لحاملي الثانوية العامة التي يقوم المعهد بتقديمها شريطة ألا تتجاوز مرحلة الامتحان خمسة أعوام.