هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية

هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية .. هو استعمال هوية مستخدم الشبكة العنكبوتية للاستحواذ على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مادية. يفتش بعض الشخصيات على الشبكة العنكبوتية عن طريقة يستعمل فيها هوية شخص أحدث بغاية أداء بعض الموضوعات غير القانونية لأغراض معينة. جهات غير مشددة على، وقاموا بإضافة بعض المواد التي يتم تدريسها لطلابهم بهدف جعلهم أكثر حذراً ووعياً، في التصرف مع العدد الكبير من الأمور غير الواضحة، لذلك سنقوم على يد ذلك الموضوع بتحديد الإجابة الصحيحة على سؤال وهو استخدام هوية مستعمل النت للحصول على بيانات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية، فابق على اتصال.

هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية

يتجلى هذا السؤال بشكل متواصل في الاختبارات النهائية ضمن المنهج المقرر للطلاب في المملكة السعودية في موضوع الكمبيوتر وأمن البيانات، والموضوع الذي يدرس أجدد مستجدات التكنولوجية، وطريقة التصرف مع الإنترنت بأسلوب صحيح وآمن، إذ أتى هذا السؤال لصياغة الاصطلاح كما يلي

انتحال الهوية هو استعمال هوية مستخدم الشبكة العنكبوتية للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو أموال.

اقراء ايضا :كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

ما هو أمن المعلومات؟

المقصود بأمن المعلومات هو العلم الذي يدرس في نظريات واستراتيجيات لتوفير الحراسة الأساسية والمطلوبة للمعلومات من الأخطار التي قد تجابهها والوسائل والأدوات والممارسات التي يلزم توفيرها لضمان حماية المعلومات من الأخطار الداخلية والخارجية.

يحتسب مقال أمن المعلومات أبحاث وإجراءات لحماية وحفظ سرية وسلامة المحتوى وتوافر المعلومات ولمكافحة محاولات الاعتداء فوقه أو تسخير أنظمته في ارتكاب جناية.

وبالتالي نكون قد قدمنا ​​أكثر أهمية المعلومات حول انتحال الهوية، وأسلوب وكيفية توخي الحيطة عند التداول مع الموضوعات المشبوهة، حتى لا تقع تحت المشاكل التي يمكن أن تدمر حياتك وتعرضك للمساءلة القانونية.

الإجابة السليمة على السؤال هي استعمال هوية مستعمل النت للاستحواذ على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية، وهو انتحال الهوية.

للتعرف على عنوان ip الخاص بجهاز الحاسب نتبع الخطوات التالية

الإجابة السليمة والنموذجية هي:

من قائمة ابدأ -> البرامج الملحقة -> موجه الامر -> كتابة الامر ipconfing