كلمة ترحمون ليست جمع مذكر سالم صح ام خطأ … فهي بحر من الكلمات والكلمات والمفردات، والتي تفتقر إلى صفحات وفيرة لفهم وأوضح كل منها، حيث أن لجميع كلمة زيادة عن معنى في قواميس اللغة. من ضاد، إذ تتشابه الكلمات وتختلف القواعد، وفي تلك المقالة ستعرف هل المفرد الرحيم والجمع المذكر سالم أم لا

كلمة ترحمون ليست جمع مذكر سالم صح ام خطأ

إن كلمة ترهمون ليست جمع للمذكر سالم، لكنها إجراء للمضارع الاسمي ودلالة على اختبار الراهبة لأنها من الأعمال الخمسة، وهو الفعل الذي يوميء إلى حدث حدث في المضارع، ويجب أن يكون لكل إجراء نص، ما إذا كان واضحًا أم خفيًا، ويطلق عليه فعل الوضعية حاضرًا لأنه يتوافق مع اسم. الأمر، أي مطابق له، مشابه لاسم الشأن في حروف السبب والأرجواني والوظيفة النحوية. وأما جمع المذكر salutante فهو في لغة متشابهة، فيشير إلى أكثر من اثنين، وهو أغنى من المتعاطفين، ويكون تنصيبه المفرد سليما عند الجمع.

شروط جمع المذكر الهادئ

في أعقاب دراية تبرير عدم كون كلمة رحيم هي جمع مذكر سالم، لا مفر من معرفة محددات وقواعد جمعها، ولذا على يد ما يلي

أن يكون درايةًا لذكر سليم، خالٍ من المؤنث والنحو، فلا يصح الجمع كرجل أو فتى وما يماثله، لأنهم ليسوا أعلامًا لكن أسماء جنس، لذلك لا نقول رجال أو أولاد.
أن تكون خاصية لمذكر سليم خالي من حرف t وصالحة لدخول المؤنث فيه، وليس من سمة المذكر والمؤنث مثل ذكي، ماهر، عاقل، عاقل، جالس .، جالس
لأجل أن أكون نعت وتصويرًا لثقل ما أقوم بأدائه التفضيل، لا واحد من من القسم الذي أجعله مؤنثًا وفاضلًا، ولا قسم الإجراء المؤنث على اليمين، مثل اكبر واكبر وأعظم وأحسن وأفضل، لهذا يقول أكثر وأكثر وأسمى وأحسن.

اقراء ايضا : نعم وبئس فعلان ماضيان جامدان لا يأتي منهما المضارع والأمر صح ام خطأ

الفعل في المضارع

حتى الآن معرفة أن التصرف في جملة عمل الطبيب لا يقدر بتكلفة، من الضروري معرفة صيغة التصرف المضارع، على يد ما يلي

ترقية يرفع تصرف المضارع السليم مع الوجدان الجلي، ما لم يسبقه أداة نصب أو حازمة، مثل اذهب، طعام، اقرأ، ورفع مع الضمة المقدرة لو كان الآخر هشًا، مثل اركض، الغطرسة والاجتهاد والارتفاع ببيان ن لو أنه من الأعمال الخمسة.
المفعول به يكون الفعل المضارع إذا سبقه نصب شكله الخارجي، ولو كان الآخر صحيحًا أو كان الآخر معيبًا بالواو أو يا، ويقام مع الفتح المقدّر إذا نطق الآخر. بألف، ومحو الراهبة إذا كانت من الممارسات الخمسة.
الجزم الفعل الصحيح في صيغة المضارع يثبته بسكون إذا سبقته إحدى أدوات الإيجاب وهي ليس النحية، والحافز، والترتيب، ولماذا معنى النفي، وإن كان معيبًا، وأكده بحذف الحرف المتحرك، وهو آمن بإزالة الراهبة لو كان من الأعمال الخمسة.