ماهو otp وكيفية الحصول عليه

ماهو otp وكيفية الحصول عليه … أنه يصبح على علاقة بالعديد من التعاملات الإلكترونية ، يجابه الكثير منا هذا الاختصار ، لذا تجد الكمية الوفيرة من التطبيقات والمعاملات التي تتطلب منك إدخال كلمة السر لمرة واحدة ؛ لإتمام الخدمات المطلوبة ببساطة ، ما هو OTP؟ وما هي استخداماته؟ ما هي منافع استخدامه؟ وكيف يكمل الحصول فوق منها؟ ستجد إجابات مفصلة لتلك الأسئلة وغيرها في سطور تلك المقالة.

Otp هو اختصار لـ (نموزج المرور لمرة واحدة) النموزج الدفين الآمن للتسوق عبر الشبكة العنكبوتية ، وهو رمز مخفي مركب من 6 أرقام يرسله البنك أو الجانب المسؤولة عنه إلى الزبون (المستفيد) عبر برقية نصية قصيرة إلى جهازه المحمول ، حينما تصرف أي معاملة عبر المواقع الإلكترونية ، بحيث يشطب إلتماس ذاك النموزج كشرط لازم لإتمام التداولات المختلفة ، ويتم استخدامه في معاملة تتزعم واحدة فحسب ، ولا يشطب استعماله في أعقاب ذاك ، إذ تحتاج كل معاملة وضع نموزج سري حديث ، ومرة ​​واحدة. يتم إرسال النموزج لمرة واحدة لدى تحويل رقم جهاز محمول المستفيد ، أو أثناء عملية التحقق لدى إنهاء عملية التسوق عبر النت ، كمثال على هذا ، الذي يحتاج إلى هذا النموزج.

 

كيفية الحصول على OTP البنك الأهلي

للوقوف على كيفية الاستحواذ على كلمة السر لمرة واحدة من البنك الأهلي المصري ، ينبغي اتباع الخطوات اللاحقة:

التواصل الفوري مع البنك الأهلي المصري.
إبلاغ البنك برقم جهاز المحمول المتحرك الجديد الذي تم تغييره.
حتى الآن ذلك يقوم البنك بحفظ رقمك لإرسال نموزج OTP إليه ، وهذا للاستفادة من جميع التداولات الإلكترونية وإتمامها بنجاح.

اقراء ايضا : تستخدم لنقل البيانات بين الأجهزة ماهي

ما هو الغرض من استخدام OTP؟

ثمة الكثير من الأسئلة بشأن المقصد المأمول من نموزج OTP ، لذلك دعنا نخبرك بالغرض منه هنا ؛ إذ يهدف ذلك الرمز إلى تحقيق الغايات المرجوة ، ولعل أكثرها أهمية إضافة طابع السكون والموثوقية إلى المعاملات الإلكترونية المتنوعة ، الشأن الذي يتطلب وجود ذاك النموزج ، حيث أنه تصرف أمني يزيد من الأسعار الآجلة على خدمات البيع والشراء الإلكترونية التي تحدث عبر مواقع الإنترنت.

 

ما هي مدة صلاحية otp؟

فيما يتعلق بالصلاحية المحددة لرمز الحماية otp ؛ ما يبلغ إلى عشر دقائق من لحظة إرساله إلى رقم الهاتف المحمول ، واحتساب نهاية هذه المرحلة ، لم يعد ذاك النموزج صالحًا للاستخدام ، وفي ظرف صلاحيته يكمل إلغاء المعاملة ، ثم إعادة – دعوة مرة ثانية لإرسال رمزه الجديد ، وهكذا يشطب التصرف مع ذاك الرمز السري في التداولات الإلكترونية المختلفة.

 

حل مشاكل OTP

يجابه الكثير من الأعضاء متشكلة إدخال كلمة السر المختصة بالرمز ، حيث يكمل إدخالها زيادة عن مرة بطريقة خاطئة وبحد أقصى خمس تجارب لإيقاف المساندة عن بطاقة المستفيد ، ويمكن لك حل تلك المتشكلة على يد التخابر مع مساندة العملاء تشييدً على في هذه المساندة على يد الأرقام المخصصة لها. .