مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للاعاقه

مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للاعاقه … اليوم العالمي لذوي الإعاقة هو اليوم الذي اقرته ممنهجة الأمم المتحدة للاحتفال بهِ بأسلوب رسمي للأفراد ذوي الاعاقات وذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف انحاء العالم، ويحدث الاحتفال بذلك اليوم في متنوع اقطار الأرض على يد معيشة المهرجانات والاحتفاليات والمشاركة في الإذاعة المدرسية، وفي ذاك المقال سوف نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم العالمي للأفراد ذوي الإعاقة.

مقدمة اذاعة عن اليوم العالمي للاعاقه

هو يوم عالمي للأشخاص ذوي الإعاقات والاعاقات يكمل التركيز فيه على هؤلاء الشخصيات وأكل قضاياهم المتنوعة ودعم أصحاب الإعاقة فكرياً ومادياً واجتماعياً للإسهام في مساندتهم نفسياً ومادياً، ويصادف هذا اليوم 3 ديسمبر من كل عام وقد تم الإشعار العلني عن الاحتفال السنوي بهِ عام 1992 بقرار أصدرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة وفيه يشطب تعزيز حقوق أصحاب الإعاقة وتنمية الدراية العام إزاءهم وفيه ينهي:

عرَض الندّوات والنشرات التّعليمية الثقافية بهدف تزايد الدراية بخصوص ضرورة حفظ هذه النمط.
إقامة فعاليات تعليمية ترنو الى دمج أصحاب الإعاقة في غير مشابه مجالات الحياة الثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعلمية.

اقراء ايضا : اجمل عبارات عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة

إذاعة عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة مقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، والدعاء والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين اما حتى الآن: اخواني التلاميذ الأعزاء صبيحة الخير عليكم جميع من ذلك المنصة، غداة ممتلئ بالنشاط والحيوية بإذن الله صبحاكم معطر ورائع ومتميز، في اذاعتنا لهذا اليوم اليوم الدولي للفئة الهائلة من المجتمع التي لها دور فعّال في رفعة المجتمع وتطوره، فلا ولم تكن الإعاقة يوماً تخلفاً او تراجعاً إلا أن هي محض عقبة طفيفة في حياتهم يجب ان يجتازوها لكي يصبروا الحياة ويسيروا نحو الأمل الجميل.

 

إذاعة عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة عبارة القرآن الكريم

خير ما نبدأ بهِ اذاعتنا لذا اليوم هو خطبة الله عز وجل مع الطالب “فلان” قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ). صدق الله العظيم.

إذاعة عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة فقرة الحديث

واما الان مع كلام النبي صلى الله عليه وسلم ومع فقرة المحادثة الشريف يقدمها على مسامعكم الطالب “فلان”:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إنَّ عِظمَ الجزاءِ مع عِظمِ البلاءِ ، وإنَّ اللهَ إذا أحبَّ قومًا ابتَلاهم ، فمَن رَضي فله الرِّضَى ، ومَن سخِط فله السَّخطُ”.

 

إذاعة عن اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة فقرة هل تعلم

واما حاليا مع عبارة هل تعلم المليئة بالمعلومات العلمية التكلفة يقدمها عليكم الطالب “فلان”:

هل تعلم ان ذوي الإعاقة هم اعلى ذكاء عادةً من الأشخاص العاديين.
هل تعلم ان الإعاقة لا تستطيع ان تعطل الواحد عن طموحه بأي شكل من الاشكال.
هل تعلم ان منظمة منظمة الأمم المتحدة قد اقرت اليوم الدولي لذوي الإعاقة للمرة الأولى عام 1992م.