كم علبة بيعت في اليومين بعد ان باع متجر ١٢ علبة حليب يوم السبت و ٩ علب حليب يوم الأحد

كم علبة بيعت في اليومين بعد ان باع متجر ١٢ علبة حليب يوم السبت و ٩ علب حليب يوم الأحد … أن هذه الإشكالية اللفظية تعول على حل عمليتي الإضافة والإضافة، فهي من العمليات التي يتم استخدامها بكثرة في الاتفاقيات التجارية والشراء والبيع، وفي السطور التالية سنتحدث عن الإجابة على ذلك السؤال، سوف نتعرف أيضًا على أبرز المعلومات بخصوص عملية التركيب وخصائصها، والعديد من البيانات الأخرى بشأن ذلك الأمر بشيء من التفصيل.

 

كم علبة بيعت في اليومين بعد ان باع متجر ١٢ علبة حليب يوم السبت و ٩ علب حليب يوم الأحد

باع دكان 12 كرتونة لبن يوم السبت و 9 علب حليب يوم الاحد، لذا فإن عدد العلب المباعة في اليومين هو 21، إذ أن مجموع 12 و 9 يساوي 21، حيث أن عملية الدمج تتضمن إضافة قطعتين أو أكثر أرقام لجميع منهما. القلة الآخر، سواء كانت أعدادًا موجبة أو سالبة، أو أعدادًا صحيحة أو كسورًا، كل هذه الأرقام قبِل عملية الجمع، ويجب أن يكون الرقم الناتج عن عملية الجمع أكبر من الأرقام داخل العملية كما في المثال المنصرم، الرقم 21 أكبر من كل من 12 و 9، وعملية الإضافة فريدة، فهي تستخدم في مختلف التطبيقات تقريبًا مثل الاتفاقيات التجارية والصناعية، والتعليم، والتكنولوجيا، والطب، إلخ.

اقراء ايضا :متى يقبل العدد القسمة على 5 وما هي أجزاء عملية القسمة

إضافة

تمتاز عملية الإضافة بأنها تلك العملية التي يكمل فيها إضافة مجموعة من الأرقام مع قصد إضافتها، وتستخدم هذه العملية في الكمية الوفيرة من الإجراءات مثل المتتاليات والمعادلات وعدم المساواة، حيث تتميز بمجموعة من المواصفات مثل الصفة التبادلية التي تكفل الاستحواذ على نفس المخرجات حتى إذا تم تحويل ترتيب أرقام المجموعة، وقد كان الرقم الناتج عن عملية الإضافة أضخم من الأرقام داخل العملية، كما أن لها طابَع المضاف المحايد، هو صفر يمكن إضافته إلى أي رقم دون تحويل، وتحدث هذه العملية على جميع الأعداد الحقيقية في الرياضيات، سواء كانت إيجابية أو سالبة، زوجية، فردية، أعداد صحيحة، كسور عشرية، إلخ.

المجموع في المعادلات الحسابية

من أكثر استخدامات عملية الجمع أنها تدخل معادلات حسابية، إذ يكمل جمع الأجزاء المتشابهة مع بعضها في طليعة عملية حل المعادلة، وبين الخطوات اللاحقة في حل المعادلة. هو إضافة الرقم إلى معكوسه الجمعي للتخلص منه، حيث أن إضافة المعكوس الجمعي يشير إلى أن الرقم صفر، مما يساعد في حل المعادلة الحسابية.