اجمل صور عن اليوم العالمي لذوي الاعاقة جديدة 2021

اجمل صور عن اليوم العالمي لذوي الاعاقة جديدة 2021 … الذي أنشأته الجمعية العمومية للأمم المتحدة في سنة 1992 م ، كوسيلة لتعزيز حقوق جميع الشخصيات ذوي الاحتياجات الخاصة المتنوعة في التمتع بحياة كريمة في مختلف الميادين دون استثناء ، انها اجتماعية. ، اقتصادية ، سياسية ، ثقافية وغيرها … في هذا النص ، ستستعرض محطات بالتفصيل مجموعة متباينة ومميزة من الصور الأكثر جمالا من أنشطة اليوم.

اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

يعد اليوم العالمي للشخصيات ذوي الإعاقة من أكثر الأيام التي أقرتها الجمعية العمومية للأمم المتحدة بموجب الأمر التنظيمي الرسمي الصادر عام 1992 م رقم 47/3 والذي مقال على ضرورة تدعيم حقوق جميع المواطنين ذوي الإعاقة. في جميع الميادين الاجتماعية والتنموية المختلفة ، وهذا يضيف إلى إدراك الأفراد الآخرين بأوضاع وأوضاع هؤلاء الشخصيات في مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية. الأشخاص ذوو الإعاقة “في عام 2006 على مرجعية كميات وفيرة من العقود والاتفاقيات التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة في ساحات الإعاقة على العموم.

يكمل الاحتفال باليوم الدولي للأفراد ذوي الإعاقة في اليوم الثالث من شهر ديسمبر من كل عام ، والذي يصادف بدوره الجمعة 3 ديسمبر 2021 م والحاخام الآخر 28 لسنة 1443 م ، الأمر الذي يعني أن ثمة 10 أيام ليس إلا حتى تاريخه. لقد أدى ذلك اليوم على أرض الواقع إلى تحقيق كميات وفيرة من الغايات التكلفة ، أهمها وجوب تم منحه كل من هؤلاء المدنيين حقهم الكامل في ممارسة جميع الجهود والصلاحيات في مختلف الميادين دون استثناء. بديلا عن هذا ، نظرًا لمظهرهم أو سلوكهم ، من اللازم التعرف على حالتهم الصحية والنفسية وتقييمها على يد تزويدهم بالدعم الوافي في الحياة

 

صور لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021

باقة من أجمل الصور المعدة لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لعام 2021 م نضمنها لكم في السطور اللاحقة:

لقطة الشاشة 2021 11 23 023303

 

من هم ذوو الاحتياجات الخاصة

يوميء إصطلاح الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة أو الشخصيات ذوي الإعاقة ، مثلما يطلق عليهم غالبًا ، إلى تلك المجموعة من الأفراد الذين يعانون من قلة تواجد محدد ذات واحدة من القدرات ، ما إذا كان ذلك نفسيًا أو جسديًا أو عقليًا أو حركيًا ، مما يجعلهم في النهاية يتأثرون. بطريقة أو بأخرى عن قدرتهم الفعلية على تلبية احتياجاتهم الضرورية في الحياة ، إليك قائمة بأبرز أنواع الأشكال ذات الإعاقات في المجتمعات:

الأفراد ذوو الإعاقة البصرية.
ضعاف السمع.
الشخصيات ذوو الإعاقة الحركية.
الشخصيات الذين يتكبدون من إعاقات عقلية.
الأفراد المصابون بالتوحد.
الأفراد الذين يتكبدون من اضطرابات النطق واللغة.
الشخصيات الذين يتكبدون من قلاقِل عاطفية.

اقراء ايضا : 3 ديسمبر ذوي الاعاقة 2021 معلومات عنه

اتفاقية حقوق الأفراد ذوي الإعاقة

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2006 ، والتي نصت بدورها على عدد من الحقوق والأحكام المختلفة ، ومن أكثرها أهمية ما يلي:

وجوب تقدير ومراعاة الشخصيات ذوي الإعاقة أو ذوي الإعاقات وعدم الاستهانة بهم في أي من البنود.
إعلام جميع مواطني المجتمعات بحالة هؤلاء الشخصيات في جميع مناحي الحياة المتغايرة.
توفير وإتاحة الاحتمالية لهؤلاء الأشخاص لمزاولة مستحقاتهم بشكل ممتاز في مختلف الميادين سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية أو سياسية.
تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص للجميع.
الجهد على تقصي المساواة الفعلية بين الرجل والمرأة في الحقوق التي يتمتع بها كل شخص في مختلف المجتمعات.