كان الناس يكتبون ويرسمون الأحداث التاريخية قديما على ماذا … اعتاد الناس على كتابة ورسم الأحداث التاريخية في السابق. الكتابة من الاختراعات القديمة التي ظهرت وساعدت كثيرا في التعبير وكتابة الرسائل والمخطوطات المختلفة والعمل على تبادلها. لم تكن الكتابة كيفية قريبة العهد إلا أنها ظهرت منذ العصور القديمة والتي تمثلت في النقوش على المنحوتات والصخور وغيرها.

مفهوم الكتابة

تعرف الكتابة بأنها الكيفية التي يتم بواسطتها التخابر مع الناس والمفاهيم والأفكار التي يمتلكها الناس والقدرة على إرسال أي وجهة نظر ومقصد بواسطتها. يطلق أعلاه فن الخطوط واللغات، ولكل لغة أسلوبها المخصص في الكتابة.
في الفائت، كان الناس يكتبون ويرسمون الأحداث التاريخية فيها

قبل ظهور وتطوير مفهوم الأوراق المستخدمة اليوم لتسجيل الكتابات فوقها، كان هنالك اعتماد عظيم على استخدام المواد الحاضرة في الطبيعة، والتي لها لزوم كبيرة في هذا الوقت، مثل أوراق الأشجار والصخور والنباتات.، الحجارة. و اخرين. لذلك بحث كميات وفيرة من الناس عن إجابة تلك البند وهي براعة المواد المستخدمة. للكتابة في الماضي ستظهر الإجابة الصحيحة وفي السطور التالية

الاجابة

حجر.

الكتابة على الحجارة

يعد مفهوم النقش على الصخر من المفاهيم القديمة التي اعتمد فوق منها الناس كوسيلة كتابة قبل ظهور الأوراق وصنعها من أجل استعمالها في تقرير قليل من الكتابات والأخبار الوظيفة. يكتب الأمراء والملوك خطابات أو مراسلات مهمة على ورق البردى.

اقراء ايضا : ما اقدم الحضارات القديمة تبعا للزمن

أساليب الكتابة في الماضي

ظلت أساليب الكتابة متنوعة ومتوافقة مع طبيعة الشعوب، وتطلبت عدد محدود من تلك الأساليب عبءًا في الكتابة، وظلت الموقف ايضا حتى اختراع الورق الذي كان وما زال الدور اللازم في انتشار الكتابة ببساطة بين الناس وكُتبت أعلاها العديد من لغات العالم، لتصبح الكتابة الكيفية الأساسية للتعبير عن متنوع المقالات والأفكار والمعلومات.

في المنصرم وجدت الكمية الوفيرة من الأساليب التي كانت تستخدم في الكتابة، وكان كل شعوب العالم يفاضل الأسلوب والكيفية التي اعتقد أنها حادثة وسهلة له، وقد كانت يملك القدرات المتوفرة للكتابة من خلالها، ومن تلك الأساليب القديمة:

الكتابة على جلود الحيوانات

قديماً كان الناس يستخدمون جلود الحيوانات للكتابة عليها عقب تجفيفها، وكان من البسيط الإعداد أعلاها، وكتابة كلمات متعددة، ولما كان طبيعة هذه الأسطح شبيهة بالأوراق المستخدمة اليوم، وبالتأكيد تمثل أصغر جدارة من الورق، لكنها كانت أسلوب وكيفية جيدة للكتابة في ذلك الدهر، ونقل المخطوطات المتنوعة.

النقش على الحجر

من الأساليب التي استخدمها الناس في الكتابة النقش على الحجر، واتسم ببعض الصعوبة. لأن كتابة حروف اللغة التي يستعملها أهل ذلك الدولة تستغرق وقتًا طويلاً، وكانت الكتابة تتم على ألواح صخرية، لأنه كان من المتواضع النقش عليها وإرسالها إلى وجهتها.

الرسم داخل الكهوف

وجد العديد من علماء الآثار رسومات مغايرة في الكثير من الكهوف، ينتسب معظمها إلى شعوب بدائية استقرت المقار التي تبقى فيها هذه الكهوف، واحتوت هذه الرسومات على تفاصيل عن حياتهم اليومية، مثل: أساليب الصيد التي استخدمتها إدخار الأكل، وأسلوب وكيفية استعمال الباقي، وأدوات الطبخ والأكل، والطرق التي عرفوها لبناء بيوتهم.